سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الخميس، 25 مارس، 2010

اجازه

اليوم تبدأ اجازتي وفيها الكثير من علامات التعجب التي تحوف فوق رأسي

علامة التعجب الاولى: هل كيف وكيف ان المزيون سكر يتكلم معارض وهو هباب يقرا اسمه ويكتبه؟؟؟؟


علامة التعجب الثانيه: هل متى السيد حسين القلاف يقف محايد وليس بصف الحكومه؟؟؟


علامة التعجب الثالثه:شلون تكتك وخطط غانم الميع وهو مسافر كتب بيان عن موقفه وهو اليوم واصل من السفر وطاح له تشلخ لما قال بس؟؟؟


علامة التعجب الرابعه:شسالفة العنجري وقناعاته هذاك اليوم معاهم واليوم مو معاهم؟؟؟


علامة التعجب الخامسه:شسالفة الايرانيه الي معاي بالدوام كل يوم تييب لي ككاو وتطيح له سوالف معاي؟؟؟

انا اقول انثبر بإجازتي هالجم يوم اتسلى بالبحر احسن لي....نراكم بعد 10 ايام من اليوم.

الأربعاء، 24 مارس، 2010

الاثنين، 22 مارس، 2010

يقول المثل

يقول المثل يا جماعه كثر الدق يفج اللحيم فكثرة الاستجوابات والمواقف والشد والجذب بالمجلس خلت نواب الحكومه البعض منهم يذهب الى جبهة المعارضه ولا زال البعض منهم واقف كتفاً بكتف مع الحكومه لكن الدق والقصف يايهم من فوق حتى تفلس الحكومه ولا تستطيع ان تمول المواقف وشراء الولاءات فهي لا تعلم ما تواجه والله العالم انه احمد العبدالله بالنسبه لهم رخيص فلا يدعمونه بالاموال فأول مره اسمع انه الحكومه لا تستطيع تأمين نواب لوقف طرح الثقه.

اما المثل الثاني يقول ان كان حبيبك عسل لا تلحسه كله فالحكومه المبجله طاحت له تلحس بربعهم والبعض منهم ذاب وخلص وما عنده شي يقدمه لهم فكان البعض يرى الاهانه المباشره من الجويهل فوقف مع الاستجواب ووخر عن تلحس الحكومه اما البعض الحكومه من غاليين الاثمان وهم بالنسبه للحكومه ذو ملوحه زايده وما ينبلع بس يضطرون انهم يلحسونه حتى يغرد بالدفاع عنهم ذاك التغريد الي تقول كناري ايراني بس يبي يكوسر.

فنقفز الى المثل الثالث الي يحجي ويقول مد ريولك على قد لحافك لكن الحكومه ابت واستكبرت فخرجت اصابعها النتنه -الجويهل-من تحت اللحاف املا بإخناق المعارضين بتلك الرائحه لكن الرائحه جائت بعكس ما ترجوه الحكومه فالرائحه كانت "تخلي الميت يرجع حي" فقاموا اموات الحكومه انفسهم ضد تلك الرائحه النتنه الصادره من اصابع رجل الحكومه في محاوله وطنيه تخلي الحكومه تستحي وتغسل رجليها بالماء والصابون فكان الثمن بدال لا تغسل رجليها ان تقطع الرجل-احمد العبدالله- وتبقي على الروائح النتنه لو انها ستزداد قوه تلك الرائحه مع التعفن او انها تدخل ارجلها داخل اللحاف لتغطية شيء من الرائحه(المساومه برأس العبدالله).

بالظبط هذا ما اراه حصل في حركات الحكومه الارعه من خلال التصريحات فهم يقولون واثقون من عبوره ولكن الاغلبيه ضدهم هل كيف ما ادري!! لكن الغريب في الامر الكل متوافق على انه احمد العبدالله اما كبش فداء الحكومه او انه اهو صج ما وراه الا البلاوي والمصايب فكل ما حل وزيرا على الحكومه قامو شالوه بفضيحه تهد حيل الحكومه يطلعونه من الوزاره يروح يترزز امام الكامرات حتى يخرج في الشاشات ...انا من رايي اهو اينما حل وزيرا وراه مصيبه لانه واااااااااااايد حريص انه يداوم بالوزارات فأنا اقترح وزاره يديده للحكومه يخلونه وزير المصايب والنكبات ويعينونه نائب رئيس الوزراء تحت مسمى نائب رئيس الوزراء للتكبش الفدائي.

الخميس، 18 مارس، 2010

شوية حجي ...

انا حاليا استعد لفترة هدوء رافضه ان تبدأ معي هذه الفتره لإنشغالي مع الدوام والنادي احاول ان اكسب الوقت بشتى الطرق لكن اجد دائما في نفس الوقت اخرج من النادي ذاهباً للبيت لأستريح من عناء يوم كامل من صباحه الى مسائه احببت ان اتفرغ لشيء مفيد لكن اتوجه من شاشة اللاب توب في الدوام الى شاشة اللاب توب في النادي وهكذا دواليك من يوميات ممله لا تسعدني الا عندما ارى بعض الشياب يفتعلون الامور الصبيانيه ضد الوافدين وانا ويردد انا وراي فلان وفلان ويذكرني بأقوال الاطفال الصغار بقولهم" انا ابوي شرطي يصيد الحراميه" او "انا ابوي اقوى من ابوك"حتى يذهب الطفل الى ابعد من ذلك بقوله"انا اخوي بالثنويه ويخرج لسانه لمن تعارك معه" هذه الافعال الصبيانيه تجعلنا نضحك قليلاً على ما آلت اليه الامور من غضب لصاحبنا الي وراه فلان وفلان وفلان وعرف حسبته الخاسره .

من صعيد اخر هناك جمود غريب بالمدونات حول استجواب العبدالله نعلم بالمفاجآت وهي ليست بالغريبه بتاتاً فأنا لم استغرب يوما من انقلاب احد نواب هذا المجلس فالحي يقلب بسهوله خصوصا من يتقلب في الوقت الذي يؤمر به لأجل ابخس الاثمان حتى لو كانت تساوي زنوبة المعزب تلك الاثمان لكن اعتقد لأنه لا احد يريد ان يدافع او يهاجم اضعف حلقه في الحكومه كونه من صيد امس رغم انه عندي قناعه بهروبه بصعوبه من طرح الثقه وسيسقط الطلب بفارق صوت او صوتين لكن ما أراه في احمد العبدالله وجوده وعدم وجوده واحد فحتى الان لا اذكر له تصريح قبل ان يقع الاستجواب وتقع مسبباته حتى خرج علينا بقوانين المرئي والمسموع السلطه وبعدها خرج ليقول انه سيفند الاستجواب بفصاحته اللغويه المشهود لها في كل حدب وصوب(امحق فصاحه).

خرجت اشاعه لا اعلم مسبباتها او بمدى علم صاحبها بالسياسه او من اين سمعها حتى قال انه كتلة العمل الشعبي تتقرب من فهد سالم العلي كما هو يتقرب لها بذات السرعه وهم يمهدون له الطريق الى وزارة الاعلام بإسقاط العبدالله منها دعونا نلقي نظره سريعه في الماضي القريب حدث ما حدث من اسفاف الجويهل في اواخر شهر 12وقال ما قاله الجويهل وانتهينا بتجمع العقيله بإتفاقية الاستجواب التي تعرفونها وموجوده باليوتيوب بسبب عدم تطبيق القانون المرئي والمسموع من قبل الوزير النايم وخرج بعدها بشهر ونصف الشيخ فهد سالم العلي بمجموعة مقالات لا تمت للوقائع الاوليه بصله دفاعا عن الدستور والقوانين بشكل عام وتطبيق القوانين ولا اعلم عن باقي المقالات التي كتبها لكن يجب ان يكون هناك مربط بني على اساسه التقرب المفروض بين الكتله والشيخ كل ما وجدناه من اجتماعات لفهد سالم العلي اجتماع واحد مع ولي العهد واغلب الظن على الحديث كان بجمل" شلون الوالد والوالده شخبار الاخوان يخوك وانا خالك وينكم ما تزوروني وايد " وهكذا من امور حاولت ان ابحث عن مربط بين الكتله والشيخ لم اجد فمن وجد شيء او مؤشر على هذا الترابط يخبرني عل وعسى تكون الاشاعه صحيحه.

بالنهايه سعدت بلقاء الزميلين عثماني جبله وحاكي عقالي كل على حده من جديد وصاحبنا المتابع من بعيد لي بعيد.... واتمنى ان تتجدد اللقاءات بيننا متى ما سنحت الفرصه من جديد وبالنهايه اقول حبيت ادلك الكيبورد شويه ومشتاق للمدونه.

السبت، 13 مارس، 2010

مكشوفين يا التكتل

كل الانظار الرياضيه تولي اوجهها لنادي كاظمه لمعرفة ماذا يحدث فيه وما سبب هذا الاقبال الشديد على هذا النادي والفرق عن غيره امور كثيره خافيه على الكثير من الناس لا يعرف بواطنها الا من يعيشها مثلي ومثل غيري من الشباب المتواجدين في النادي على مدار ساعات العمل للتسجيل واكثر سأختصر مجموعة قصص وامور كتبت في الصحافه وسأسردها بشكل سريع:

اولاً: طالعنا الكاتب الرياضي في جريدة الوطن صلاح حيدر عن وجود تيار سياسي ومحاولات لتسييس نادي كاظمه لصالح النائب احمد السعدون وانه التكتل بنزوله في نادي كاظمه يريد اعادة امجاد ما صنعه العم يوسف شاهين الغانم وانا سأرد بنقطتين منفصلتين عن السعدون وشاهين الغانم:

النقطه الاولى: منذ متى واسعد البنوان محسوب على السعدون هل هو متزوج من ابنة احمد السعدون ام من ابنة ناصر الخرافي؟؟
لا نعلم ولكن هذا السخف بعينه احتساب شخص سياسيا على شخص يخالفه سياسيا قد يجتمعان على حب النادي لكن ادخال السياسه لهو نقطه فاشله وخصوصا نقطة الليبراليين بالموضوع.

النقطه الثانيه:ان كان التكتل يريد اعادة امجاد يوسف شاهين فأنعم واكرم لا احد يزايد على ما صنعه العم الشاهين بنادي كاظمه لكن المحاوله بائت بالفشل بعد ان خرج يوسف شاهين الغانم ووقع اولاً على بيان اسرة كاظمه مناصراً لهم وواقفاً ضد التكتل فكانت الطامة الكبرى على رؤوسهم وعلى عذرهم اننا شطبنا اللاعبين القدامى حيث انه احد اللاعبين في اخر مره سدد اشتراكه في سنة 2000 ولم يره احد بعد ذلك.

ثانيا: صادفت احد الاصدقاء من السلفيين يعمل في ادارة المراقبه الشرعيه في احد البنوك الاسلاميه ومدير صديقي هذا اخ احد المنظمين للتكتل الرياضي فحاولت ان اخذه معنا لنزكيه حتى جاوبني انا لا اعطي اصواتي لليبراليين فإستغربت من كلامه قلت وما دخل الليبراليه بالموضوع؟؟ حتى جاوبني وقال مديري قال لي انكم مجموعه من الليبراليين والعلمانيين -وختمها بالعياذ بالله- تريدون ان تقلبون النادي مرتعاً لكم قلت وشسمه مديرك فصدمني بأنه مديره اخ اللاعب الذي لم يحضر للنادي منذ سنة 2000 هذا رد عليهم بأنهم هم من يحاولون تسييس وتسخير ما يريدون لأنفسهم لن اكمل باقي الحديث معه لأني تركته هائماً بفكرته عن الليبراليين والعياذ بالله على حسب قوله وخير رد ارد عليه انظر للصوره التي وضعتها جريدة الوطن في موضوع صلاح حيدر لتعرف الليبراليين الملتحين.

ثالثاً:قد اكون مبالغاً بما سأرويه لكم عن ما يحدث في نادي كاظمه الرياضي من امور تجعلنا نرفع الحاجب استغراباً واندهاش حيث تأتينا مجاميع نسمع احاديثهم الجانبيه والمساومه على رؤوس اغنام ومبالغ ماديه واستثناءات بمكافئات والكثير من الامور حتى رأني احد الشباب التي تتكون علاقتي فيه سلام بسلام وشلونك وشخبارك وكل يمشي في طريقه ليسألني كم ندفع للتصويت فهم عرضوا عليه مبلغ وقدره... فكم نعطيه نحن اسرة النادي؟؟.

رابعاً:مخالفة القوانين بفرض احد اصدقاءهم ليضع الارقام على صور البطاقه المدنيه فإذا نحن قدمنا صورة بطاقه مدنيه واحده من غير وجود صاحبها بالقرب من الطاوله قامت القيامه عندهم وهم يعطون صديقهم دفعات من صور البطاقات المدنيه حلال لهم حتى وضعنا شخص محايد بين الطرفين وأجلسنا بجانبه احد مؤيدين قائمتنا والجانب الاخر احد مؤيدين التكتل حتى يراقبون ولا احد يتجاوز على الاخر فحاولوا تغييره لأنه ليس بصديقهم ووضعوا صديقهم من جديد لكن بمراقبة الطرفين لا احد يتجاوز وهم زعلانين.

لن انتهي من سرد الكثير من المواضيع التي تحدث يومياً في النادي لكن ضربت بعض الامثله لترون ما يحاولون فعله.

الأحد، 7 مارس، 2010

لا ناقه لنا فيها ولا جمل

قد يعتقد البعض في ما كتبته للكاتب محمد الوشيحي في مدونتي الضرب والخصومه معه واني اريد به سوءاً بل والله هو عتب على تأخيره الموضوع عن فيصل اليحيى زميلنا في حملة ارحل فللكاتب كتاباته ومقالاته الخاصه له ما يشاء في كتابة ما يريد في مقالاته ولنا اما ان نصفق له او ننتقده فالعتب والنقد لا يمتون لأنفسهم بصله وزواجهم مع بعضهم باطل فمن قرأ ما كتبته عن الوشيحي يعتقد بأنه هناك عداوه لا والله بل هو نبراس نور رغم اختلافي معه ببعض الامور وبعض الافكار لكنه كان عند وعده ووعد الحر دين واوفى بوعده.
بما اني عتبت على الوشيحي فكان ايضاً لعلي الراشد النصيب الاكبر من سلسلة انتقادات توجهت فيها له على عدة مواضيع متفرقه فما ذهبت اليه ليست بالخصومه او شيء شخصي بيني وبين علي الراشد فهو شخصيه عامه قابله للنقد وعلى من يدخل في مجال الشخصيات العامه ان يتقبل النقد بصدر رحب وسعة صدر ويذهب الى ابعد من ذلك الاستماع لمن انتقده ووجهات نظرهم وعلي الراشد انسان وليس ملاك فله حسناته وله سيئاته فكل شيء يعمل فيه سواء اتفقت معه او اختلفت معه فسأكون اما مؤيداً له او مخالفاً له فأنا له بصاماً بالتأييد حول ازدواجية الجنسيه وانا له بصاماً بإعادة تدريس الغزو في المناهج.
عيل خل اكملها وافلها بحري من الممكن يعتقد البعض من المدونين اني اذا عتبت او انتقدت فهذه شخصانيه لا والله لا لي بالشخصانيه لا ناقة ولا جمل فأنا اكتب ما يمليه علي ضميري ولا لي بأجندات غيري شيء فأنا هنا اكتب واقول ما شئت في ما اراه صواباً وخطأ وقد يعترض البعض علي وعلى ارائي وهذا مرحبٌ به قبل المؤيدين لرأيي فالإختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه وان كان البعض يعتقد اني مؤيد للشعبي نعم انا مؤيد للشعبي كما اني انا جبريت مؤيد لكل ما هو يتوافق مع افكاري حتى لو صدرت من نواب لا اتوافق مع اطروحاتهم طالما ما ذهب اليه يصب في الصالح العام سواء من شعبي ليبرالي اسلامي شيعي سني بدوي حضري فكلهم لديهم اجندات اختلف معها واتوافق معها واعيد كلمتي ليس لي بالشخصانيه بيني وبين اياً كان ناقةً او جمل فأنا اتبع المواقف وليس الاشخاص.

السبت، 6 مارس، 2010

ليستمر النضال الرياضي

هذه دعوه لكم اخواني واخواتي الكويتيين لتستمروا بالنضال الرياضي وتطبيق القوانين ضد مجموعة الاسطبل توجهوا للتقييد بنواديكم لأجل ايقاف مدهم الذي سيهدم رياضتنا مصدر فخرنا كلنا ككويتيين توجهوا للنوادي رجال ونساء للتغيير الى الافضل واسقاط كل من يريد برياضتنا سوءاً من تلاعب بالقانون وتطويعها لخدمته وخدمة ما اراده من امور لأجل شيء اكبر.

لم نجد وراءهم غير التخريب وتحريك المحسوبيات والدوس على تكافئ الفرص بمنتخبنا الوطني ونوادينا وهم الان يحاولون خطف ما تبقى من امل وشعل مضيئه تطبق قوانين الرياضه بحذافيرها وهم-ابناء الاسطبل- يسعون ويركضون ويلهثون وراء مصالحهم على ظهر رياضتنا من قبل حلفاءهم بالاتحاد العالمي (الفيفا) ليتكسبون ويتقلدون المناصب والكراسي الوزاريه والنيابيه وينظمون لجوقة التطبيل لمن يمتلك مقودهم السياسي في المواقف فهاهم انفسهم يحاربون من طبق القانون الرياضي عليهم ويسكتو عن عرابهم في تدخله في اختصاصات وزاره غير وزارته.

هم لا يريدون الا سوءاً اينما حلوا بترحالهم عاثوا فساداً وهرجاً ومرجاً الرياضه في عهدهم من سيء الى اسوأ شراء اصوات علني في انديتهم التي يسيطرون عليها تقسيمات بغيضه عراك دائم مع من يكون ضدهم يصل الى الطعن في الشرف والتعارك بالايدي يريدون ان يطوعون الناس كلهم تحت ايديهم ولكثير الكثير قد يقال في سيئاتهم .

ها قد حان وقتكم اخواني واخواتي بالتوجه الى انديتكم والتسجيل لإيقافهم عند حدودهم وتغيير المجالس الاداريه الى ما هو يخدم الرياضه ها قد حان الوقت لإيقاف ما يسعون وراءه من تكسب بغيض على حساب الرياضه والتغيير يأتي من قبلكم وبإرادتكم وليس بشراءهم للولاءات .

الخميس، 4 مارس، 2010

الى متى يا الوشيحي؟؟


منذ فتره في احد الاعراس التقيت مع الكاتب محمد الوشيحي ودار الحديث حول موضوع العقوبات التي نزلت على الزميل فيصل اليحيى واخبرته انا بالتفصيل العقوبات التي نزلت عليه لأنه عبر عن رأيه وفي المقابل نجلاء النقي المحاميه ايضاً في الفتوى والتشريع التي احضرت مجموعه من الاشكال الغير كويتيه نهائياً وذكرته بحضوره وقتها ورؤيته لما جرى بنفسه ولم تحاسب ايضاً لقولها بدنا ناصر المحمد ومرت الشابه اللطيفه مرور الكرام وكنت اريد ان استفسر عن التكتم الاعلامي حول البيان الذي وقعه مجموعه من النواب وعن عدم كتابه كاتب واحد عن الموضوع .

طق الصدر بو سلمان وقال انا لهم قصفاً جوياً وزحفاً برياً حارقاً ومغرقاً لسفنهم بالبحر بس دز لي التفاصيل على الايميل وراح اكلم الطارق في الموضوع وهذا ما ينسكت عنه وانا للموضوع ناشراً ومتحدثاً وانا بعدها بيومين ارسلت له المعلومات كامله التي نملكها نحن المدونين ولم يكتب حتى شطر او ربع الشطر حول
موضوع فيصل اليحيى زميلنا في حملة ارحل نستحق الافضل وانا لم يدور بيني وبين الطارق حتى الان اي إتصال لأتأكد حول ما دار بينه وبين الوشيحي -هذا اذا دار بينهم شي- من حديث والغريب انه النائب خالد الطاحوس كان موجوداً بنفس الحديث الجانبي مع الوشيحي وقال هذه المعلومات صحيحه ووقعنا على البيان التضامني معه ليدلل على صحة كلامي امام الكاتب المخضرم محمد الوشيحي.

المراد انا ها قد عملت ما علي امام "صاحبنا الكاتب" والويه عند الويه ابيض وبريت ذمتي امامه لكن يبقى اني ارسل التفاصيل ايضاً الى بعض الكتاب الذين اثق فيهم عن نفسي انا شخصياً ليس لأني التقيت في فيصل اليحيى بموضوع معين وظلم فيه بل لأن المبدأ لا يتجزأ في احقيته بالتعبير عن رأيه كما شاء قولاً وكتابه ونشر فهذا حق لا يأخذ ولا يحجر عليه .

فوق الرصيف:


الله العالم خبر ولا كل الاخبار الغير غريبه رغم عدم تأكيدها ....


يقولون الحكومه السابعه يايه بالطريج بعد الاستقاله.... اللهم لا شماته اذا صج.

الاثنين، 1 مارس، 2010

هذا الكلام الطيب

بالبدايه شكراً لمواساتكم اخواني المدونين وخواتي المدونات بمواساتكم على فقيدنا فالكلمات التي صدرت منكم اكدت انه حولي اخوه اعزاء يتأثرون بما اتأثر به والكلمات لا زالت عاجزه عن وصف معدنكم الطيب.

اما عن موضوعي فمنذ عدة ايام انتهينا من العيد الوطني وعيد التحرير مناسبتين اختلف زمانهم واسبابهم لكن ارتبطوا معاً متتاليين يوم 25 فبراير مرتبط بعيد جلوس المغفور له بإذن له الشيخ عبدالله السالم الصباح والثاني يوم اعلان الكويت محرره من براثن الغزو العراقي الغاشم تلك الايام كنت اذكرها رغم عمري الصغير وان كنت لا اذكر شيئاً ذهبت وسألت كبار من هم اكبر سناً اختلفت الحكايا والمواقف التي صادفها الكويتيين من قبل الغزاة العراقيين فعندما تسمع تلك القصص من افواه اطراف القصه الكويتيين تاره تضحك وتاره تبكي وتاره تقطب حاجبيك غضباً وتاره تقع في حيره من امرك من مفردات الغزاة العراقيين.

حتى من بعد ان تحررت الكويت من بعد الله وقوات التحالف التي تجمعت على مليونين عراقي مقاتل واكثر استمرت تهديدات المقبور صدام حسين التكريتي بقصف الكويت بالكيماوي او الدخول الى اراضي الكويت من جديد من قبل جيش العراق "الباسل المستأسد" على ضم الكويت كمحافظه عراقيه حالها حال باقي المحافظات لكن العذر الدولي طبعاً انه الكويت تسببت بأضرار للعراق بحظر الملاحه البحريه والجويه كأننا نحن الامم المتحده.

تحررت العراق من براثن صدام حسين التكريتي في شهر مارس 2003 اي قبل 7 سنوات واستمر تدريس المناهج العراقيه على انه العراق غزا الكويت لكن الفرق بتغيير الفوز بالمعركه الى الهزيمه بالمعركه امام قوات بوش الاب وقوات الفهد بن سعود ولم يتم تغيير مسمى الغزو العراقي الى الغزو الصدامي في مناهجهم فهذا امر بالتاريخ لا يتغير نهائياً لكن مبادرات الصلح من الطرف الكويتي المتضرر اتت تطمس ذاك التاريخ ما بين 2-8-1990 والمستمر حتى 26-2-1991 في المناهج الدراسيه.

خرجت علينا جوقة حسب الله للتطبيل الاعلامي لتكمل المسيره من غزو عراقي الى غزو صدامي كما اتت فرقة حسب الله بإختزال البطوله بشهيد واحد حتى تطمس تاريخ الاخرين لكن اتى المقترح من التكتل الشعبي ومن النائب علي الراشد بإعادة تدريس الغزو العراقي بالمناهج ودام السالفه فيها بيعه شيلوا سالفة اخوان مريم من المناهج الدراسيه حتى يتخرج شعب حر يؤمن بالدستور وليس بإخوان مريم ويكسبهم القداسه .