سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الخميس، 5 أغسطس 2010

خمسة مطالب

هناك الكثير من الامور التي تشوب ديمقراطيتنا في الكويت الاهم من هذا اننا نحن بيدنا التغيير لكن علينا ان نرفع اصواتنا بحس وطني مبتعد عن التشنجات بين ليبرالي واسلامي وشيعي وسني وقبلي وحضري علينا فقط بالبدايه ان ننظر بنظره وطنيه متكامله ترضي الجميع لنكون نحن الاساس الذي تقع عليه كامل المسؤوليه بسوء اختياره وبحسن اختياره للنائب والاجمل ان نكون على قدر من المسؤوليه ان نختار السلطه التنفيذيه حتى يكون لدينا مصب فكري متكامل ونظام ديمقراطي لا تشوبه شائبه.

قد حان وقت الخطوه الاولى للمزيد من الحريات للمزيد من حرية الاختيار وللمزيد من التكاتف لأجل ان نكون على قدر من المسؤوليه امام حريات جديده يجب ان نتقدم ونأخذها بإرادتنا بالتغيير الذي يجب ان يطرأ في هذا الوقت اعلان مطالبتنا واضح وكل من هو قادر على ان يكون اهل لتلك المطالبه فهو مرحب به بيننا وكل من يرا انه هناك امور يجب ان تتخذ قبل المطالبه فنحن له مستمعون واي شخص اراد ان يعبر عن رأيه بإنتقادنا وبإنتقاد تحركنا القادم بشكل اخلاقي جميل بشكل قانوني او بإختلاف فكري فصدورنا له واسعه اما جماعة غير السوباح ما نبي وناسر المحمد خت احمر ونبيها هيبه فهم غير مرحب فيهم.

مطالبتنا كالآتي:

لقد اقتضت الحكمة والتصرف الحسن على الشعوب أن تحقق إرادتها التي تضمن لها الحياة الأفضل في ظل قيم الحرية والعدل والمساواة ، كما ألزمت تلك القيم السامية الشعوب بواجب النهوض لتحقيقها فأصبحت واجبها ومسئوليتها التي لا يقوم لها ولا ينهض بها غيرهم نيابة عنهم .

كما دلّت التجربة الإنسانية وقوانينها على أن طريق تحقيق تلك القيم والتنعم بها يحتاج إلى جهود كبيرة فلم يكن طريق تلك القيم السامية يوما ممهدا سهلا ولن يكون ، بل كانت الجهود بمختلف أنواعها وأثمانها هي السبيل الوحيد للحصول عليها .

وبالرغم من تلك المتاعب التي هي ثمن الغايات العظيمة تبقى النفوس الكبيرة والهمم العالية والعقول الواعية مصرة وعاقدة العزم على مواصلة الطريق نحو الحقوق العادلة .

و لقد تطورت البشرية جدا حينما سطرت آمالها وحددت آليات تعاملها مع بعضها البعض وتعايشها فيما بينها بتلك العقود الاجتماعية والدساتير المتوافق عليها لتضع الميزان الذي يسعى للقسط والعدل المقسوم بين واضعيه .

ودستورنا الكويتي نال حظا وافرا من ذلك التطور البشري الراقي ليس لأنه حقق غاية المنى ومنتهى الآمال بل لأنه فتح الآفاق وأنار الدرب للسعي الحثيث نحو ما يبدو للشعب أنه يحقق الأفضل له وينال به سعادته ورفاهيته .

ونحن ككويتيين ضمنت لنا حقوقنا الإنسانية الأساسية وكرّس دستورنا حقوق مواطنتنا ونظم لنا سبل تحقيق إرادتنا ، ننهض اليوم مجتمعين تحت راية الكويت مستعينين بالله سبحانه لنحقق كويتا أفضل وفق إرادة الشعب في ظل المطالب التالية :

أولا : السعي لإقامة نظام ديمقراطي حقيقي وكامل قائم على التعددية السياسية وتقنينها ، واحترام واعتماد خيار الناس وقرارهم استنادا على المادة السادسة ( 6 ) من الدستور في إدارة رئاسة مجلس الوزراء عبر الحكومة البرلمانية المنتخبة ،.

ثانيا : تأكيد مبدأ فصل السلطات واستقلالها كما نصت المادة الخمسين (50 ) من الدستور ، وتشريع القوانين المؤكدة لذلك وتعديل القائم منها .

ثالثا : التأكيد على مبدأ صيانة الحريات وكفالتها وحمايتها ، لاسيما حرية التعبير وتعديل جميع القوانين المتعلقة بهذا الشأن ، اعتمادا على المادة السادسة والثلاثون ( 36 ) من الدستور .

رابعا : تعديل قانون الانتخابات ، مما يكفل ممارسة ديمقراطية حقيقية قائمة على التعددية السياسية ، ويقضي على التقسيمات التي فرقتنا كشعب قبائل وطوائف .

خامسا : دعم وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني ، ورفع رقابة السلطة التنفيذية عنها .



هذه المطالب الخمسة هي جزء من عملية الإصلاح الشامل للنهوض بالدولة ، أقسمنا أمام الله تعالى على أنفسنا الاجتهاد فيه حتى تحقيق غاياته باسطين يد المساعدة والمشاركة مع كافة الجهود المختلفة الساعية لتحقيق كويت جديدة ينعم شعبها بمزيد من الرخاء والأمن والعدل والحرية التي جبل عليها منذ القدم .




والله ولي التوفيق ،،،


فمن اراد الحريه والمزيد من الحريات فها نحن نضع اوراقنا على الطاوله وبشكل علني ومن لديه فكره افضل يتفضل معنا ويشرحها لنا قد نكون جاهلين لخلل ما .... والله المستعان يا كويت.

اجتماعنا يوم الاحد 8-8-2010 في الموفينبك المنطقه الحره الساعه 7:30 حضوركم مهم...

هناك 4 تعليقات:

bo bader يقول...

نشوفكم هناك على خير إن شاء الله

بنت الشاميه يقول...

مبارك عليك الشهر
اللهم اهل علينا رمضان بالامن والامان والايمان والسلامه والعون بحسن العباده

كل عام وانت بخير

ebreeq يقول...

مبارك عليكم الشهر


وينعاد عليكون

well_serviceman يقول...

مبارك عليكم الشهر
وينعاد علينه وعليكم بالخير يارب
تحياتي