سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الأربعاء، 30 أكتوبر، 2013

نحتاج الى فترة راحة #تفاعل_تفاءل

على مدى سنتين ونصف كنا في مراثون سياسي بحت متعب ومقيت (تحديدا من ٢٠٠٩ شهر مايو حتى ٢٠١١ شهر نوفمبر) من الانتخابات حتى سقوط اخر حكومة لناصر المحمد وكثرة القضايا التي اهدانا اياها ناصر المحمد وبعض النواب انهكت جميع من وقف ضدهم لاننا بكل بساطه نحارب بنفس الاشخاص ويقابلنا خصم يبدل محاربينه بشكل دائم ما ان يتعب فريق تجد له ٢٠ فريق "يسخن على الخط".
ما نحتاجه في فترة الراحه هذه هو اعادة الخطاب الوطني الذي يجمع الناس ، المسألة ليست اعادة اختراع العجلة المسألة سهلة جدا هي ابعاد كل خطاب (تخوين ، طائفي ، طبقي ، قبلي ، عائلي .. إلخ) ،  الاتفاق على قضية واحدة -او عدة قضايا- محددة دون اشراك اي قضية غير متفق عليها ، ابعاد كل من يريد التسلق بشكل او بآخر ليبرز شخص يريد ان ينتفع لاجل كرسي كان من كان هنا بوابة الاصلاح.
قال عبدالله النيباري في احد اللقاءات -حسب ما اذكر- في الكويت حط ايدك على اي قضية تجدها هي مادة استجواب للوزير المختص او لرئيس الوزراء ، المسأله الى الان بسيطه جدا في احياء بدل القضية عشرات القضايا مشكلتنا الرئيسية ابتعدنا عن كل ما يمسنا شخصيا واخذنا نتندر عليه ونهتم ونتزمت و"نتناجر" بقضايا غيرنا.
اي واحد يسئل نفسه عندي اسكان مثل الناس الجواب لا .. عندي تعليم مثل الناس الجواب لا .. صحه ، امن ، تطبيق قوانين ، معامله بدون واسطه ، شوارع ما يصبونها ويعدلونها كل شهرين ، مشاكل مروريه ، وظايف ، الخ كل اجوبتكم راح تكون سلبية وبعدين ..!؟ العله فينا.
محد راح ياخذكم بشكل جدي وصريح اذا كنتوا ما تركزون على قضاياكم بشكل سليم ، لما تطرحون مشكله ويتكلم فيها سياسي ويحولها لصراع جاهل فارغ ما راح تكسبون غير انكم تصفقون له وتصوتون له مره ثانيه مثل المهابيل ، محد راح ياخذكم بشكل جدي اذا قمتوا تدافعون عن السياسي اكثر السياسي نفسه اللي المفروض يدافع هو عن نفسه ، محد راح ياخذكم بشكل جدي اذا كنتوا تهتمون لاصل وفصل ومذهب وتوجه فلان وفلان اكثر من انكم تهتمون بقضية تمس كرامتكم وتمس اموالكم اللي تنباق كل يوم جدامكم وانتوا ساكتين.
كل هالامور ما تتعدل اذا ما وقفتوا وقفه عدله وبقضايا محدده وخطاب محدد وطني شامل لا فيه طائفية ولا قبلية ولا طبقية ولا حتى مناطق داخلية وخارجية ، اللي يقول الفئة هذه فيها وفيها تقول له "چب" واذلف ما نبي خطابك هني تحقق كل مطالبك #تفاعل_تفاءل .

ليست هناك تعليقات: