سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الأحد، 10 يناير 2010

احد يفهمني

مجلس الأمة، وفي جلسة خاصة بعد غد الثلاثاء، على موعد لإقرار خطة التنمية الخمسية للحكومة للسنوات (2009/2010- 2013/2014)، في ظل توافق نيابي حكومي على أهمية الخطة التي تضمنت رؤية دولة الكويت في عام 2035.
وأعلن مقرر اللجنة المالية البرلمانية النائب عبدالرحمن العنجري أن المجلس سيقر في جلسته الخاصة هذه الخطة 'لوجود توافق نيابي - حكومي على أهميتها'.
وقال العنجري لـ'الجريدة' أمس إنه 'بموجب هذه الخطة فإن الحكومة ملزمة فقط خلال العام الحالي بإنشاء 12 شركة عامة، إضافة إلى الكثير من المشاريع التنموية'، موضحاً أنه 'في كل سنة من السنوات المقبلة، التي تغطيها الخطة لمدة خمس سنوات، هناك مشاريع وإنجازات عدة'.
الكلام بالاحمر منقول من جريدة الجريده ما اختلف عليه بشي بس احد يوضح لي 2009 لم تقدم الحكومه شيئ يذكر صح؟؟؟ فمعناتها انه المفروض تكون الخطه الخمسيه حتى 2015 الى منتصف شهر 1 في نفس السنه حتى تكون الخطه متوافق تاريخها مع وقت اقرارها في المجلس وتنتهي بنفس التاريخ الذي تم الاقرار فيه.
12 شركه عامه اوكي موافقين عليهم ما قلنا لا لكن هل راح يتم توزيع اسهم الشركات على المواطنين ام اكتتاب عام هناك فرق لانه اذا اكتتاب عام فمعناتها هناك مزايده سريه بالاظرف ويقررها ديوان المحاسبه للمزايد الاعلى ويفصح عن اسمه في الجريده الرسميه ويفصح عن بنود الاتفاق هذا من نقطه اما من نقطة توزيع الاسهم هل راح تكون هذه الشركات بنوك ام استثمارات ام امور اخرى وطبيعة عملها شنو؟؟
واكمل بالتصريح العنجري:وكشف أن أبرز المشاريع التي يفترض أن تنجز خلال العام الحالي: 'إنشاء شركة مساهمة عامة للمستودعات والمنافذ الحدودية، وشركة للمباني المنخفضة التكاليف وشركة لمدينة المطلاع بما يضمن توفير أكثر من 18 ألف وحدة سكنية، وشركة لمدينة الخيران تكفي لإنشاء نحو 35 ألف وحدة سكنية، وشركات للرعاية الصحية والتأمين الصحي ومشاريع البنية التحتية، إضافة إلى إنشاء شركة للهواتف الثابتة تكون بداية خصخصة وزارة المواصلات، وشركة مساهمة عامة لمترو الأنفاق والاتصالات الدولية'.
ممكن احد يصحح لي بعض المشاريع الي تم ذكرها في التصريح كانت اقتراحات نواب في مجلس الامه؟؟؟ مثل المستودعات وشركة الرعايه الصحيه والتأمين والاتصالات الدوليه!!! عجبي.
ملاحظه:كتبت بوست اسميته تباً لمضايقاتكم وازلته عن مجموعه من الحداقه ومضايقات الايرانيين لهم لكن لأنهم دايخين طلعو اهم الي داشين ايران حسبي الله عليهم فشلوني.

هناك 5 تعليقات:

خالف تعرف يقول...

لنعطي للتفاؤل مساحه

ونشوووف

أهل شرق يقول...

الله يخليلك عيايلك لانهم بيكتبون نفس البوست (( مشاريع التنمية )) عقب عشرين سنه

bo bader يقول...

مسكين يا طابخ الفاس

تبغي مرق من حديدة

إن عورك ضرس الأضراس

أدواه شلع الحديدة

جبريت يقول...

خالف تعرف الغالي

اعطينا للتفاؤل مساحه والنتيجه؟؟؟

=======

اهل شرق

صدقت والله صدقت شكلهم عيالي بيقولون كان الوالد قايل عن هالمشاريع.

جبريت يقول...

الغالي بو بدر


صح لسانك