سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الثلاثاء، 23 نوفمبر، 2010

اعطوني سبباً

كثر الفساد في بلدي حتى اصبحت لا اعلم من اين ابدأ في وصفه وكيف اضع يدي على مكان رقبة الفساد لاقطع النفس عنه اين العيب الذي جعل هذا الفساد يستشري في جسد الدوله ليجعل الدوله مشلوله وبدأ ينتشر كالسوس لينخر اساسات الثقه بين طبقات المجتمع والله لن اقسم الا انه الشعب والمجلس والحكومه جميعهم يحملون الفساد في قلوبهم والابتسامه الصفراء الخبيثه تعلوا وجوههم تجعل الانسان العاقل يدارك نفسه ليهرب من سيل النفاق والخبث والإستصغار للبشر وعبودية العقل التي حلت في الكثيرين يمجدون رموزهم.
الشعب بدأ يختار نوابه على اساس قبلي طائفي عرقي خدمات اي شيء يرى فيه لنفسه منفعه فنخلف عاهات بشريه تحت اسم نائب يمثل الامه بكافة اطيافها ليبقى على كرسي المجلس بفضل معاملاته التي لا تعد ولا تحصى وبفضل الحكومه الرشيده التي لا تريد ان تعمل بل كل همها ان تلعب بمدخرات الشعب وثرواته وترميها رمي في كل حدب وصوب من ان تعم الفائده على احد.
كم شخص تعرفونه تضرر من مبدأ الواسطات؟؟؟ كم نائب اعطيتموهم اصواتكم ليسدي اليكم خدمه جليله بوزاره تهم امركم؟؟؟ اعطوني نائب واحد ليس لديه معاملات واسموه بإسمه حتى اعطي لنفسي امل انه هناك رجل نظيف في هذا المجلس هذا اذا استطعتم... كم شخص في الكويت يصوت للنواب لأجل مواقفهم التي تتوافق مع عقولهم ومبادئهم التي في داخلهم؟؟؟؟ ما هذا العبث الذي نعيشه ونكون نحن تبعات التخلف الحضاري ونلقي اللوم على النواب اما من الاجدر ان نصلح ما في نفوسنا حتى نتحدث بعدها عن نهضة دوله؟؟؟.
نائبٍ ما لا ينفك الدفاع عن الحكومه في كل شيء فاز بالكرسي بكسر القانون لأنه ضد مشروع لا يريدونه البعض اصبح بطلاً مغوارا يدافع عن الحق نائب اخر يرى الكثير من الوثائق تعرض امامه بشأن الكثير من الجاوزات ويرفض طرح الثقه بإبن قبيلته "ويا ويلك اذا قلت عنه شي" لأنه سينكبون عليك الناس الذين استعبد عقلهم ليسبونك ويقولون عنك انك تبع فلان وفلان ويطعنون بذمتك وانك مرتشي وغير شريف عن اي ديموقراطيه نتحدث؟؟؟ اذ النواب المعارضين تجدهم كما الحكوميين يحملون المعاملات لتوقيعها من الوزير ..
حكومه توزع الحصص وتؤخر مصالح الناس لتكسب المزيد من نواب المعاملات حتى تبتزهم وتسير ما تريد من الامور لمصالحها عن طريق الحبايب النواب الذين يسكنون جيب الحكومه تخرب العلاقه بين اطياف الشعب شيعي وسني وبدوي وحضري(مادري ليش ناسين المسيحيين الكويتيين) ليس هناك اي مشكله تغير طريقة التعليم لتخلف اطفالا بلغوا العاشره من عمرهم لا يعرفون يقرأون ولا يكتبون تنتقدهم يبدأ الاعلام يضرب فيك ويقول عنك انك تريد الانقلاب على الحكم ويجعل منك خائناً للدوله اي جمال في هذه الحكومه القمعيه..؟
اعطوني سبباً واحداً لأتفائل و اعيش في دوله فيها كل هذه العيوب؟؟؟ اما آن الاوان لكي نقوم حال البلد بوقفه جاده صارمه لقتل الفساد؟؟
في النهايه لن اقول الحريه للجاسم فأنا لست بصدد انتقاد حكم قضائي بل بصدد انتقاد النواب :اين تعديلاتكم على القانون لكي لا يسجن احد بسبب آرائه ؟؟؟ اني قد سمعت هذا الكلام في مقر التحالف الوطني والكثير من الندوات التي طالبت بحرية الجاسم منذ عدة اشهر تجاوز عددها نصف السنه.

الاثنين، 8 نوفمبر، 2010

تفريغ الدستور

من الامور المؤكده في سياستنا هنا بالكويت هي المحاولات الكثيره والمتكرره لتفريغ دستور 62 من قبل الحكومه الا انها كانت الحكومه دائما تفتقر للنواب المستعدين لمشاركتهم تفريغ الدستور من محتواه الا انه مع الصبر والحنكه والحيطه والدخول في مناوشات متكرره مع المجلس وجدت انها تملك مجلس اصبح مركاة لأرجلها ومستعد كامل الاستعداد ان يكون كما الصلصال الطري يتشكل كيفما شاءت الحكومه ولا يحتاج ليبقى طريا الا بعض الرش من الماء بين فتره وفتره وخصوصا اثناء لعب الحكومه بتشكيلة النواب المركاة انفسهم.

من اهم المواد المراد تفريغها مادتين 108 و110 اللاتي يكفلن حق النائب بأنه غير مسائل عما يقوله في قبة عبدالله السالم لاحظوا انه غير مسائل له كامل الحريه في قبة عبدالله السالم يقول ما يقول وكيفما يشاء النائب ولا دخل للقضاء بما قاله لأنه سيكون بريء بالمادتين المذكورتين اعلاه مما ينافي طنطنة رئيس الوزراء بأنه يحمل الدستور في جيبه الا ان كان يحمل دستور 76 المخبأ بالادراج بعد الانقلاب الاول على الدستور فهذا امر اخر.

النائب فيصل المسلم الان يواجه قضيه مرفوعه من بنك برقان ومنظوره امام القضاء على خلفية شيكات سمو الرئيس وهذا الموضوع بحد ذاته اختراق للقضاء فكان من باب اولى ان ترفض القضيه بمجرد رفعها من قبل البنك الصادر منه الشيك نصره للدستور وكان من المفترض ان يرفعها طرف من طرفين اما رئيس الوزراء نفسه او ناصر الدويله لكن تم تحريكها من قبل بنك برقان لزيادة تأكيد انه المجلس خانع وخاضع ومحبط للآمال وينسف كل ما يتمناه المواطن الكويتي فيكون النائب نفسه غير حر في قبة الحريه.

خارج الموضوع:

الحرب بين كلمة مرزوق الغانم وجريدة العفن دارت وتحركت البيادق والمدافع حتى قرأت قصه قصيره يقولها السخيف الثالث في سلسلة بو قتاده وبو نبيل بو مشعل عن المدلل "وقفشة الذهب" التي كانت في فمه الا انه لم اقرأ بين طيات الكلمات حقد دفين يفوق الحقد المزروع في جريدة العفن على كل من يخالفهم الرأي هل من الممكن ان يكون الحقد بسبب انه لا زال الناس يقولون حق خليف رئيس تحرير العفن انه ابن حرامي وانه ايام ما كان طاقه الفقر ياكل بقفشه عاديه؟؟؟

الا انه الموضوع ليس دفاعا عن مرزوق الغانم لعدم اقتناعي فيه رغم وجوده في ثلاث مجالس نيابيه الا انه احببت كلمته التي آلمت بخليف كثيرا وفتحت الجرح انه ابوه حرامي من النوع الفاخر وانه ابوه لقب بحرامي القرن ولا زال يحمل اللقب ذاته بكل جداره منذ اكثر من عشرين عام ماضيه..احترامي للحراميه اصحاب الامجاد العصاميه يالله كل واحد يفضح الثاني خل نستانس وشوي نضحك من زمان مو ضاحكين.

الاثنين، 1 نوفمبر، 2010

عندكم اياهم..

بدأت رحى الحرب تدور بين الطبقه المثقفه والطبقه المخمليه بين دكتور وتاجر بين نائب ورئيس الغرفه او بالحقيقه بين علي الغانم وحسن جوهر وكلٍ يرمي التهم جزافاً حتى الان من غير ادله ولا برهان وكل هذا لأجل قانون الغرفه التي تمشي بلا قانون وتجمع الاموال من راعي البقاله وراعي المصبغه وتتناسى بعض الشركات الضخمه وتغفل العين عنها وتنام على صكوك التحصيل المختفيه .

يحدثني احد الاشخاص الذين يملكون مطعم شورما والذي منه بخيطان انه اثناء مراجعته لغرفة التجاره لتجديد اشتراكه يطلب منه المحصل مبلغ 150 دينار رسوم الاشتراك السنوي فقال له صديقي ممازحا بالحرف"ما في خصم" حتى دفع المبلغ ومشى عن التحصيل وهو يمشي مع صك الاشتراك الجديد حتى جاءه المحصل سريعاً قبل ان يخرج من الغرفه فقال له استطيع ان ازيد اشتراكك سنه زياده مقابل 70 دينار شقلت؟؟؟ بس بيني وبينك.

ما ان سرد لي صديقي هذه القصه حتى طلبت منه ان يتوجه الى الدكتور حسن جوهر ويخبره بالقصه الا انه بعض الامور منعته من الذهاب اليه كونه صديقي اخ احد النواب فقلت له ان يعطيني الصلاحيه بتوجيه هذه القصه الا انه رفض لكن حقيقة الغرفه هي الاموال التي تم تحصيلها والاموال التي تؤخذ من اجارات المكاتب الموجوده فيها والتي يصل بعضها الى مبلغ خيالي من الاف الدنانير اين تذهب وما الذي ينظم شؤونها وكيف تتقاضى الاموال بشكل عشوائي وكل دعوى تجاريه او برم عقد بين شركتين يجب ان يكون عن طريق اشتراك غرفة التجاره.

اما عن اتهام جوهر لوفود الغرفه وسرسرتهم بأموال الاشتراكات هذه لم ارى لها دليل قاطع ولم ارى لها نفي صريح له دليل من وفود الغرفه فلا شأن لي فيه الا انه اي اتهام بالنسبة لي يجب ان يكون له دليل قاطع حتى اعتد فيه او اقول عنه معلومه غير مؤكده فهذه زله تحسب بالنسبة لي على الدكتور حسن جوهر رغم تأيدي له بما ذهب بقانون غرفة التجاره وغيره من الامور لكن هنا رحى الحرب ستدور وتدور طالما لا يكون هناك نفي صري للإتهام ولا دليل قاطع على الاتهام .