سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الاثنين، 31 يناير، 2011

النهج الحكومي الحالي

عندما كنا ندرس في المرحله الابتدائيه وخصوصاً مادة اللغه العربيه كانوا يدرسوننا هذه الجمله"انا اكل واشرب لأعيش واكبر"مما جعل من الحكومه تريد تطبيق هذه الجمله على الشعب الكويتي على ان يعبر عن نفسه بهذا الشكل اكل واشرب لاعيش واكبر وينتهي الوضع عند هذا الحد ليتم تطبيق هذه الفكره عليهم ان يسوقوا لها فكان اسرع طريق لها الاعلام التلفزيوني ليقنع الشارع الكويتي بالحق الحكومي ان لا تنتقد.
هذه المحاوله كسرها الشباب الكويتي ومن ضمنهم خالد الفضاله ليتم ملاحقته سياسيا بسلق القضايا اسرع سريع له و لي ذراع كل من يحاول ان يتكلم الا ان قبل الملاحقه كانت هناك توجهات تقابل الاعلام حكومي التوجه بالمدونات الا انها كانت ذات سياق بالكاد ان يذكر الا في قضايا معينه على سبيل المثال الدوائر الخمس تم قيادة احتجاج شامل في الكويت لتغيير الدوائر الانتخابيه وما ساعدها بشكل اكبر قناة نبيها تحالف التي ايضا تم ملاحقتها لتكميم الافواه قبل ان يكبر حجم الاحتجاجات.
اليوم الاعلام يقابله الانترنت وحده بعد الطفره التكنولوجيه التي ساعدت على ان تكشف المحاولات الحكوميه بفرض اجندتها فقابلته بملاحقات سياسيه كما اسلفت للي ذراع الشباب الكويتي وعدم تغيير قناعتهم الا انه المواجهات مستمره عبر الانترنت وسهولة الوصول اليه عن طريق الهواتف النقاله وبث ما يدور ويجول في الخاطر عبر التويتر والفيس بوك واصبح هناك شبح جديد تواجهه الحكومه.
لا زالت الحكومه مؤمنه انه عبر الملاحقات السياسيه عبر القضاء سيأتي بالنتيجه الحتميه الا ان يجب ان تكون هناك اضافه لتردع الشباب بشكل اسرع عبر تخوين الطرف الاخر والادعاء انه يخرج عن طاعة ولي الامر ويتم ربط كل الامور من استجواب ومطالبه بالحريه والامور الاخرى التي يستطيعون ادراجها تحت الخروج عن طاعة ولي الامر خصوصا اثناء المطالبه بإستقالة وزير الداخليه وتصريح البصيري الذي قال فيه انه تدخل في اختصاصات سمو الامير الا انه امر يقابله استقبال من بعض المواطنين لكن البقيه الغالبه ترفض الزج بالمقام السامي في تصرفات الحكومه.
كل نتائج هذا النهج الحكومي الخطير تأتي توابعه اليوم على خالد الفضاله ومحمد الجاسم وعبيد الوسمي خصوصا انه الفضاله والجاسم يتم محاكتهم في دائرة اسواق المال التي تختص بالاسهم وليس القضايا المتعلقه بالرأي او السب والقذف بما يدعي رئيس الحكومه ومحاميه الا انه قد قلتها سابقاً هناك محاوله لتسييس القضاء الكويتي وتطويعه للحكومه.
انا اعتقد واؤمن ان مكان الرأي خارج اسوار السجن مهما كان الرأي اختلف ام اتفق معه والرأي تقابله قضايا الاخذ بالتعويض الادبي المادي ان كان هناك اي سب وقذف لكن في الغد وهذا قدرنا يقابل خالد سند الفضاله قضيه تم الحكم عليه فيها بالاساس واخذ عقوبته لكن ان تعاد القضيه مره اخرى يوجد قفزه على الدستور والقانون معاً اعانك الله يا خالد الفضاله والقلوب معك والدعاء لك ان يوفقك الله وينصرك على الظلم الذي تعيشه لأجل ابقاء شمعة الحريه مشتعله.

السبت، 22 يناير، 2011

انا اسف يا الفضاله

رغم اني من مؤيدينك الا اني لا اؤيد ما يقوم به شباب السور الخامس الذي انت واحد منهم وجدتم الطريق الذي يعبر عن توجهكم الا اني من اتباع الهدوء واحترام الدستور وعدم تجاوزه وتجاوز الصلاحيات للسلطات الثلاث.
هل تجاوز شباب السور الخامس الصلاحيات الدستوريه؟؟ نعم قد تجاوزها بالتهديد المباشر لوزير الداخليه رغم مساوءه الا ان هناك لجنة تحقيق يجب ان تحترم والقفز عليها والتهديد المباشر لحشد الشباب الكويتي ان لم يستقيل وزير الداخليه خلال 48 ساعه وهذا ليس ما ربينا عليه من اساتذة التيار الوطني الذي يقود الشارع في السابق ولا زال في ريادة التيارات الاخرى.
كثرة الوصوليين المتسلقين على القضايا التي تهم جميع اطياف المجتمع والخوف كل الخوف ان يتسلقون البعض على ظهر التيار الوطني وتكون انت باب هذا التسلق وتكون اول من يعطيهم ظهرك ليكونون موالين الحكومه السابقين اصحاب المبادره الوهميه بالاصلا الاجتماعي السياسي ونخرج من اللعبه مخدوعين ننتظر ان نعود بقوه لقيادة دفة المعارضه الفعليه.
ثم كيف السور الخامس قاد الشارع والشارع بالاصل يحتاج للإنفجار بوجه الممارسات الحكوميه ,الحشد في ديوان السعدون كان تحت شعار الا الدستور وليس تحت شعار السور الخامس قد كان الشارع متملل ومنفجر ويحتاج الالتفاف ليدعم النواب لوقف العبث الحكومي الذي كلنا نعرفه ولا نحتاج الى شيء يقودنا له.
هل قست اراء الشباب حول الحكومه ثم بنيت تجمع ام بنيت تجمع دون الرجوع الا لمجموعه من الشباب الذين تتفق معهم بما يهواه قلبك؟الا ان فتح الحوار مع شباب السور الخامس قد وقف عند قناعتي انه غير مجدي ومن غير فائده تذكر ورأيي مثلما طرحته في لقائي معك بديوان المنيس ثابت عليه لن يتغيروان طرحته لشباب السور لن اغير شيء .
اعتذر عن لقاء الشباب رغم احترامي الشديد لشخوصهم الا اني مؤمن انهم لا يزالون متزمتون بمبادئهم ذات الانتماء الاخواني الذي انت وقف ضده لسنوات طويله منذ دخولك الجامعه ومشاركتك في اجواء الانتخابات البرلمانيه ولم اقتنع بوجهة نظركم حتى الان ,وفقكم الله في مسعاكم رغم اختلافي معه.
بالاضافه يا خالد اني اختلف اشد اختلاف مع استخدام دور العباده لحشد الناس حتى في دواوين الاثنين بمسجد فاطمه اختلف الا انهم بعد الرجوع لكتاب دواوين الاثنين كان الاتفاق التواجد فيه لإقامة صلاة العشاء وفض التجمع اما مسجد شعبان يجب علي الرجوع عليه وان تم استخدام دور العباده في ذاك الوقت سياسيا لازلت لا اتفق معه خصوصا انه شباب السور الخامس انتقدوا استخدام منابر الجمعه بخطبة طاعة ولي الامر وها هم يتسابقون ليوظفون الدين والمنابر الدينيه لهم .

لمن يبث عن الفتنه انا لا زلت وسوف احترم الشجاع خالد سند الفضاله ما حييت الا ان الاختلاف بوجهات النظر هي الفيصل بيننا واتمنى ان لا يتم التهويل بهذا الموضوع بزيادة البهارات من عند اصحاب الفتنه .

الاثنين، 17 يناير، 2011

اقول لك اقعد

امام سوء النوايا التي تحكيها الحكومه وامام شباب السور الخامس وتحديهم للسلطه وامام لجنة التحقيق المقامه في مجلس الامه لمقتل المطيري والجو المشحون بالقبليه والدين اقول لكل الشباب قعدوا ببيوتكم ليس لخوف من شيء لكن نحتاج ان نبحث عن الهدوء لنعرف كيف نركز بمسيرة الالف ميل لإسقاط حكومه لا تلبي مطالب الشعب بشكل دقيق انما بتلبيه لأجل مصلحه وتخدير لتجاوز الازمات الواحده تلو الاخرى ليهدأ الشارع.
اللعبه هي ان نكون نحن الطرف الهادئ في المسأله كلها بين تعذيب لمواطن وملاحقه سياسيه لمواطنين وسياسيين تحت اسم القانون حتى ننفجر بوجه مد الطغيان الحكومي وبعدها لا يعرف كيف يتصرف الطرف الاخر بما يواجهه وحتى لا يجني ثمار الثوره جبان وتكون لأجل مصلحه عامه توافقيه بين ليبرالي واسلامي شيعي وسني قبلي وحضري متوافقين على اليه واحده للنهضه بالدوله وتأتي حكومه حتى لو برأسة ناصر المحمد الا انها تخشى ان لا تلبي مطالب شعبيه واسعه.
ان يظهر شباب السور الخامس بصفة التهديد وتحديد مده زمنيه لإستقالة وزير الداخليه ما هو الا تجاوز فعلي للطرف الرقابي المتمثل بمجلس الامه واللجنه ويشكل ضغط وغير مبرر الهدف منه تأجيج الشارع ويخرج القضيه من رحمها ميته لا قيمه لها وسوف تنسى بشكل سريع لا ان تكون هدف رئيسي وركيزه للمطالبات القادمه.
من طرف اخر اتمنى ان لا تكون حركة السور الخامس صعود لأجل غرض في النفس لبعض الاشخاص انما يكون السور الخامس فعل اشخاص من جميع الاطياف لأجل المصلحه العامه والتسامي عن الطموح الشخصي لبعض الاشخاص للوصول الى كرسي البرلمان وتشكيل جبهة المعارضه الجديده للأخذ بالثأر كما صعدها بعض النواب لأخذ ثأر المناقصات التي اسقطها عنهم من لا شأن له سوى ان يكون رقم بالمجلس لا تستطيع الحكومه ارضائه ووفق الله من اراد اعادة الحياة السياسيه الديموقراطيه السليمه للمجتمع منكم .

عشان علي الراشد اقول:
يرحم والدينا ووالديك تصاريحك كلها مالها داعي غير تولع نار الفتنه والله العالم شنو هدفك السياسي منها...

الجمعة، 7 يناير، 2011

العب يا سيد العب

فاجئنا السيد القلاف بخبر تفكيره بينه وبين ربه بالاستقاله منذ عدة ايام وقبل كتاب عدم التعاون الا انه قدمه بعد التصويت على كتاب عدم التعاون لتنكشف لدينا الكثير من الامور منها اللعب الدائر في الدائره الاولى والذي يصب لمصلحة الجويهل فالغريب انه يخرج الجويهل ليعلن انه اذا خرج السيد ن المجلس فسيدخل مكانه في حركة تبديل سياسي غريبه وعجيبه كأنه الامر مدروس ولم يتكلم الجويهل في وقت الاعلان عنها قبل تقديمها بل بعد التقديم بساعات بسيطه لا تتعدى اصابع اليد الواحده.
في حال خروج القلاف من المجلس والدعوه للإنتخابات التكميليه اعلن المهري السيد الاخر انه سيقف مع الجويهل في الدائره وهذا ما اعلنه المهري قبل ما يقارب السنه في جريدة سراق المال العام ويدخلنا في تحليل حكومي بحت ان اللعب على كبير وتأجيج للشارع فإنتقال مرشح من دائره الى اخرى هو امر محسوب وهو ما قد كنا نراه في الدائره من تحركات بالدواوين وزيارات الجويهل لها في الدائره الاولى بعيدا عن دائرته الاساسيه الثالثه.
ما يدخل في الحسبه هو الهجوم الغير مبرر من قبل النواب الشيعه في الدائره الاولى على الدكتور حسن جوهر لموقفه مع كتاب عدم التعاون والذي بدأ في تعريتهم بالامس في قناة الراي الا انهم مصرين على موقفه خروج عن طاعة ولي الامر والاصطفاف مع التكفيريين متناسيين الباقي من المجموعه الملتفه حول المبدأ والدستور لنفترض انهم بالكامل تكفيريين اليس هناك مكان للضمير الحي بما جرى في الكويت واحداث صليبخات..؟.
اعتقد انه الحكومه ي هذا الوقت محتاجه لشخص "جعاري" زياده عن اللزوم ليحاول اسكات من هم ضد الحكومه ويبين مدى اليأس الذي تعيشه الكومه من مخالفتها للقوانين والدستور وينظم الى جوقة المطبلين والمزمرين للحكومه في الشارده والوارده ويبدأ في قلة الادب ليساعد الحكومه قليلة الادب عبر الجويهل ان خرج القلاف من المجلس مع هداياه"وليست الرشاوي" حسب تصريحه في سكوب .
من شقٍ اخر لازلت لم ارى او يصلني خبر عن مفاجأة علي الراشد لزملاءه في العمل الوطني الذي انكر وجودهم في البدايه حتى اعترف فيهم الاخ علي الراشد حال اعلانهم عن موقفهم في الاستجواب المقدم لرئيس الحكومه هذا والله ما نعرفه الا هو تخبط سياسي من قبله وقد غاص في الطين مع حكومته ولا يستطيع اخراج نفسه وحتى انه خرج فقد غطته السيئات من اوله الى اخره.

غداً اللقاء في ساحة الصفاة ساحة الحريه والشهداء الباحثين عنها الساعه السابعه مساء ندوه جماهيريه عن الحكومه جل شأنها بالفساد الاداري والفساد الدستوري نراكم هناك.