سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الأحد، 25 أبريل، 2010

لو طارحين فيه الثقه مو ابرك؟؟؟

وكشفت أن 'مجلس الوزراء شدّد على ضرورة ألا تمس التشريعات الحريات العامة أو تقلّصها، على أن تكون في إطار الرقابة اللاحقة للنشر الإلكتروني لتمثل درعاً حصينة إزاء التعدي على الثوابت الإسلامية أو إثارة الفتن الطائفية وكل ما من شأنه المساس بالوحدة الوطنية وتهديد كرامات الأفراد'، مبيّنة أن 'النشر الإلكتروني وجرائم الإنترنت في الكويت بحاجة إلى تنظيم حتى لا يتم استغلالها في النيل من كرامة الآخرين أو التشهير بهم، وهو ما سيجعل الرقابة تشمل المقاهي التي تقدم خدمة الإنترنت من خلال تسجيل بيانات ورقم بطاقة الزبائن حتى لا يتحمل مالك المقهى مسؤولية ارتكاب أي مخالفة قانونية من مقهاه'
ترا الكلام صج مو غشمره يا حلو راعي القهوه وهو يشوف واحد داش بلاب توبه القهوه يقوله لو سمحت بطاقتك المدنيه ولا ملاحق واحد من مكان لي مكان عشان لا يستمتع بحرية النشر المكفوله بالدستور يعني تخيلوا الوضع المزري بين واحد ساب الهندي وواحد حاك راعي القهوه ببطل الشيشه عشان لا ياخذ بطاقته المدنيه ثالث شغله عنده هالبني ادم برنامج من هالبرامج الي الي تغير الاي بي ولا تخليه شابك من ديره ثانيه انا عن نفسي عندي هالبرنامج احتياط لو يناقزون الشباب في وزارة الاعلام ما يعرفون انا وين شابك ويا ريت البرنامج صعب مجرد كليك سريع على البرنامج يختار انه انا شابك من منطقه تابعه للأمم المتحده.
بس احلا ما في الموضوع هالجمله:مجلس الوزراء أوعز إلى وزارة الإعلام رسمياً بالبدء في وضع تشريعات قانونية لتنظيم النشر الإلكتروني ومكافحة جرائمه.
لحظه لحظه خل اتربع حق الشباب بمجلس الوزراء وحق الشباب الي تم الإيعاز لهم بالمهمه.
اي جرائم بالله قالوا لكم الي يكتبون بالانترنت بياعين خمر حشاشه مروجين مغتصبين احد خريجين الطب النفسي شنو جرايمنا؟؟؟ اتمنى واحد من الشباب الي تم الايعاز لهم بالمهمه يجاوبني خل اعرف شنو جرايمنا؟؟؟.
على هامش التنقيح مال علي الراشد البني ادم خالد بن سلطان بن عيسى قال عن تعديل الماده الثانيه من الدستور طبعاً تعليقي راح يكون سهل على خالد السلطان واسهل من السهل بمجرد اني كنت اشتغل في شركة سواد الوجه اجيليتي او المخازن العموميه بس الي كان طعمه احلا وانطع بالرد عليه و بدران بعد ما قصر فيه .
مجرد تحلطم على الخفيف عشان يقزر وقت الدوام بس.

الثلاثاء، 20 أبريل، 2010

الى علي الراشد...

السيد النائب علي الراشد مالك ومال الدستور وتعديلاتك عليه؟؟؟

ليش التقليل من ادوات الرقابه ؟؟؟


سؤال فني بما انك محامي وقاضي سابق انت اقترحت ان يزكي الاستجواب 9 نواب هل كيف يزكون الاستجواب ولم يتم مناقشته من الاساس؟؟؟

كيف يقتنع النائب بإستجواب لم يناقش ولم يرى ردود افعاله وردود الوزير المستجوب ومحاور المستجوب؟؟؟


ثم ما الدائره السادسه الي تفصل بين الرابعه والخامسه؟؟؟


ليش مو ادخال الجابريه على خط الدائره الاولى بما انها شاطه عن العالم وهي اقرب الى ان تكون في الدائره الاولى من الدائره الثالثه؟؟

نبي تعديلات لمزيد من الرقابه ولا شيء غير المزيد من الرقابه فالرقابه تعطي المزيد من مساحات الحريه التي نص عليها الدستور.

الكلام استنفرني في مدونة الزميل عاجل لأكتب هذا البوست السريع وعلى الطاير على امل ان اقرأ التعديلات بشكل متكامل حتى اعرف كيف ارد عليها بشكل واضح.

ملاحظه:الي يبي يتفذلك وينط ويقول انت شفهمك من ربع علي الراشد ويقول عني سبيته ويقعد يسب نواب مالهم شغل بالسالفه ويطلع علي الراشد النظيف الوحيد بحطه وبتولاه لما يقول بس...

الأحد، 18 أبريل، 2010

خصخصة السعدون.

لم اكن اتوقع اني في يوم من الايام اني اكتب موضوع واحد او كلمه واحده ضد احمد السعدون او حتى منتقداً مواقفه لكن الحق احق ان يتبع فإعتراضي على موقف السعدون من الخصخصه لأسباب كثيره سأفصلها في الموضوع حسب علمي ودرايتي والخلفيات التي اعرفها عن الموضوع:

الخصخصه رغم انها طرحت منذ اكثر من 33 سنه وفي اقوى مجالس التي نستطيع القول عنها من اقواهم واكثرهم صلابه لكن الخصخصه في ظل هذه الظروف القطاع النفطي انجح قطاع في الدوله فمن باب اولى البدء بالامور الفاشله وتفكيك الوزارات بدءاً بالاقسام الفاشله ووضع ظوابط وتشريعات تحمي الموظفين الذين يكونون داخل المؤسسه التي تم تخصيصها فمثلاً كل الناس تذكر تخصيص محطات البانزين وها نحن لا نرى الا هنود ومسؤول مصري عن المحطه والقيادات في المحطات تم ابعادهم شر ابعاد بمساومات لهم وصلت الى مبالغ 40 الف دينار وفوق حتى يخرجون من الشركه بعد تخصيصها.


العتب عليك يا احمد السعدون هو وقوفك مع قانون بتخصيص كان مطروح من 33 سنه واكثر فالزمن يتغير والاطماع تكبر في ذاك الوقت كان مقبول ان نرى القطاع النفطي يخصص لوجود امور كثيره ناجحه في الدوله والاقتصاد متين والبشر العاملين في الوزارات يؤدون اعمالهم في دقة الساعه السويسريه حتى اتت علينا قيادات خربت علينا كل شيء لأجل انه ولد العم ما يبي يداوم وفلان ما له خلق وخلقنا جيل ردي لا يعتمد عليه حتى في تبديل لمبه ثم حتى بالتخصيص ستكون البترول خاضعه لقوانين الشركات الذي لا زالت الشركات تعين كويتيين على دعم العماله وتدفع لهم التأمينات وهات يا موظفين على حساب هؤلاء الكويتيين .

كان من باب اولى وضع الضوابط التي تؤمن العمل الوظيفي في الحالات المذكوره سيكون هناك تلاعب على القانون ونصبح مثل الامارات الهندي يشيخ على الاماراتي ويدوس عليه والكويتي يكون مظلوم في دولته ولا يجد ما يعطيه العيش الكريم كان من باب اولى التخصيص في شكل تدريجي من افشل قطاع الى افضل قطاع زائد خلق فرص عمل للكويتيين عبر زيادة النسبه المشوهه في قانون العمل الكويتي 2% من الكويتيين بالشركه مقابل عدد العماله في الشركه نفسها فيكون الافضل نسبياً 40% من الكويتيين مقابل العماله هذا ما افهمه من التخصيص والعمل في القطاعات الخاصه عالمياً.

الخميس، 15 أبريل، 2010

الى الاستقلال عدنا

قد يجهل البعض قيمة نادي الاستقلال لدى الليبراليين وهم من الليبراليين لأنهم لم يعايشوا ذلك الوقت الذي كان نادي الاستقلال واقفاً شامخا كمركز ثقافي ومنارة اجتماعيه تدار بعقليه فذه مبنيه على حب المواطنه والولاء للدوله من قبل احمد النفيسي اخر رؤساء نادي الاستقلال حتى اني وضعت روابط للتعريف بنادي الاستقلال لمن يجهله ويستطيع التعرف عليه من خلال مدونتي .

شخوص اختلف معها وشخوص اتوافق معها على النطاق السياسي قد تقدموا بإعادة افتتاح نادي الاستقلال بعد ان سعى العم احمد السعدون منفذاً لوعده كما اشرت سابقاً وساعياً وراء اعادة الحق لأهله وها هم قد تجاوبوا معه النواب بعد سعيه الحثيث وراء النواب الواحد تلو الاخر ليكونون موقعين على الاقتراح برغبة اعادة ما فقده الليبراليون منذ 33 سنه مضت.

من مدونتي المتواضعه ابعث بالشكر للإخوه والاخوات النواب الساعين وراء اعادة الحق لأهله وان شاء الله تكون مساعيهم خير لنكون نحن الجيل الجديد وارثين لذاك المنبر الثقافي والاجتماعي بإختلاف اطيافنا ومشاربنا وساعين لنكون متوحدين كتفاً بكتف بدل الفتن التي تعصف بنا من فتره الى اخرى.

علي الراشد ، صالح الملا، الدكتورة أسيل العوضي، ناجي العبد الهادي، عبد الرحمن العنجري، الدكتورة معصومة المبارك، الدكتورة رولا دشتي، سعد زنيفر، خلف دميثير، فيصل الدويسان، عدنان المطوع، الدكتورة سلوى الجسار، شعيب المويزري، مرزوق الغانم، حسن جوهر، مبارك الخرينج، احمد السعدون، عدنان عبد الصمد، عبد الله الرومي، عادل الصرعاوي، حسين الحريتي، مسلم البراك، الصيفي مبارك الصيفي، خالد الطاحوس، علي الدقباسي، سالم العازمي، خالد العدوة، الدكتور يوسف الزلزلة، حسين مزيد.

تلك الاسماء بالاحمر اختلف معها كل الاختلاف لكن ما لي سوى بموقفهم الواحد الا ان ارفع قبعتي لهم تحيه على مشاركتهم بالاقتراح لعودة النادي.

الثلاثاء، 13 أبريل، 2010

بلاغ من الرياسه

الكل تابع مقالات "المواطن"علي الجابر الاحمد بجريده عفنه يكتب فيها ما اراد وهذا حق مشروع له ولغيره من المواطنين لكن من يتابع الكلمات التي يخطها بيده يجد من الكلام بعض الصواب وبعض الخطأ وهذا بالنهايه كل البشر يسلكون هذا الطريق فيه من الاخطاء والصواب بخطين متوازيين ومتقاربين قد يجهل العقل كيفية التفريق بينهما او ايقاع نفسه في الصواب والخطأ وارد بوضع كلمات قد تكون قابله للتأويل كما بعض الكتاب يستخدمونها ايضاً حق مشروع له ولغيره حتى يعطي للمقاله بعض من التفكير والقيل والقال وتبقى المقاله محل نقاش.
المشكله انه "المواطن" علي الجابر دائما يوقع نفسه في التعميم على البشر والتعميم خاطئ ويريد ركوب الموجه بأي شكل من الاشكال حتى يبقى في الصوره بشكل دائم ومتواصل ويبقى الاطار حوله جميل في نظر البعض والبعض الاخر قد يتقبل شكل الاطار والبقيه الباقيه ترى الاطار الذي حوله صنعه بالتأويل بالكلمات الى ان نجد المتضرر يخرج ويقلل من شأن الاطار الصوري حول "المواطن" اما بعقلانيه وهدوء او بإسلوب "المتعور جنبه".
هو تكلم عن الازدواجيه في الجنسيه وهذه مشكله لا ننكرها هي موجوده ويجب ان تحارب بقوة القانون الموجود -لكن الحكومه تساوم عليه- وتسقط الجناسي عن من لديه ازدواجيه في الجنسيه سواء الخليجيه او الانجليزيه او حتى لو كانت الجنسيه البنغاليه لكن ان ندخل في التعميم هنا تكم المشكله فهو كتب عن المزدوجين بكلمات ليست قابله للتأويل بل انما كلمات تعطي مؤشر خطر حول ما قاله فهو يقول انه الازدواجيه في الدائره الرابعه والخامسه وعدم الولاء الا ما رحم ربي فهنا نحن نقع بأننا كل ابناء الدائرتين مزدوجين الا بعض النسمات لا تتعدى مثلاً الالف شخص وهو اوقعني انا وغيري في دائرة الشك عن ازدواجيتي في الجنسيه او من عدمها .
لنضع امثال قريبه "للمواطن"علي الجابر قد يفقه باللغه اللغه العربيه نوعاً ما :
احد ابناء الاسره الحاكمه سرق مليارات الدنانير الكويتيه في فتره الحل الغير دستوري وفي فترة الغزو وهذا سلوك شخصي لا يعمم على الاسره يا "مواطن" لكن عندما اقولها بصفة الجمع وارفق بعدها الا من رحم ربي ستكون الصفه التعميميه على كافة الاسره الحاكمه فهل تقبل ان يعمم السلوك الشخصي او من مجموعة اشخاص قد ارتضوا السلوك الواحد وهم قله ان يكونوا تعميم على الاسره الحاكمه بسلوكهم؟؟.
في سياق الموضوع:
كنت قد حاولت ان لا اتكلم عن هذا الموضوع نهائياً لكن بما اني اين ما ادخل اجد هذا الجدال موجود ومتأصل بحديث الدوانيه او النادي او حتى في الدوام بس "المواطن" يحدنا على الشر.

الخميس، 8 أبريل، 2010

بهذي محد يغلبنا

اليوم وبعد انقطاع طويل عن الصحف اليوميه الي ما من وراها الا الهم والغم وبعد انقطاع دام عنها 48 ساعه متواصله قرأت مقالة الوشيحي عن الوضع في العراق حتى وصفهم انهم اسهل القراطيس العربيه بالتمزق بل والله لا نحن يا الوشيحي سبقناهم بالتمزق والى الان لم يصل مواصيلنا احد بسرعة التمزق نحن بمجرد واحد سافل من اي طائفه من اي مجموعه يقول كلمه ضد الاخر حتى ما تراشق نوابنا بالقذف والتهم والتكفير والتدنيس للنائب الذي خرج من رحم الطرف المغاير له.

يكفي العراقيين شرفاً انهم هم من يشكلون حكومتهم بأصواتهم بإنتخابات حره ويتسامون فوق جراحهم للذهاب الى التصويت لناس لا يعرفونهم وليسوا حتى من محافظتهم او من مذهبهم او حتى عربي مثلهم متوجهين للتغيير ولا شيء غير التغيير ونحن الكويتيين قوبلنا بجماعة "غير السوباح ما نبي"بمجرد اننا قلنا نبيها علنيه ولا دخل لنا بمن يكون رئيس وزرائنا حتى بعد ممارستنا الدستوريه لمدة 47 سنه بنفس الاحرف لم تتغير.

اتعلم يا الوشيحي رغم الفتنه القائمه بالعراق شيعه وسنه وهي الطامة الكبرى لديهم لم تتفتت الا بسبب ناس ليسوا بعراقيين ؟؟ بتقولي هل كيف انا اقولك هل كيف...اتذكر الزرقاوي الاردني الجنسيه عندما قام بتجييش شباب من شتى بقاع الدول العربيه ودخل بهم العراق ليفجر بالشيعه وتتطاير بعدها شرارات الفتنه بينهم ويستمر ذاك المقبور الزرقاوي بإشعال الفتنه بالتفجير المستمر حتى اصبح بين السنه والشيعه ثأر يجب ان يؤخذ وقد كان حتى بعد انقباره قد جيش عقول العداوه بين الطائفتين بشكل جيد رغم انهم جميعا "طاحوا له هوسه"فرحا بسقوط النجس صدام؟؟ اذهب الى الكويتيين وانظر الى ماذا مزق الشيعه والسنه بكل سخافه التي تختلف بين التفجير والدماء المتناثره وتنزوي اسبابنا امامهم بكل سخف لقلة شأنها.

اتعلم انهم مقبلون على تغيير جذري بالتنميه العراقيه واي تنميه نتحدث عنها ليست التنميه بالخرسانه والبنيه التحتيه والكهرباء والماء لا بل ذهبوا الى ابعد من هذا والذي نحن لم نصل اليه وما عندنا غير التحدث به هؤلاء العراقيين ذاهبين الى ما كلنا نتمناه ونريد ان يتحقق لو جزء من هذه التنميه الفعليه للوطن قد تقول ما هي تلك التنميه التي هم ذاهبون اليها الجواب سهل ذاهبين الى التنميه البشريه الى التنميه الامنيه الى تطوير ذاتهم قبل تطوير بلادهم فلا تنميه فعليه بلا تنميه بشريه قائمه على الثلاث اسس الرئيسيه التعليميه والصحيه والامنيه فمن غيرهم اعرف انك لن تكسب شعباً مخلصاً لأرضه ونحن هنا نقاضي كل من عبر عن رأيه حتى لو صدح بالحق.

وقد ذهبت الى احمد الجلبي واموال استثماراته لك بالمثل سارق الناقلات الذي سرق اموال الشعب الكويتي واقام افضل ترسانه اعلاميه مدافعه عنه وتقذف الكويتيين بأبشع الكلمات التي تفرقنا ما هو الا رد بنحن اردى قراطيس العرب التي تفرقنا مانشيتات وكلمات بعض السفله وليس التفجيرات والدماء وبقايا الاجساد المتناثره.

الأحد، 4 أبريل، 2010

بعد الاجازه

ها قد انتهت اجازتي التي كنت اتصارع مع ايامها حتى تطول ولا تمر بسرعه البرق علي قاومت حتى غلبتني ايامها العشره وهزمتني شر هزيمه حاولت خلال هذه العطله التوجه الى اي دوله قريبه كانت او بعيده لكن ايضاً وقفت الاجازه بوجهي مره اخرى لتعاركني لأبقى بين تلاطم امواج البحر وتحلطم بو حمد صاحبنا في نادي كاظمه الزائد عن اللزوم والذي يتحفنا بشطحاته الغريبه المضحكه حتى اثار قريحتي بتساؤل اشغل بالي طيلة 5 ايام متواصله حاولت ان اجد جواب لتساؤله فلم اجد الجواب الشافي وسأتحرى حول تساؤله متى ما سنح لي الوقت .

حاولت في الاجازه ان ابتعد عن الصحف وعوار الراس بالاخبار والتصريحات لكن كانت الصحف المحليه واوقات الاخبار اكون حاضرا ومستمعاً جيدا او قارء لها بتمعن شديد حتى اني لم استغرب خروج بعض النواب الذين اقسموا على الميثاق في ندوة انقاذ وطن لتبرير مواقفهم بشاشة تلفزيون العفن الذي هو نفسه قاد حمله شرسه على المستجوبين وطارحين الثقه بالوزير بالخفاء والعلن فقفز علينا المتقلب الاهواء عبدالرحمن العنجري وزير التناقضات ليبرر موقفه بكل تفاخر وصوت شجي يطرب اسماع من اراد للوزير البقاء لخدمة مشاريعه ويخرج علينا بعدها سعدون باشا حماد ايضا ليبرر سبب اتخاذ موقفه بخندق الحكومه بكل سخف وقباحه.

على الصعيد الاخر خروج النائب صالح الملا ليخرج من صمته الطويل ليتحدث بكل شفافيه وموضوعيه لمواقفه السابقه سواء الجيده او السيئه منها لكن هو بالعين افضل بعشرين الف مره من زميليه السابقين ليبرر مواقفه بكل شجاعه ووضع النقاط على الحروف بشكلها الصحيح وقراءه سليمه بداخله يعتمد عليها رغم عدم توافقنا او تجاوبنا مع مواقفه بشكل تام لكنه خرج بكل شجاعه ليقول ما عنده اسباب مواقفه جميعها بسبب ما هو يراه وليس بالتقلب على الناس وكل يوم ثوب جديد امام كل مله ليتواكب معهم وبعدها يتنكر لما قاله وكفاره وكان الله غفور رحيم.(للتفاصيل)

والله المستعان على نواب الهم والغم....