سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الجمعة، 8 نوفمبر، 2013

يالله نشفط الثروة

انا شخصيا فهمي بسيط بالاقتصاد لولا الله واسئلتي الكثيرة التي اوجهها لصديقي محمد البغلي محرر الصفحة الاقتصادية بجريدة الجريدة -الله يعينه علي- لكن كل يومين اقرا تقرير عن النفط ومصادر الطاقة الجديده البعيده كل البعد عن الكويت مثلا خذوا هذا التقرير بالقبس قديم نوعا ما لكن يتحدث عن ان الاوبك تواجه مشكله مع الوقود الصخري.
مشكلتنا احنا مو ملتفتين لخطورة الموضوع على دخل الدوله المستند كليا على النفط العادي وكل تفكيرنا ينحصر على ان نشفط الثروه الموجوده دام البرميل سعره فوق 100 دولار الازمة الاقتصادية تبدأ بالكويت اذا وصل سعر البرميل 80 دولار واغلب التقارير تتكلم عن كيفية طرح الوقود الصخري في 2017 كأقرب مدة زمنية و 2025 كأبعد مده زمنيه.
الادهى والامر مو جهالة الناس بهذا الموضوع الادهى والامر جهالة الحكومة بتنويع مصادر الدخل .. استثماراتنا الخارجية ما تغطي نصف المدخول الحالي ولا حتى ربعه للعلم المضحك اني اشوف تصريح دولة الرفاه انتهت صحيح واحنا شارفنا على الانتهاء كدولة والاسباب واضحة.
انا اليوم اتمنى يكون في تحرك واضح وصريح في توجيه الاموال لايجاد مدخول ثاني للدولة لان اقرب الدول بدأت بالتحرك بإتجاه الوقود الصخري مثلا السعودية الجزائر ايران لان هذا الامر يمس الجميع وسيكون لعنة الاجيال القادمة لنا.

معلومة .. اليابان من اكثر الدول تقدما على جميع الاصعده لا يوجد فيها اي موارد اقتصادية طبيعيه لا نفط ولا حديد ولا ذهب والماس وفضه ولا حتى تنكة زيت زيتون واحنا اكبر همومنا نزيد المعاشات.

حساب محمد البغلي في التويتر @albaghli74 اذا اردتم الحصول على المزيد من المعلومات الاقتصادية

ليست هناك تعليقات: