سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الأربعاء، 30 يونيو، 2010

ان كنتم احراراً

اخواني وزملائي واصدقائي في حملة ارحل نستحق الافضل ها قد بدأت الامور تتكالب على من تكلم وصدح بصوته مفزعاً رئيس الحكومه ومفزعاً وراءه محاميه عماد السيف بسبب كلمه القاها في تجمعنا ارحل نستحق الافضل الاول وهو حسابه تكبيل حريته فإن كنتم احراراً دعونا نتحرك بأسرع وقت للدفاع عن الفضاله كما دافعنا عن غيره نحن بدأنا الحملة احرار ابناء احرار ولن ينكس رؤوسنا سجن خالد الفضاله او التضييق على فيصل اليحيى او التعسف بالاجراءات تجاه محمد عبدالقادر الجاسم هذا لأننا احرار ابناء احرار نقول ما نقول ونفعل ما نفعل وذات رئيس الوزراء ليست بخط احمر وليست ذاته مصانه.

يامن يعتصم لأجل محمد عبدالقادر الجاسم ان كنتم مؤمنين بالحريه فها هو خالد الفضاله يتعرض لما هو اسوأ فساندوه ان كنتم احراراً يامن وقف مع الطاحوس في وقت التحقيق معه بأمن الدوله ساندوا الفضاله ان كنتم احراراً من وقف مع الجويهل ومن وقف مع بورميه ومع الخرافي وغيرهم ساندوه ان كنتم فعلاً احرار ولا تحرككم الفزعه القبليه والحضر والبدو ها هي حرياتنا متمثله بالفضاله مثلما كانت متمثله بالجاسم واليحيى تنتهك قفوا وقفة الرجال ان كنتم فعلاً احرار.

اصدقائي في ارحل نحن من يتحمل العقبات في تلك المرحله فما علينا سوى الوقوف كما وقفنا بالسابقلكن لأجل من وقف معنا وساندنا

خالد الفضاله انت لست وحدك في هذا الطريق فكلنا نمشي فيه وسيكشفون عن رؤوسهم المنبطحون بحضن رئيس الوزراء ويتساقطون الواحد تلو الاخر بإنكشافاتهم .

الثلاثاء، 22 يونيو، 2010

الحكومه لا تريد الحكومه

انفردت الكويت بنواب حكوميين صرف عن باقي الحكومات في العالم داخل البرلمان والعجيب فيهم انهم حكوميين اكثر من الحكومه لكن الظاهر على السطح انه الحكوميين الصرف لا تستطيع الحكومه بنفسها السيطره عليهم وكبح لجامهم عن احد افرادها رغم توافق تصويتهم بكل شيء مع بعضه بعض الا انهم يساومون ويحاولون ان يكونون صعبين الإرضاء ويتدلعون عليها فإما ان تدفع الحكومه لتغييرهم او تدفع لهم لكبح لجامهم في كلا الحالتين يوجد تجاوز على القانون.

الحكومي الصرف عدنان بيك المطوع رجع ودندن على وزيرة التربيه والمناهج التكفيريه وغيرها من الامور التي وعدت الوزيره بتغييره للأنسب وهذا شيء لا يأتي بالساهل فيجب دراسة المنهج دراسه جيده من قبل المختصين وتغيير ما يجب تغييره وعن الحديث فهو حديث ثابت لا يمكن تغييره فلماذا تريد ان تلغيه وهو موجود بكل الكتب وأكدت على عدم الخلاف عليه فهو الان يهدد بالاستجواب وهو لم يسلك المسلك الذي يريده ان يسلكه الجميع بالتدرج في استخدام الادوات الدستوريه ويريد ان يصبح تأزيمي حسب نظرته للتأزيميين الذين استجوبوا ولي نعمته.

اما الحكومه ايضاً لم تستطع كبح لجام الفاضله سلوى الجسار التي لم تقف يوما عن المساومه لأجل الحبيب والضرب تحت الحزام لوزيرة التربيه الا ان هناك ما سقط عليها من السماء لكي ترجع وتفاوض لأنها لا تملك ممسك واحد على الوزيره الا ان هذا الممسك وهو تسريب الامتحانات قد اتى وتجلى بين يديها لكي تضمن المكان الشاغر للحبيب اما ملحق ثقافي او عميد كليه في احد الكليات ويقولون عن كل مستجوب تأزيمي اللهم اعذنا مما ابتليتنا به.

ثم تأتي الحكومه الصرف للحكومه الصرف بتراشق مهذب لتبتدي بعدها التراشقات البذيئه يالله لا تؤاخذنا على ما فعل السفهاء ...

الأحد، 13 يونيو، 2010

لا تلموني

لا تلموني يا معسكر سمو الرئيس اذا قلت بالفم المليان ارحل نستحق الافضل فالفساد وصل في بلدي الا حد لا يمكن ان نكف النظر عنه او غض البصر عنه قليلاً.

لا تلموني يا سكوب او تجعلونني خائن لبلدي اذا قلت لسموه ارحل نستحق الافضل لإنه في حكوماته متتابعه رأينا العجب العجاب وعصاعص ترتفع فوق الرؤوس وخرج علينا كل مترديه ونطيحه يرادف اسمه كلمة الشيخ يطر الهيبه .

لا تلموني ايها الكتاب المأجورين واصحاب الرنجات وغيره من مواتر وسيارات اذا قلت ارحل فأنتم تحاولون اضهار الحق باطل والباطل حق لأجل عيون سموه والهدف الاسمى الاغداق المستمر من المال عليكم.

لا تلومني يا سمو الرئيس اذا قلت لك ارحل نستحق الافضل فنحن لا زلنا نرى التجاوزات تزداد وتكبر في عهدك بمباركة ابناء العمومه ومباركتك التي تسبقهم فهم يتحكمون بعدد لا بأس به من النواب داخل المجلس لأجلك.


بعد هذه المقدمه الصغيره لا يخفى عليكم اننا وقفنا مثل هذه الوقفه ضد سمو الرئيس في عدة ندوات اقمناها في ذلك الوقت والذي صدمنا انها اتت لتتزامن مع كشف الشيكات الممهوره بتوقيع سموه لأحد النواب كل هذا تجاوزناه واصبح من الماضي لكن الحاضر ازدادت مشاكله وازدادت فضائحه وندخل في مشكله لنخرج بمشكله اخرى رغم الاغلبيه المؤيده لسموه والتوافق التام بين الحكومه والمجلس ومرور سنه كامله على المجلس لم نرى اي شيء يقدم حتى مع الحكوميين اكثر من الحكومه لم يقدموا شيء الحل يكم في مطالبة شعب حر في تنحي سمو الرئيس عن منصبه ليديره من هو فعلا قادر على ادارة البلد لكن القوى المقابله تأتي لتقول عن هؤلاء الاحرار خونه فمن الافضل ان يكونوا كويتيين الجنسيه على الاقل فلا يلومني احد من بمطالبتي برحيل سموه عن سدة الرئاسه.


وبهذه المناسبه اهديكم اغنية بتلوموني ليه

الخميس، 10 يونيو، 2010

الى العم الخطيب



العم احمد الخطيب رجاءك لنا في الندوه امرا وليس رجاءاً فكل كلمه تصدر منك يا سيدي هي امر لمن هو مؤمن بالحريه ومبدأها وليس الذين يفصلون الحريه كيفما يشاؤون انت يا سيدي قد مسك ما مسك من محمد عبدالقادر الجاسم وكلنا نعلم ذلك لكن سنكون مؤمنين بما زرعته في قلوبنا من مبادئ ساميه واريتنا الفعل الصواب للقفز على الجراح المؤلمه ونتجاوزها حتى نبقى متمسكين بباقي الحريه ونرفع سقفها الى الاعلى كلما استطعنا.


اتعلم يا سيدي واستاذي انه بدء البعض الذين يقفون مع الاشخاص ولا يقفون مع المبادئ بدؤوا يقولون انه الخطيب قد خرف وانتهى وقام يقط خيط وخيط كل هذا لأنك وقفت مع المبدأ وليس مع الاشخاص وهم لا يعجبهم شخص الجاسم فهم لا يريدون ان يتحركوا الا لأصحابهم اتعلم يا سيدي انهم هم انفسهم وقفوا مع خالد الفضاله وفي يوم اخر وقفوا ضده لأنه لم يقول الكذب الذي يمارسونه ووقف ليكشف تلاعب الاسره حتى قالوا عنه ما قالوا اتعلم يا سيدي انهم اصبحوا يتعبدون لشخص جاهل حتى انكروه عندما امسكت به مباحث امن الدوله.


العم احمد لا تلتفت لهم واعلم انك لا تفعل لأنهم لم ينتهلوا من قصص النضال داخل الكويت الذي انت احد الذين سطروه وقادوا الناس من الظلمات الى النور بل هم رضعوا من حليب امهاتهم التلون والنفاق وهم مستعدين للضرب بشخصك لأنهم لا يملكون الجرأه والرجوله والاقدام على الوقوف مع الحق ومبادئهم لا تتغير عن نحن نمشي تحت الساس ومن خاف سلم فهم مجرد مدعين الفهاميه ولا احد يفهم غيرهم ويستصغرون الاخر كما جرت عاداتهم وتقاليدهم التي توارثوها من اجدادهم وابائهم الاولين.


اعيدها واقول كلماتك امراً وليست رجاءاً

الثلاثاء، 8 يونيو، 2010

خوووووش طبخه

شوية بقدونس





على قفشة ملح





فوقهم شوية مهياوه




وصدر دياي مقطع صغار صغار



مع ماي لقاح كوب ونصف الكوب







تضربهم بالخلاط عدل لمدة ساعه ونصف الساعه بالتمام والكمال



وتزيد فوقهم وقت الخلط شوية يقط








يطلع الناتج:



المدافع الاشرس عن الجلسات السريه فداء ل..........

كل واحد يعبي النقط على كيفه

الأربعاء، 2 يونيو، 2010

خطوه في الدرب الصحيح

ما اقدر اهد الكتابه حتى في اجازتي فخلال اليومين الي فاتو كاتب على الورق 4 مواضيع من استجواب الطاحوس الى موضوع الجاسم وفساد البلديه والحاله السائده بين الناس من قلق بالمستقبل القريب والبعيد.

اليوم فتحت الجريده لأقرأ ما يسر له الخاطر من ان الحكومه بدأت تفقد عناصر كانت بصفها في وقت واصبحت ضدها في هذا الوقت "طبعاً علي الراشد مو منهم" فكتلة العمل الوطني وبشبابها الرياضيين الملا والغانم والصرعاوي متجهين بعد اجتماع مطول مع السعدون وكتلة الشعبي بشكل عام سرني هذا الخبر:

وكشفت مصادر برلمانية مطلعة أن النواب صالح الملا ومرزوق الغانم وعادل الصرعاوي يعتزمون، بالتنسيق مع تكتل العمل الشعبي، استجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد، لعدم تطبيق القوانين بشأن الملف الرياضي.
وقالت المصادر لـ'الجريدة' إن اجتماعاً مطولاً عقد في مكتب النائب أحمد السعدون، عقب جلسة أمس الخاصة، وضم بالإضافة إلى السعدون النواب مسلم البراك وخالد الطاحوس وصالح الملا ومرزوق الغانم وعادل الصرعاوي الذي حضر جانباً منه، خُصص لمناقشة تطورات الوضع الرياضي فقط، دون التطرق إلى أية قضايا أخرى. "التفاصيل"..


نعلم انه الاستجواب فاشل وسيسقط لكن سيكشف الكثير من الحقائق هذا اذا لم تكن الجلسه سريه كما جرى في الاستجواب الاول للرئيس وسيكون معارضيه من الان بالتبعيه من غير اي تفكير سعدون حماد وعدنان المطوع ودليهي الهاجري وخلف دميثير والشله التابعه لنائب الرئيس لشؤون االتنميه والاقتصاد احمد الفهد وكل هذا لأجل صاحبنا الي يشقح طوف ويطق الناس ومادري شنو بعد فوقهم.

اتمنى الثبات على هذا الموقف من الشباب الرياضي في مجلس الامه واتمنى ان لا ينسون المبدأكما عهدناهم امام الحريات فمن يتغنون بأمجادهم كانوا متواجدين لأجل الحريات ومسهم ما مسهم من سجين الرأي.

في القريب العاجل قصه عن العم احمد السعدون في ايام الحركه القوميه التي تجتاح البلاد ما قبل الدستور وبدايتها في فريج بن سبت الذي يقع خلف سوق الغربللي ومركز نادي النهضه قبل ان يتحول الى نادي كاظمه.