سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

السبت، 6 فبراير 2010

يا بتوع النزاهه


44 قانوناً و18 مؤسسة جديدة على طريق الكويت مركز مالي
الحكومة تنشئ مؤسسات للإصلاح والتنمية وهيئة للنزاهة والشفافية
فتحت جريدة الجريده لألقى هذا المانشيت بالخط العريض مما شدني للكتابه على الاقل لأعرف عن اي نزاهه يتكلمون واي شفافيه بها يتغنون واي اصلاح وتنميه بها يدغدغون المشاعر والمتابع للوضع الكويتي السياسي لا يجد فيه اي نزاهه واي شي تم ذكره في هذا الصدد من مشاريع الحكومه وله خير دليل من خطة القص واللزق خير دليل والدليل الاكبر فوقها استجواب الرئيس السري ومصروفاته وشيكاته التي تجعلنا نصفق ايدينا يمين بيسار وليس تصفيقاً حاراً لتنميتهم البشريه.
قرأت توابع هذا الخبر المضحك المبكي في نفس الوقت حتى وصلت لهذه الفقره بالذات:واشتملت المرحلة الثانية من قوانين الحكومة الجديدة على مجال التنمية البشرية والمجتمعية، وشددت على ضرورة إصدار مرسومين بتأسيس هيئة الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وتأسيس المجلس الأعلى للعلم والتكنولوجيا والابتكار، اي ابتكار واي تكنولوجيا ؟؟ واي اعتماد اكاديمي ؟؟؟ ونحن نقيم معارض من ابتكاري وحتى يذهب لها المواطن الكويتي ليجد الابتكارات "مطارة شاي"مزينه بالشوارفسكي او ملفع قديم تم تجديده بالتطريز المذهب وحلويات ؟؟نحن نضحك على من ؟؟؟.
والطامة الكبرى في هذه الفقره وسأدع التعليق لكم:أما في مجالات الإدارة العامة والتخطيط والمعلومات، فطلبت الحكومة إقرار القوانين التالية: مكافحة الفساد، التخطيط، التجارة والمعاملات الإلكترونية، التوقيع الإلكتروني، الاتصالات، تنظيم الخدمة المدنية، حماية الملكية الفكرية، حق الاطلاع على المعلومات العامة، تضارب المصالح، حماية المبلغين، والإفصاح عن الذمة المالية.لا اعلم لما تذكرت كلمة بعض النواب وهم يقولون فلوسه وكيفه بشأن الفساد والاطلاع على المعلومات العامه وحماية المبلغين وهي الكومه بنفسها تراكضت جريا من مكان الى مكان تدوس على القوانين لكي ترفع القضايا على من اخرج صورة الشيكات وبلغ النائب فيصل المسلم.
والله اني اريد الضحك ولكن في المقابل اريد ان اضرب اخماس بأسداس على نفس التصريح ويقولون لماذا نقول عن من وقف مع الرئيس خانع ولا يفقه شيئاً حتى من وضع هذه القوانين نفسه وقف مع الرئيس وهو من المفترض ان يكون داعماً لمنظمة الشفافيه بكل قوانينا وليس ان يقول فلوسه وكيفه لكن اقول كلمة الزميل حاكي عقالي في احد التعليقات عندي الوعد في الصناديق والله الوعد في الصناديق والايام بيننا .

هناك 4 تعليقات:

bo bader يقول...

بتاريخ ٢٠-١-٢٠١٠ كتب وضاح الرد مقدماً :

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=144481

------

يـ مصدّقين أحمد!

أقص ايدي..

وأحلق شاربي الأيمن..

وأراهنكم..

إذا أحمد بنى مشروع!



وياللي داخل اللعبه

تعرفون العدد واحد معَ واحد يصير اثنين

إنتم كالعدد واحدْ

وأحمد في البلد واحدْ... ومتْفقين!

ولنا جوع الأمل... يا بايعين الجوع.



تركتونا انْتحراكم

جماعه – من براءتها –

اجْمَعَتْ أصفار كلمتكم

وتحْسِبْ حاصل الجدول

ولكن ما لها مجموع!!

-----

تحياتي

أهل شرق يقول...

خلهم يفعلون ديوان المحاسبة ودوره في كشف التجاوزات وبعدين خل يتكلمون عن النزاهة والشفافية

على فكرة ديوان المحاسبة تم تغيير اسمه الى ديوان السبيل

الدســتور يقول...

شفت هالخبر
ماعليك منه كله بهارات والمقصود شي واحد بس تعديل قانون BOT بس

عنصر وطني يقول...

آخ يابلد

كل ماسمعت بالتمنية والتطوير
دريت في همشة عودة

يالله سترك على المال العام