سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الجمعة، 26 فبراير، 2010

انا انبقت يا جماعه

لقد تم اختراق ايميلي وتمت سرقته وتم اختراق جهازي وضربه بفايرس لذلك اخواني المدونين احذروا اي ايميل يأتيكم من ايميلي السابق flake-q80@hotmail.com
سوف اعود بعد ان افرمت الجهاز من جديد واضع له حمايه جديده

ديروا بالكم من ايميلي سابق الذكر وايميلي الجديد موجود في ملفي الشخصي لمن يريد معرفته وبو الشباب الي باق ايميلي تراه قاعد يسولف مع الي شابكين

الأحد، 21 فبراير، 2010

ورحل كبيرنا...

منذ دقائق معدوده قبل ان اكتب هذا الموضوع كنت افكر في كتابة موضوع عن الحريات لكن صعقت في لحظة ختامي للموضوع على الورق وقبل كتابته في المدونه بخبر وفاة كبير عائلتنا عم والدي الاكبر اثر جلطه دماغيه مصحوبه بنوبة صرع خارج بلاده التي احببها وعشق تربتها وقدم ابناءه لها اسرى وقدم نفسه معهم متمنيا الشهاده ليروي دمه ارض اجداده واباءه ليورثها لأبناءه يعيشون فيها رافعين الرأس بكرامه.

كنت قد عزمت على زيارته في فرنسا مكان علاجه خلال العطله القادمه لأكمل معه حديث ذكرياته في نشأة الكويت والنقلات النوعيه التي مرت فيها الكويت من انقلاب على الدستور مرتين ووضع الدستور وكيف كان الاقبال على ما كفله الدستور في المشاركه بالحكم وكنت اريد ايضا ان استمع واتعلم منه كيف واجه ابناء الماضي شح الموارد الغذائيه والمياه وكيف كانت صلة التلاحم بين ابناء الشعب الواحد من جميع فئاته المتعدده واسأله عن هجرة اليهود ابناء "فريجهم"في الماضي البعيد لكن قدر الله كان اقرب من تحقيق ما اريد كتابته من ذكريات ذلك الرجل الذي حفر الزمان علاماته على وجهه وجسمه وحتى على عقله.

قبل ان يسافر عمي للعلاج زرته اخر زياره في بيته ليقول لي (يا ولدي انت زعلان مني ليش اني كنت ازفكم واطقكم على اغلاطكم في صغركم؟) حتى بادرته في الجواب لأقول له كيف ازعل من رجل واخذ بخاطري عليه وهو ساهم بشكل كبير في صنعي كرجل لأكون بعد حين مركاة لما اعطاه الزمن من كهوله واكون له خير خادم... رحمك الله يا عمي وجعل الله مثواك الجنه وشكراً لم تأتي في وقتها لذكرياتك الجميله التي اهديتني اياها لتكون صفحات جوهريه ارجع اليها في حال ضياعي...

الخميس، 18 فبراير، 2010

فعلاً مليت


مليت من الحاله السائده في البلد من امور خاطئه وتمر مرور الكرام بشكل طبيعي امام ابصارنا مثل الواسطات والمحسوبيه.



مليت من الحاله الي تمر فيها البلد من اختلال اقتصادي والحل فعلاً سهل لحل تلك المشكله والاسهل انها ليست عبر قانون الاستقرار المالي.



مليت من المستشفيات والمرافق الصحيه الي تييب المرض قبل العلاج كله بسبب عدم تطوير الحكومه لمرفقاتها حسب جداول زمنيه مدروسه بشكل صحيح والحل ايضا سهل لو انهم وضعوا هذه الجداول التطويريه في وقتها.



مليت من شرطه لا يعرفون القانون ولا يعرفون كيف يطبقونه بحزم على البشريه الي تخالف القوانين.



مليت من وزارة التجاره الي ما تعرف تحارب غلاء الاسعار الا بدعم المواد من اموال الدوله ولا يعرفون انهم لازم يفتحون الوكالات وحرية التصنيع ليكون هناك تنافس وتضع اراضي صناعيه حتى تجلب المستثمر الاجنبي ليدفع من جيبه لو القليل من الضرائب للدوله ليروج لمنتوجاته.



مليت من وزارة التربيه الي تتولى تدريس الابناء واجيال المستقبل ويتخرجون من الثنويه والجامعه والطالب ما يعرف يطلب حتى وجبه من مطعم او يكتب جمله درسها في الابتدائي مثل الناس بالانجليزي ولا يعرف ثلث الثلاثه جم.



مليت من وزارة الشؤون -ولو انه فيها شيء من التغيير- ما تعرف كيف تلغي قوانين اكل الزمان عليها وشرب وتأتي بقوانين متطوره لتحارب العماله الهامشيه والتجاره بالاقامات ولا تعرف كيف تحل ابسط مشكله لديها بمتابعة اموال المتبرعين للجان الخيريه اين تذهب ولماذا ذهبت لهذا الطرف وذاك الطرف.



مليت من وزارة البلديه الي خايفه ترد قانون المجلس البلدي الفعلي لكي يحاسبون مدراء الادارات ووكلاء الوزاره والوزير نفسه بحال تقصيرهم.



مليت ... مليت ...مليت من وايد شغلات تحتاج للتغيير حتى مليت من ويهي الي يحتاج حلاقه واجازه وارجع لكم لا اعلم اين ستكون .... see you later in few day's

الثلاثاء، 16 فبراير، 2010

لكم حرية التعليق


بعدما قرأتم ما كتبه "المواطن" علي الجابر الاحمد محافظ محافظة العاصمه في جريدة العفن اعتقد انكم استغربتم هذا الكلام الذي خطه بيده-وانا اشك بهذا- حول مراقبة المدونات بعد كل هذا البحث الذي بحثته الحكومه ووجدت نفسها هي الخاسر الاكبر بمراقبة المدونات ولا توجد امكانيات تكنولوجيه حتى الان تستطيع ان توقف هذا المد العرام من كلمات حره تتبع عقلها ولا تتبع جهات في نفس المقال قال الحكومات في شتى بقاع العالم تحاول محاربة هذه المدونات !! انا عن نفسيي استغربت كامل الاستغراب من هذا الكلام حيث كانت الحمله الاعلاميه للرئيس اوباما وهيلاري كلينتون -قبل انسحابها- وقت انتخابات الرئاسيه يستخدمون المدونات لنشر ما قاله المرشح هذا وذاك وافتعلوا الحرب ضد ماكين الذي ايضا استخدم المدونات ليصل لأكبر شريحه ممكنه هذا غير مواقعهم الشخصيه.
عجيب امر هذا "المواطن" اذ انه يعبر عن رأيه ويريد ان يحجر اراء الاخرين وهو من المفروض مثلما ارتضى ان يكتب بحريته ويلدغ الناس فعليه ان يرضى بحرية الناس ايضا ليلدغوه بحريتهم من غير التدخل في الشخوص من الطرفين طبعا لكن تطبيقا لمبدأ المساواة في الماده 7 من الدستور ومن مبدأ حرية التعبير بالنشر او القول بالماده 36 من نفس الدستور الكويتي فهو ارتضى ان يكتب في جريده نحن المدونون ارتضينا ان نكتب في المدونات لنجد مساحه اكبر لما نطرحه فإذا هو طلب ان يراقبوننا فأهلاً وسهلاً بهم فحربهم خاسره لكن "المواطن"علي الجابر الاحمد من يراقبه؟؟ الم ينظر للفتن التي تتصدرها الجريده التي يكتب فيها؟؟.
بالنهايه اقول "للمواطن"علي الجابر الاحمد نعم هناك من هم يكتبون ويسبون وهم اصحاب كلام بذيء وغير متربين لكن لا تعمم على الجميع انهم كلهم سواسيه فلو كنا سواسيه بالبذاءه زميلك في نفس صفحات الجريده ذاتها نبيل الفضل لكان عراب المدونين لكن نحمد الله اننا لسنا متساويين التربيه فنحن بالغالب تربينا على قول الحق بكل احترام ونتقبل وجهات النظر المغايره لنا بكل رحابة صدر والذي يصدر منهم كلام بذيء نحن نعرفهم خير معرفه ونتجنب مدوناتهم حتى يكونون مجتمع منزوي على نفسه لا يسمع له صوت فيموت من نفسه لكن ايها "المواطن"علي الجابر الاحمد ما يخرج من الجريده التي تنشر اراءك فيها تتضمن اساءات للشعب الكويتي كافه ويصدر منها الكلام البذيء بشكل علني ودون محاسبه .

الجمعة، 12 فبراير، 2010

سنه اولى تدوين

كنت قد نويت كتابة هذا الموضوع في الامس لكن الافكار والكلمات ابت ان تتراقص امامي او لعلها ارادت ان تتجمع بشكل جميل لكي تكون مناسبه لما اريد كتابته في هذه المدونه رغم بدايتي بكتابة هذا الموضوع الا انه حتى في هذا الوقت لا يسعني ان اكتب كلمات ذات دلاله على ما ذهب اليه عقلي وعلى المعلومات التي حصلت عليها من جموع المدونين رغم اختلافي مع البعض وتوافقي مع البعض وكيف جعلت هذه المدونه بيت لأفكاري وملجأ لها لتكون حسب اعتقادي شمعه للفكر السياسي وارشيف للمواقف السياسيه .

في البدايه اشكر اخي الكبير لانه نصحني بالتدوين على الكتابه في الصحف لأنني وجدت في التدوين صقل تام للكلمات وكيف اكبح لجامها لتأتي بكل حريه وادب وطواعه للعقل وتواقه لكي تكون مقروءه من متابعي هذه المدونه البسيطه وحتى لا احسب بكتابتي في احدى الصحف على تيار او توجه معين وطابع سياسي من الممكن يختلف مع الحقيقه التي اراها بعيني ويفسرها عقلي الذي اراد ان يكون تابع للحق وليس تابع لمجموعه في يوم تمجد شخص ويوم تذمه حسب مصالح ذاك التوجه الذي يملك الصحف المتعدده على تعدد التيارات.

اجتمعت هذه المدونه مع الكثيرين بالافكار والتجمعات فقد شاركت انا صاحبها مع المدونين الليبراليين ضد الفكر التكفيري في ساحة الاراده وتضامنت معهم وشاركت في ارحل نستحق الافضل لوجهة نظري في رئيس الوزراء انه لا يصلح لرئاسة الوزراء ودافعت عن نواب وانتقدت ذات النواب الذين دافعت عنهم تحركت بدافع وطني بحت وليس بتكفير فلان وتخوين فلان فكلنا ابناء وطن واحد ابتعدت عن الدغدغه الطائفيه وداخل السور وخارج السور وشيعي وسني كوني تربيت في بيئه بين الشيعه والسنه والقبليين والحضر وكلهم اخوه اعزاء.

التقيت انا المدون جبريت مع المدونين حاكي عقالي وادراك والحلم الجميل وبرفسور حمادو والطارق وعثماني جبله وحمد وبوسند وشيخ المعلقين العم بو بدر وبوغازي فيصل اليحيى وفريج سعود وكان لي الشرف في لقائهم مع الافكار واللقاء بحد ذاته جميل معهم ضحكنا سوياً وتأثرنا سوياً بمواقف البعض من النكرات ضد حاكي عقالي وادراك وقلناها مع بعضنا البعض لا نقبل بتهديدهم او التلميح بأنهم ضد اسرة الحكم حتى جاءتنا اخبار فيصل اليحيى في الايام الماضيه لأنه عبر عن رأيه والحرمان الذي حصل له من ابسط حقوقه بالتعبير عن رأيه الخاص .

بالنهايه اشكر الاخوه الاعزاء المدونين جميعهم من التقيت معهم ومن لم التقيهم ومن خانتني الذاكره بذكر اسمائهم ان كنت اجتمعت معهم في موضوع ما وتحرك ما لأنهم وقفوا معي بالحق وانتقدوا كتاباتي بالحق اشكرهم كثيراً لانهم كانوا محركين لأفكاري وإعطائها القالب الصحيح لما يريده عقلي ويتوافق معه وحركوني اكثر واكثر لأكون ناقد جديد من غير تجريح مثلما يمتهنه البعض بالتجريح للناس وانا اعلم انني سأكون بنيهم اخ صغير له فكره الخاص يشجعونه وينتقدونه ويتوافقون معه ويعارضونه.

واعيدها شكرا مره اخرى لما كنتم بالنسبة لي اخوه اعزاء ولا تسعني الكلمات الى نهاية هذا الموضوع لكتابة الكلمات الجميله بحقكم فهذه سنه اولى تدوين وان شاء الله لن تكون الاخيره بل سوف استمر بدعمكم ودعمكن لي حتى نهاية سنوات حياتي بهذه المدونه تابعاً للحق لما يكون في مصلحة بلدي والله المستعان.

الثلاثاء، 9 فبراير، 2010

الى من يدعي الدفاع عن الحريه


الى من يدعي الدفاع عن حرية التعبير الى كل مواطن شريف والى كل نائب بالمجلس اقسم على احترام القوانين التي منها ما هو كفيل بحريتي منها الماده 36 من دستور دولة الكويت الى كل التجمعات السياسيه الحره والى كل كاتب شريف والى كل مدون ومدونه
انعي اليكم خبر وفاة الماده 36 من الدستور على هوى ادارة الفتوى والتشريع ولكل من يخالفها الرأي ها قد جاءكم وأد الحريه اي انتم يا مدافعين عنها اين انتم من حفظ حرية كل من يعبر عن رأيه مخالفا الحكومه ام متوافقاً معها اين انتم من صيانة هذه الحريه والذود عنها يامن لا ينام ببطن الدستور ودافعت عن سكوب اين انت من الموقعين على البيان النيابي المتضامن مع فيصل اليحيى الى صاحب قضية الرياضه اين وراثتك من سامي المنيس فهو كان خير كفيل للحريات الى فاتنة المجلس اين انتي من الحريات والتعبيير عن الحريات التي هي اساس هذا البلد وعصب حياته اين الجموع للثأر لكل من يريد وأد المواد التي تصون حريتنا كلنا بدئاً من اليوم تم هتك عرض الماده 36 كل هذا لأنه فيصل اليحيى قال ارحل نستحق الافضل كل هذا لأنه هذا السبع قال كلمته الحره ضد ما ذهبت الفتوى والتشريع اليه كل هذا لأجل ورقة التحقيق الفاضيه التي لا يوجد بها اتهام واحد موجه للزميل فيصل اليحيى.
الى من يتبعون التيار المدني المتلون منهم والغير متلون ها هي حريتنا وكرامتنا تهان لأجل التعبير عن الرأي ان كنتم مدافعين عن الحريه فقولوا كلمتكم خيراً او اصمتوا او لا تخرجون العذاريب على من وقع في البيان النيابي هذا سلفي وهذا بدوي وهذا خريج فرعيات وهذا كذا وواحد يثأر لإستجوابه وواحد يثأر لكرسي الرئاسه قولوا خيراً او دعكم من النائحين على حرية التعبير اعيد واقول قولوا خيرا او اصمتوا .
يا رئيس الوزراء ان كانت حرية التعبير عندك لمن يمتدحك ولا تسري على معارضينك فإرحل نستحق الافضل ان كان قسمك شكلي وليس صادقاً فإرحل نستحق الافضل عارضناك وسنتم معارضين لك ولوزراءك وكل من لا يدافع عن حرية فيصل اليحيى وكل مواطن كويتي او انك تلغي هذا القرار وتدعنا مع حريتنا نعبر عن رأينا فيك وفي كل من لا يشمله الدستور بالذات المصانه.
كلمه لأخي وزميلي بو غازي لعله يمر من هنا :
لله درك يا بو غازي وكلنا معك سائرون للدفاع عن حرية تعبيرك يدنا بيدك الى ان يلغى هذا القرار الجائر والذي لا يستخدمه الا الحكومات الديكتاتوريه لتكتم انفاس الشعب تباعاً والواحد تلو الاخر حتى يتعض من يتشديق بالحريات لكن نحن معك في السراء والضراء الى ان تدفن اجثامنا تحت التراب مثلما دفنوا حرية تعبيرك او يعتقدون انهم دفنوها لساننا لسانك وحريتنا حريتك من تعدى على كلمتك تعدى على كلمتنا لله درك يا اليحيى.

الاثنين، 8 فبراير، 2010

متسولين الراشد وحل المجلس



سؤال يا جماعة الخير سؤال علي الراشد ليش يسكت دهراً وينطق كفراً احد عينه متحدث رسمي عن الحكومه؟؟؟ احد حطه مكان ناصر الدويله يمشي ويصرح عن الحكومه ؟؟؟ يا جماعه والله محيرني هالادمي ابي يوم يقول شي يصرح تصريح يخليني امدحه يوم مو اكثر ماكو كل نطقه كفر مرتين يبي يعدل الدستور ومادري جم تعش مره يقول دايسين ببطن الدستور وسبعميه وثلاثين مره مخون بربعه الي بالمجلس كلهم غلط واهو الصح ومن فتره يقول خيام المحظوظين واليوم نقز لنا بجريدة السلف الصالح اثابهم الله يقول حل المجلس في اكتوبر عسى يحل بطنك قبل حل المجلس بس ما تعتقدون انه سبب المقابله معاه في جريدة السلف الصالح اثابهم الله لما قال المتباكي على فتوى الحجاب وطلع له فتوى بعدم جواز اسقاط الفوائد كفيله بأنهم يصفون معاه السلف الصالح غفر الله لهم وله؟؟؟.


بس سؤال يطرح نفسه في نفس تصريحه الغريب العجيب ما معنى هذا الكلام" أكد الراشد أن الأهم هو إعادة فتح باب التسجيل بالصندوق مرة أخرى، والسماح للمتسوّل بالاقتراض." من هو المتسول؟؟؟ دخلت على صديقي الويكيبيديا لأجد تعريف المتسولين ومن هم المتسولين عجيب امرك يا علي الراشد تنعت كل من احتاج مبلغ ليستر به نفسه ويستطيع ان يعيش حياة كريمه او يدفع عنه دين و الكثير من المثالب تصفهم بالمتسولين؟؟ مو كل المقترضين اخذوا قروض لغرض شريف نعلم ذلك وليسوا بالاكثريه لكن لا نعمم انهم متسولين يا علي هذا وانت القاضي المحامي والنائب الذي يجب ان تكون مفوهاً متحدثاً جيدا لبق وتنتقي الكلمات بعنايه تامه لكن ستكون هذه الكلمه في سجل التاريخ ونطرحها عليك في الانتخابات امام ناخبين صليبخات لنسمع ردك المبجل.
ملاحظه بسيطه:شكله بالصوره مو جنه لما واحد يستهبل على ياهل ويقوله تياااااا والياهل يقول في قرارة نفسه يا السخيييييييييييييييييف

السبت، 6 فبراير، 2010

يا بتوع النزاهه


44 قانوناً و18 مؤسسة جديدة على طريق الكويت مركز مالي
الحكومة تنشئ مؤسسات للإصلاح والتنمية وهيئة للنزاهة والشفافية
فتحت جريدة الجريده لألقى هذا المانشيت بالخط العريض مما شدني للكتابه على الاقل لأعرف عن اي نزاهه يتكلمون واي شفافيه بها يتغنون واي اصلاح وتنميه بها يدغدغون المشاعر والمتابع للوضع الكويتي السياسي لا يجد فيه اي نزاهه واي شي تم ذكره في هذا الصدد من مشاريع الحكومه وله خير دليل من خطة القص واللزق خير دليل والدليل الاكبر فوقها استجواب الرئيس السري ومصروفاته وشيكاته التي تجعلنا نصفق ايدينا يمين بيسار وليس تصفيقاً حاراً لتنميتهم البشريه.
قرأت توابع هذا الخبر المضحك المبكي في نفس الوقت حتى وصلت لهذه الفقره بالذات:واشتملت المرحلة الثانية من قوانين الحكومة الجديدة على مجال التنمية البشرية والمجتمعية، وشددت على ضرورة إصدار مرسومين بتأسيس هيئة الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وتأسيس المجلس الأعلى للعلم والتكنولوجيا والابتكار، اي ابتكار واي تكنولوجيا ؟؟ واي اعتماد اكاديمي ؟؟؟ ونحن نقيم معارض من ابتكاري وحتى يذهب لها المواطن الكويتي ليجد الابتكارات "مطارة شاي"مزينه بالشوارفسكي او ملفع قديم تم تجديده بالتطريز المذهب وحلويات ؟؟نحن نضحك على من ؟؟؟.
والطامة الكبرى في هذه الفقره وسأدع التعليق لكم:أما في مجالات الإدارة العامة والتخطيط والمعلومات، فطلبت الحكومة إقرار القوانين التالية: مكافحة الفساد، التخطيط، التجارة والمعاملات الإلكترونية، التوقيع الإلكتروني، الاتصالات، تنظيم الخدمة المدنية، حماية الملكية الفكرية، حق الاطلاع على المعلومات العامة، تضارب المصالح، حماية المبلغين، والإفصاح عن الذمة المالية.لا اعلم لما تذكرت كلمة بعض النواب وهم يقولون فلوسه وكيفه بشأن الفساد والاطلاع على المعلومات العامه وحماية المبلغين وهي الكومه بنفسها تراكضت جريا من مكان الى مكان تدوس على القوانين لكي ترفع القضايا على من اخرج صورة الشيكات وبلغ النائب فيصل المسلم.
والله اني اريد الضحك ولكن في المقابل اريد ان اضرب اخماس بأسداس على نفس التصريح ويقولون لماذا نقول عن من وقف مع الرئيس خانع ولا يفقه شيئاً حتى من وضع هذه القوانين نفسه وقف مع الرئيس وهو من المفترض ان يكون داعماً لمنظمة الشفافيه بكل قوانينا وليس ان يقول فلوسه وكيفه لكن اقول كلمة الزميل حاكي عقالي في احد التعليقات عندي الوعد في الصناديق والله الوعد في الصناديق والايام بيننا .