سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الجمعة، 31 ديسمبر، 2010

الرئيس القمعي

رئيس الوزراء ناصر المحمد ل مع المجلس مسيره حافله بالامور السيئه الكل يتمناها ان تكون لصالح البلد وليست لصالحه او لإستمرارية بقائه على الكرسي لاطول وقت ممكن من خلال ستة حكومات متعاقبه ومتتاليه لم نرى منها الا كل ترضيات لنوابه ومن هم يتأمرون بأمره.
هذه العاده لم تكن سابقه جديده علينا في عهده بل كان الشيخ سعد العبدالله او من اسسها وطوع النواب بعد عام 1981 ليأتمرون بأمره حتى توالت الاحداث من نواب يأتون ويذهبون لمصالح الحكومه حتى انه بدأ يترأس النواب في ديوانه بمجلس 1992 مع الوزراء مخالفاً وجود رئيس لمجلس الامه وقد نهى النواب عن هذا الفعل العم احمد الخطيب اطال الله في عمره.
بداية ناصر المحمد القمعيه في مجلس 1985 وخصوصاً بعد حله بمضي سنه وبضعة اشهر عندما اخذ حقيبة وزارة الاعلام بأول قرار اتخذه وهو القرار 1/1986 المشكل من ثلاث اسطر لفرض قانون الرقيب على الصحف لمنع كلمات من ان تمر بالمقالات والمواضيع مثل مجلس الامه ,نائب,دستور,سلطه تشريعيه...إلخ. اضغط هنا.
بداية القمع كانت في عهد رئاسته لرئاسة الوزراء ايام نبيها خمسه وخصوصاً بعد التحرك الشعبي العارم المؤيد لها حتى اتى سموه بالقوات الخاصه لمنع المواطنين من الوصول الى مجلس الامه وهذا ما ينافي الماده 118 من الدستور حتى انتهى سموه بتلك الايام بتحريك جهاز امن الدوله ليقمع اثنين من الصحافيين في جريدة الجريده جاسم القامس وبشار الصايغ وضربهم وحتى التدخل في مذهبهم وتحقير المذهب الذي يتبعونه. الرابط على اليوتيوب.
بعدها بدأ يحسن العمل تحت ظل الدستور في جيبي وشراء الولاءات المزمره والمطبله لهذا الشأن وخير دليل كان الشيك الممنوح لناصر الدويله والشيك الاخر لحسين القويعان الا انه ضاق ذرعاً وبدأ بتمويل الاعلام لضرب الوحده الوطنيه وشق وحدته واحداث خلل في المجتمع متكاملاً الا انه جابه مجموعه من الشباب الحر بحمله تلتها حملات اخرى تطالب برحيله عن الساحه السياسيه لإختلافهم مع صفته وليس شخصه بالطبع.
التطور الى موضوع كطاعة ولي الامر ليضمن بقائه وتلقين تلك الكلمات لنوابه الذين يأتمرون بأمره مقابل شيء وبالاكيد ان يكونوا ليس معه اذا لم يعطيهم مقابل الا ان كان على حق حتى ضرب النواب والافراد والصحفيين اجمع بليلة 8 ديسمبر 2010 بصليبخات بندوة الحربش كانت دليل على ضعفه وخوفه على مركزه والكرسي الذي يجلس عليه بصفته ليبدأ صحفيي حي الطرب بتسميع ما حفظوه من كلمة طاعة ولي الامر وتكون هي المخرج الانسب لهم في حال لم يستطيعوا الرد او المجابهه.
بعد هذا السرد البسيط اريد ان اوجه سؤال لكل من يريد بقاء ناصر المحمد بمكانه ما هي حسناته حتى نقف معه.؟؟؟ احتقر انسانية الشعب وبدأ بضربهم بعد ان حاول شق وحدتهم طرف يلغي السني وطرف يلغي الشيعي من اعلامه اضافه على من يلغي القبلي من المجتمع بدل ان تطبق القانون بحذافيره يغير القانون برمته ليتماشى مع سلوكيات الحكومه مخالفات واضحه للدستور والمخالفات المتكدسه بديوان المحاسبه على الحكومه اين الشيء الذي يبقينا نتمسك فيه بعد ستة حكومات ؟؟ طبعاً لا يوجد جواب.

للتاريخ فقط ..
رغم اني اطالب برحيله الا انني اعرف انه هناك ايضاً من يطالب برحيله معي ليمهد الطريق لنفر اخر من الاسره هو يتبعه الا ان هذا نستطيع التصدي له ايضاً بإذن الله تعالى في حينه وتحجيمه قبل ان يكبر فالمطلب ليس الافراد بل شخص قادر على انتشال الدوله من القاع ليرفعها الى الافق.

الأربعاء، 15 ديسمبر، 2010

حياك بابا حياك

بعد ان انقطع طويلا عن مدونتي بسبب صمته عن تصريحاته التي لا تصدر الا بعد كل فضيحه ماليه يكون هو فيها عاد الي من يمتع اناملي وقت الكتابه ويعطي لعقلي النشوه للكتابة عنه انه من اطرب كثيرا بالكتابة عنه علي فهد الراشد النائب في مجلس الوزراء فقد صدق فيه المثل العراقي "هاي مثل التلفون قد ما تحط بيه فلوس يحجي" الذي قاله التبن صدام حسين عن حسني مبارك ابان الغزو العراقي.
بعد ان هرب علي فهد الراشد الى تركيا وغاب عن 3 جلسات بمعية اصدقاءه النواب في مجلس الوزراء احدهم يشجع المنتخب في اليمن والاخر يرقص مع اللاعبين دون عمامته واخرى "تزأفلون" او بمعنى اخر "تصفق الكفين فرحاً للاعبين" خرج علينا بتصريح غريب عجيب ومن الطراز الفاخر المغلف بضرب الزملاء الاعداء او كما وصفهم "الاعدقاء" عن استجوابهم لرئيس الوزراء ان اكبر من رئيس الوزراء .
حسب فهمي للدستور يا علي الراشد ان الوزراء معهم رئيس الوزراء مسؤولين عن سياسة الدوله سواء كانت توجيهات ساميه من صاحب السمو او قرار صادر عنهم فهم المسؤول الاول امام المجلس عن طريقة التطبيق للمراسيم او القوانين فهم بالبدايه لم يدخلوا حتى الان في الشبهه الدستوريه لان الامير يتولى سلطاته من خلال وزرائه حسب الماده 55 من الدستور والماده 110 تقول انه كل وزير مسؤول امام المجلس .
دعنا نتولى الموضوع من خلال لجنة تحقيق حسب طلبك من طبق الضرب للمواطنين والنواب وداس على كرامات الناس حسبما يعتقدون او انهم اذلوا الكرامات بخيالهم فهم سيقولون انها اوامر اميريه يجب ان تطاع بسبب انه الامير هو القائد الاعلى للقوات المسلحه بعد ان ننتهي من اللجنه او اثناء انعقاد اللجنه للتحقيق بالحادثه هل يجوز التحقيق مع سمو الامير؟؟ طبعاً لا فالنهايه نعود الى من يتولى الامير فيهم سلطاته وهم الوزراء حيث هم من سيكونون الملامين عن سوء التطبيق وننتهي عند رئيس الوزراء بالتحديد لانه الرأس الاعلى للسلطه التنفيذيه بديهياً هو المسؤول الاول عن ترجمة رغبات سمو الامير.
اما ما يتعلق بلجنة القيم البرلمانيه اليست هذه اللجنه تحد بل تقيد من حرية النائب فيما يقوله تحت قبة البرلمان ولجان المجلس حسب الماده 110 ولا يجوز مؤاخذته بذلك بحال من الاحوال؟؟.
"لضبط الممارسات التي باتت تسيء إلى قاعة عبدالله السالم كما حصل في الجلسة الأخيرة "اقتبس هذه العباره بالتحديد من التصريح لأترجمها حسب مفهوم الاساءه ألست انت مع مجموعه من النواب اسأتم للمجلس ايضاً بعدم حضوركم للجلسات وانت بالذات اسأت للمجلس بعد ان سكت دهراً ونطقت كفرا ولكن ان عرف السبب بطل العجب فهل من الممكن ان تقول لي ما هي قصة 180 مليون دينار كويتي تذهب لشركة اخوك اسامه فهد الراشد؟؟ وما هي حسب معلوماتي مبلغ 18 مليون دينار كويتي تذهب استشاره لمكتب المحاماة الذي تملكه؟؟؟ استشاروا مكتبك بماذا حتى تحصل هذا المبلغ لا اعلم .
خارج نطاق الموضوع :
لا استغرب الهجمه الشرسه التي انتشرت في الاونه الاخيره على الدكتوره اسيل العوضي من كل حدب وصوب يوم نبيل ويوم الجويهل ويوم القلاف شغالين عليها شفتات تجريح وسب وقذف بحقها كون الدكتوره قد كانت اكثر ثباتا بالمواقف من بعض من يدعون انهم فاهمين كل حاجه وهي فعلا تستحق ان تكون احد فرسان المجلس بكل جداره.
اما بنطاق اخر اعتقد انه الحملات المتتاليه وكلها تضرب بالحكومه والشعب يندرج تحتها بإزدياد ويتأثر معها يوم بعد يوم رغم تظليل الاعلام الكاذب الحكومي منه والخاص لا تفسير له الا انه الاستياء يزداد يوم بعد يوم من حكومة ناصر المحمد واعتقد انه بعد ان ضرب حجي رصيف الشعب الكويتي وهو نفسه حجي رصيف يسحل دكتور بالجامعه ويكسر كتف نائب قد انار لنا الطريق بغير قصد ان نكون متحدين لكل قرارات الحكومه بالمنع وخير دليل على هذا ندوة النيباري بالامس.

الأربعاء، 8 ديسمبر، 2010

الانقلاب على الحكم




سأبتدي هذا البوست برساله وصلتني عن طريق الواتس اب متظمنه موضوع الجويهل وما حصل في ديوان السعدون الا انني لست بمهتم فما حصل بالنسبه لي محسوم امره انه لا خطأ على السعدون فهو لا يستطيع كبح جماح كل الناس الموجوده لديه في الندوه وما حصل كان خارج الديوانيه وكان ابنه قد حاول السيطره على الوضع وابعاد الناس على الجويهل من غير النظر طبعا بصحة الروايات حول جويهل انه بصق على الشاشه ام لا .


الرساله تتضمن على الكلمات التاليه:


آه يا كرسي الرئاسه طير العقل وداسه


حط على راسه بصل قال مسلم للسعدون جويهل وصل


طقوه واطرحوه هذا فعل المزدوج هذا فعل الي ركب راسه عوج


وا اسفاه على ديمقراطيه يقودها الجيش الشعبي واللي اشتكى عند صدام قبل الغزو مما جعل صدام بأن بالكويت اضطرابات وممكن ينجح بغزوه لها طبعا اكيد عرفتوه هذا الشخص ما يبيله احمد السعدون.




هكذا وصلتني الرساله دون ان اغير فيها حرف واحد او اضيف لها شيء لكن دعونا نبين الحقيقه لتكون مسجله بالتاريخ ليس دفاعاً عن احمد السعدون ولا عن التكتل الشعبي وهي حقيقه يعرفها الكثيرين لكن للأسف تنتشر بين من يجهل الحقيقه خصوصا مواليد بعد الغزو واستغلها من استغلها لينشرها بكل خبث ومكر ضربا بأحمد السعدون لأنه لا يعجبه.


ما حصل في مؤتمر جده يدحض كل ادعاء حول احمد السعدون بتعاونه وتبيين اضطرابات في الكويت من قبله لصدام حتى يغزوها ايضا مردود عليه بنقاط عده منطقيه :


1- في وقت الغزو العراقي الغاشم توجه رسول خاص الى الاسير المرحوم فيصل الصانع من قبل المقبور صدام حسين يخبره بتعيينه اميراً على المحافظه 19 حسب توهم صدام المقبور كون المرحوم فيصل الصانع صديق صدام الخاص من قبل الغزو العراقي واثناء دراستهم معا في القاهره في الخمسينيات من القرن الماضي فكان رد الصانع واضحا وصريحا بتمزيق كتاب التعيين الذي ارسله صدام الملعون وقال للمرسول اذهب الى الكلب سيدك فأمير الكويت هو جابر الاحمد الصباح نستوضح من القصه انه لم يكن لدى صدام احد سوى فيصل الصانع ولو كان السعدون قد اشتكى لديه فكان السعدون هو البديل عن فيصل الصانع بسبب تشكيه لدى المقبور .




2-مؤتمر جده قد كان بالبدايه يراد من التفاف لتثبيت الشرعيه عن طريق اختراق الدستور الكويتي حتى طلب من الحكومه الكويتيه ان تأتي بمجلس نيابي يمثل الشعب حسب نصوص الدستور وليس الإتيان بالمجلس الوطني الذي لا توجد له صفه دستوريه حتى تأخذ او تعتد به الامم المتحده حتى طلب من المرحوم عبدالعزيز الصقر التصرف حتى اتى بمن استطاع الوصول اليه ليأتي به الى جده من نواب الشعب الدستوريين وتم القاء الكلمه من قبل الصقر انه البيعه لآل الصباح لم تنتهي حتى نعيد مبايعتهم واكد على هذا المبايعه الشعبيه الواسعه من قبل النواب المتواجدين في ذاك الوقت والشعب الذي توجه للسعوديه بحثا عن الامان ايضاً هذا موقف واضح انه السعدون لم يكن يبتغي انقلاب على الحكم حسب ما جاء في الرساله التي وصلتني.




3- لنضع افتراضيه انه السعدون فعلاً توجه لصدام الملعون فأليس من الاجدر الاشاره الى باقي نواب دواوين الاثنين جميعهم ومعهم كتلة ال45 والي اصبح البعض منهم نواب يمثلون الامه فنحن هنا نتكلم عن شعب انتخب أُناس خونه لبلدهم والله حاشاهم فقد كانوا نخبه من النواب الشرفاء فتلك الرساله ما هي الا اراها تشكيك فيهم جميعا وصفعه في وجوه من ايدوهم وانتخبوهم.




اعتقد الثلاث نقاط كافيه لتبين حقيقة ما حصل حتى نتفادى المغالطات التاريخيه كلها اما ما حصل للجويهل اعتقد انه ليس برجوله ان يتم الانقضاض عليه من مجموعه كبيره من الاشخاص اما من يشكك بالسعدون فالصوره التي بالاعلى تبين موقفه.
العزيز قرمت القرمتي شكرا على الهديه الجميله.