سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الجمعة، 29 يناير 2010

نعم للأستقلال يا السعدون+تحديث فيديو


نادي الاستقلال يعتبر من اهم النوادي الثقافيه التنويريه في الكويت في السابق وقد انطلقت تسميته بنادي الاستقلال كونه اتى انشاءه تزامناً مع استقلال دولة الكويت في سنة 1961 وتم العمل فيه بعد سنه اي تم التسجيل والدعوة له ونشر الافكار المقاربه للتيار المدني او القوميه العربيه التحرريه الجامعه بين مجموعة افكار منها الاشتراكي ومنها القومي ومنها الليبرالي وهكذا دواليك من افكار واستمر هذا النادي حتى اغلاقه وتحويله الى نادي المعاقين وحرق موجوداته من كتب وصور ومحاضرات وما الى ذلك من امور لا اعلمها ويعرفها من عايش هذا النادي في زمنه وقد اغلق لأسباب لا اعرفها لكن السيد احمد النفيسي اخر رؤساء هذا النادي افضل مني بعلمه بأسباب اغلاق النادي وله من الشرح في سنة 2000عندما كان رئيس تحرير جريدة الطليعه الاسبوعيه في اسباب اغلاق هذا المنبر المنير والجامع للقوى الليبراليه رغم تفككها في مجلس 1971.



هذا الموضوع اكتبه بعد انت تحرك احمد السعدون التحرك الرسمي لعودة هذا المنبر العريق وخصوصاً بعد ان تم فتح الجمعيه الثقافيه في بداية 2009 في شهر فبراير وقد كانت الاوراق مخلوطه وجاء تحرك ضعيف لإعادة نادي الاستقلال وكتب الكتاب عن وجوب اعادته وتحركت الصحف المقربه من التيار الليبرالي مثل الجريده والقبس والطليعه التي هي امتداد للقوى في نادي الاستقلال نفسه وقد تحرك العم احمد السعدون منذ يومين لإعادة هذا النادي بإقتراح برغبه او بقوة القانون واقول هذا الكلام وانا الى الان اعتبر نفسي مقرب من التيار الوطني الليبرالي(رغم تحفظي على التسميه).



وبما اني تحركت انا ايضا بمجرد اني قرأت الخبر بخصوص التحرك الرسمي لعودة النادي ذهبت الى المدونة الوطنيه امثال شرقاوي موك وبيت القرين وجابريه زحمه وديللي ومللي (وهم اخوه اعزاء)وقلت عن تحرك العم احمد السعدون بخصوصه احرك المياه الراكده لنضغط على نواب التيار الوطني ليقفون مع العم في ما ذهب اليه حتى قال لي شرقاوي موك انه تحرك السعدون بسبب انه بعض التذمر من قوى التيار الوطني ونفس الكلام من ديللي ومللي السؤال يأتي على بالي ما هو التذمر من مواقف العم احمد السعدون؟؟؟ هل لسبب وقوفه ضد رئيس الوزراء؟؟ام لوقوفه بندوة انقاذ وطن؟؟؟ ام من الممكن لأنه وقف ضد وزير الداخليه مرتين ؟؟؟ امن من الممكن لانه كان مع اسقاط الفوائد رغم معارضتي للموضوع بأكمله؟؟؟لانه عارض الاستقرار المالي؟؟انا ايضا معارض للموضوع وما دخل العم احمد السعدون بالقوى الوطنيه؟؟؟ فهو يملك اجنداته والتيار الوطني بلا اجندات يمشي بتخبط ولا له موقف معين ومن هم التيار الوطني؟؟؟ مرزوق الغانم من التيار الوطني ام علي الراشد؟؟ فأنا لا ارى هذين الاثنين الوطنيه تملأهم مستميتين على الحكومه اكثر من الشعب الذي اوصلهم.



انا اقول انه السعدون في احد ندواته قال سأقف مع النيباري والعبدالجادر وكل من يتحرك لعودة نادي الاستقلال وسأكون اول المتحركين هل هذا جزاء السعدون لانه قال هذا الكلام جزاءه التنكر لما قاله؟؟ وما همه من تذمرهم كما اسلفت بقربي من التيار الوطني اخي الكبير وهو احد كتاب الطليعه السابقين اقرب مني للتيار الوطني حتى ذهبت لأسئله عن موضوع تذمر القيادات الوطنيه من مواقف السعدون التي يقولون عنها قال لا والله لا يوجد تذمر بل هو كان يتحرك ويجمع المعلومات منذ ان انتهت الانتخابات النيابيه وتحك التحرك السريع بعد الانتهاء من الاستجوابات والندوات اذ كان ينوي السيد السعدون التحرك منذ البدايه لكن التخبط الحكومي اخر ما كان من المفترض ان يتحرك لأجله.



سأجاوب على مجمل التسائلات التي انا طرحتها بنفسي عن تذمر التيار الوطني من مواقف العم احمد السعدون :

هل لموقفه من رئيس الوزراء تذمر؟

طبعاً لا لأنه ايضاً العم المغدور به عبدالله النيباري وقف ضد رئيس الوزراء في حملة ارحل نستحق الافضل.

هل لموقفه من وزير الداخليه مرتين له سبب من تذمر التيار الوطني؟

اكيد لا لانه هناك شبهات ماليه وهناك تنفع ضخم وفوق هذا اسيل العوضي وقفت في ثاني استجواب جنباً الى جنب مع السعدون .

هل لموقف السعدون ضد الاستقرار المالي تذمر التيار الوطني؟

طبعا ال لأنه اوقف سرقة وطن وفوق هذا تم تحريك القانون بعد ان حل المجلس والحنفيه الاقتصاديه مفتوحه على الاخر ولم تأتي بمنفعه هذه المحفظه الملياريه الا لمجموعة اشخاص لا يتعدون اصاب اليدين.

هل لموقف السعدون مع لجنة انقاذ وطن هو سبب تذمر التيار الوطني؟

طبعا لا لانه النائب عبد الرحمن العنجري وقف معهم واقسم وتعهد وايضا النائب الملا ضر احد جلساتهم عند النائب فيصل المسلم ومن الممكن ان يقف معهم.

هل لسبب وقوف السعدون مع اسقاط الفوائد تذمر التيار لوطني؟

من الطبيعي ان يكون هذا هو السبب ولا اعتقد ان يكون غير هذا السبب لكن بمجمل الامور انا ايضا معترض على التيار الوطني لأنهم وقفوا ضد تعميم الخمسين دينار على المواطنين وبسبب اعتراضي ومعاشي تحت الالف وانا استلم هذه الخمسين الغير عادله للشعب الكويتي فأنا لازلت اتبرع فيها للمحتاجين حتى اتبرئ منها كبراءة الذئب من دم يوسف ولا اضع مال بجيبي الخاص غير مقسم بالعدل على المواطنين.



انا هنا لست بصدد الدفاع عن احمد السعدون بل انا هنا لأبين اين الحقيقه فا مثلما دافعت عن السعدون دافعت عن علي الراشد ووقفت معه في انتخابات 2009 ومثلما دافعت عن السعدون دافعت عن صالح الملا بسبب وقوفه مع وزير الداخليه وعذره الذي سيكون البوست القادم ومثلما دافعت عن السعدون دافعت عن الصرعاوي والمسلم والبراك فأنا اقف مع المواقف وليس الاشخاص واحكم على المواقف وليس الاشخاص فإن قسيت على شرقاوي موك وديللي وميللي فأنا امون ان شاء الله وهذا من باب الصراحه المطلقه ومن باب الحق فأنا امشي على مقولة الامام علي كرم الله وجهه :ان الحق لا يعرف بأقدار الرجال اعرف الحق تعرف اهله اعرف الباطل تعرف اهله.

واختم هذا البوست بقول كلمة كفو كفو كفو يا السعدون وعدت ولم تخلف وعدك ودعوه مني للأخوه بالتيار الوطني ان يقفون مساندين لدعواه بفتح نادي الاستقلال مره اخرى وينظرون للفعل وليس للشخص ويتركون مهاترات ان لم تكن معي فأنت ضدي فهذه المهاتره لن تأتي بنتيجه والله المستعان يا كويت...

شكرا للأخ اندلسي على الفيديو الرائع

هناك 13 تعليقًا:

enter-q8 يقول...

العزيز جبريت اسمع الكلام اللي يجمد على الشارب يالغالي
و اترك عنك كلام الناس في يوم من الايام و من قبل مده تفوق السبع شهور
تم الاتصال علي و ذلك لحضور اجتماع للمطالبة بعودة نادي الاستقلال تسائلت انا شكو و كان الرد ان يجتمع عشر مدونيين يعتبرون من المدونات الوطنية و لا تتبع تيار و كان الاجتماع يضم كل التيارات السياسية بما فيهم السعدون هالكلام صار له مده كبير و لكن اتذكرها بعد عودة الجمعية الثقافية و النتيجة عمك اصمخ ما
تبيني ازيدك من الشعر بيت شنو كانت المطالبات خلني افتح عاد مدام السالفه بحري
المطالبات بعودة النادي الى مكانه السابق يعني نادي المعاقين الحالي و استمرار الدعم و كانت في موافقه من رئيس مجلس الوزراء و الدويله مجهز شغله بعد
المهم النتيجه عمك اصمخ احد تحرك و طالب رسمي ما ميش
ماكو الا السعدون
و اي شي فيه السعدون حتى لو كان دهن عود بيطلعون لك فيه عذروب و يقولون لك يسوي حساسية بعد
علشان جذي يا سيدي لا تعور راسك في حارة الطرشان عليك باللي يتحرك ومالك شغل بالكلام
الواحد طفش من هالعذاريب اللي مالها داعي الرجل ماهو نبي و ماهو ملاك و لكن مو لما يسوي شي صح نقعد نقول علشان جذي و الا جذي والرد على سالفة ان في تحرك سابق نقولهم اوكي ليش ما كملوا تحركهم حاليا هذا السؤال الصحيح اللي في اجابة لكل شيئ
دقق على رد الزميل كاسك يا وطن عند عاجل و راح تعرف ما يثبت كلامي

Mok يقول...

بيه

اتسائل ما علاقه زوار المدونة في نقاش تم بيني وبينك لي مدونة عاجل؟ وطرحت ما لديى وللاسف حرفت كلامي حتى بهذا البوست

انا لم اقل بعض القوى معينه ولم احدد نجمع معين

وهو موجود في تعليقات مدونة عاجل

قلت هناك شخصيات وطنية من الثقاة ينتمون الى التيار الوطني ومصطلح التيار الوطني لا يعني مكان محدد وهو عام يشمل حتى المستقلين

وقلت اعتقد احد الاسباب هذا تحرك نتيجة ان هناك رسالة وصلت للعم بانه هناك تذمر من بعض الشخصيات بسبب بعض مواقه الاخيرة قد يكون بسبب اسقاط اللوائد وقد يكون بسبب العقيلة وقد يكون بسبب الحريات صح ولا؟

وانت حرفت كلامي وقلت انا قلت بعض القوى وزدت بطريقه مشوه وانا اعتقد اكرر قلت اعتقد احد الاسباب هذا التحرك!!!

وكذلك توني دخلت مدونة اختي الفاضلة ديلي ولم ارى انها كتبت نفس تعليقي بل كانه اخذت من مقتطف الصحافه عن حل جحميعه الثقافية ومطالبات تيار وطني عن نادي الاستقلال

وكذلك دخلت توني مدونةالاهت جابرية زحمة لم ارى انها ردت عليك بالاساس حتى هذي الساعه


وموضوع نادي الاستقلال مجــــــــد يزايد علـــــــي من اوائل من تطرق له لي التدوين

وسندعم العم احمد السعدون وغيره من يتبني موضوع نادي الاستقلال كما دعمنا من سبقوا العم احمد

وموضوع نادي الاستقلال اول فتحه نواب التيار الوطني من احمد اخطيب الى صاح الملا وصارت محاولات كثيرة ولم تنفع وستجري محاولات مستقبلية ايضا


رجاءا لا اسمح بالتهويل والمزايدات انا علقت في خبر ولم اقل لا نؤيده ولا ندعمه بل سوف ندعم حتى وليد الطبطبائي اذا فتح موضوع نادي الاستقلال


ارجو ان تحرى الدقة ولا تعاملنا كانا بيدنا القرار

DiLLi O MiLLi يقول...

أخي جبريت


أنا يايه اليوم عشان مثل ما وعدتك أننا سنقف مع من سيتحرك لأعادة أفتتاح نادي الأستقلال ،،، أنا ما عندي عداوة شخصية مع أي نائب ،، عداوتي مع النواب المتخبطين واللي لهم أجندات خاصة بعيدة كل البعد عن مصلحة البلد.

السعدون سيطالب بفتح نادي الأستقلال سنقف معه ومع من سيتبني هذا الموضوع من النواب ،، وسنقول له في النهاية كثر الله خيرك يا بو عبدالعزيز سواءً نجح أو لم ينجح.


أنت في هالبوست خلطت موضوعين ،، موضوع مواقف السعدون السابقة وموضوع نادي الأستقلال ،، ياريت كنت فاصلهم ،،، عشان موضوع مسألة نادي الأستقلال يكون في صالح السعدون ولا نضطر للرد والمناقشة عن سبب مواقفنا من تصرفات السعدون الأخيرة .
وأعتقد أنك تدري موقفي من السعدون ،،، موو المواقف اللي ذكرتها ،، عندكم مدونتي وتعليقاتي للزملاء المدونين وأنت كنت من اللي تناقشوا معاي في واحد من هالمواضيع.


وأنا أعلم جيدا أن تحركة بسبب ضغوط من شخصيات وطنية بس هذا مو معناتة أن السعدون ما كان سيتحرك .
بس بقولك شي أخذها مني : السعدون قاعد يوصلة تذمر بعض القوي الوطنية (اللي كانوا ربعه أيام عصرة الذهبي) من مواقفة الأخيرة.


وأنا من الأن أشكر السعدون على مطالبتة ،، لكن ما نبيها جم يوم ونسكت لأن سبق لنواب أن تحركوا وطالبوا .

bo bader يقول...

بوست حلو ، والسعدون سيف مجرب .

واضح ومواقفه واضحة .

تحياتي

الدســتور يقول...

تحياتي لك ولمن يتكلم عن المواقف وليست عن اشخاص هذا اولا

ثانيا .. عزيزي أبتينا بنواب للاسف يطلق عليهم نواب التيار الوطني

هل من مجيب لعودة نادي الاستقلال ولا بس ورقة يدندون عليها


وردي واضح على كل من يقول ان هناك رسالة وصلت للسعدون بان هناك تذمر

سلمووووووولي على من وصله الرسالة وعلى اصحاب الرسالة

بذمتك تعرف وين هذيه مايسمون بالتيار الوطني

لا حريات ولا مال عام

جبريت يقول...

الزميل انتر كويت

هذي معلومه اول مره اعرفها ولا تحتاج الى تفسير الا انه هناك تقاعس من التيار الوطني نفسه لكن ما هو التذمر...؟

الى الان لا شيء تذمر عليه قيادات العمل الوطني وانا دللت على كلامهم فهم من المفترض يتذمرون على ابناء تيارهم

جبريت يقول...

العزيز موك

انا لم احرف الكلام بل انا تمعنت فيه جيدا واعرف ما كتبته بأناملك لكن

قل لي ما هي المواقف التي تم التذمر عليها؟؟؟ حتى انا اعرف فكما انا ذكرت اخي اقرب مني للتيار الوطني ويعرف قياداته وتذمراتهم لمن تذهب .

جبريت يقول...

العزيزه ديللي


جوابي ايضا نفس ما كان على موك ما هو التذمر من مواقف السعدون ومن هم هؤلاء القيادات الليبراليه المتذمره حتى نعرف شنو الي غير متوافق معاهم من مواقفه وهو غير محسوب عليهم بالاساس ولديهم من النواب شنهي مواقف السعدون الي مو عاجبتهم الا انا ورديت عليج فيهم بالموضوع نفسه.

جبريت يقول...

العم بو بدر

عيونك الحلوه

ونعم السعدون سيفٍ مجرب ونعم السيوف

رجل يوعد ولا يخلف وعده.

تحياتي الحاره سيدي العزيز

جبريت يقول...

الزميل بو الدستور


اخجلت تواضعي يا الزميل

نعم ابتلينا بمعايير مزدوجه لدى نواب التيار الوطني وانا طرحت مواقف السعدون الاخيره ولم اعرف ما هو التذمر وكل المواقف الا اسقاط القروض كان معه من التيار الوطني نواب وجاوبتهم على تعميم الخمسين دينار فهذه لا توجد فيها عداله وهذه لا توجد فيها عداله

ومن الممكن ان نادي الاستقلال سيكون ورقه بيدهم ليعزفون على اوتارها الحان اغنية فيروز عودك رنان

ولا عزاء للتحالف والمنبر

enter-q8 يقول...

على ما اظن بعد الفيديو اللي حطيتها
لا احد يزايد او يبرر
و يا موك اقولها لك لما تتكلم بشان عام لا يكون الكلام مختص او نقاش شخصي
بل هو نقاش عام و يمسنا كلنا
الا اشرايك بالفيديو قبل التذمر او بعده

ZwaiZ يقول...

i feel proud when i see simple stuff i upload on youtube turns to big subjects and piece of evidaence

ya36ikoum el-3afya o gawakom allah :D

جبريت يقول...

زويز الزميل


الله يعافيك يا بعد راسي

والحمدلله انه الندوه موجوده حتى اثبت الدليل على من يدعي الوطنيه ومن هو صاحب الوعد الجاد ومن هو لا