سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الثلاثاء، 13 أبريل 2010

بلاغ من الرياسه

الكل تابع مقالات "المواطن"علي الجابر الاحمد بجريده عفنه يكتب فيها ما اراد وهذا حق مشروع له ولغيره من المواطنين لكن من يتابع الكلمات التي يخطها بيده يجد من الكلام بعض الصواب وبعض الخطأ وهذا بالنهايه كل البشر يسلكون هذا الطريق فيه من الاخطاء والصواب بخطين متوازيين ومتقاربين قد يجهل العقل كيفية التفريق بينهما او ايقاع نفسه في الصواب والخطأ وارد بوضع كلمات قد تكون قابله للتأويل كما بعض الكتاب يستخدمونها ايضاً حق مشروع له ولغيره حتى يعطي للمقاله بعض من التفكير والقيل والقال وتبقى المقاله محل نقاش.
المشكله انه "المواطن" علي الجابر دائما يوقع نفسه في التعميم على البشر والتعميم خاطئ ويريد ركوب الموجه بأي شكل من الاشكال حتى يبقى في الصوره بشكل دائم ومتواصل ويبقى الاطار حوله جميل في نظر البعض والبعض الاخر قد يتقبل شكل الاطار والبقيه الباقيه ترى الاطار الذي حوله صنعه بالتأويل بالكلمات الى ان نجد المتضرر يخرج ويقلل من شأن الاطار الصوري حول "المواطن" اما بعقلانيه وهدوء او بإسلوب "المتعور جنبه".
هو تكلم عن الازدواجيه في الجنسيه وهذه مشكله لا ننكرها هي موجوده ويجب ان تحارب بقوة القانون الموجود -لكن الحكومه تساوم عليه- وتسقط الجناسي عن من لديه ازدواجيه في الجنسيه سواء الخليجيه او الانجليزيه او حتى لو كانت الجنسيه البنغاليه لكن ان ندخل في التعميم هنا تكم المشكله فهو كتب عن المزدوجين بكلمات ليست قابله للتأويل بل انما كلمات تعطي مؤشر خطر حول ما قاله فهو يقول انه الازدواجيه في الدائره الرابعه والخامسه وعدم الولاء الا ما رحم ربي فهنا نحن نقع بأننا كل ابناء الدائرتين مزدوجين الا بعض النسمات لا تتعدى مثلاً الالف شخص وهو اوقعني انا وغيري في دائرة الشك عن ازدواجيتي في الجنسيه او من عدمها .
لنضع امثال قريبه "للمواطن"علي الجابر قد يفقه باللغه اللغه العربيه نوعاً ما :
احد ابناء الاسره الحاكمه سرق مليارات الدنانير الكويتيه في فتره الحل الغير دستوري وفي فترة الغزو وهذا سلوك شخصي لا يعمم على الاسره يا "مواطن" لكن عندما اقولها بصفة الجمع وارفق بعدها الا من رحم ربي ستكون الصفه التعميميه على كافة الاسره الحاكمه فهل تقبل ان يعمم السلوك الشخصي او من مجموعة اشخاص قد ارتضوا السلوك الواحد وهم قله ان يكونوا تعميم على الاسره الحاكمه بسلوكهم؟؟.
في سياق الموضوع:
كنت قد حاولت ان لا اتكلم عن هذا الموضوع نهائياً لكن بما اني اين ما ادخل اجد هذا الجدال موجود ومتأصل بحديث الدوانيه او النادي او حتى في الدوام بس "المواطن" يحدنا على الشر.

هناك 14 تعليقًا:

love يقول...

كلام جميل وعقلاني
والأجمل انه هادئ وغير متشنج
وبالنسبة للمواطن الفظ
فهو لن يتعلم ولاسواه من أقرانه
لأن "الشق عود"...ومكان ثاني؟
تحياتي
عبدالله

bo bader يقول...

كلامك عين العقل !

التعميم مصيبة ، وكارثة إذا يصدر من مسؤول رسمي بوزن محافظ .

تحياتي

فريج سعود يقول...

الحين ما عرفنا انت من المزدوجين ولا من الي رحمهم ربي ؟

:)

بو ذياب يقول...

مشكلة علي الجابر ان عمم بس ولكن كلامة صحيح ..
واشوف الناس كلها شبت على علي الجابر ومحد تكلم عن القاضي السابق اللي نزل فرعية ضاربا كل قوانين الدولة التي كان يمثلها عرض الحائط وصار الحين يتكلم بلسان ابناء الرابعة من غير اذنهم

كويتي شعبي يقول...

خلاص المسألة واضحة اللعب صار عالمكشوف

le Koweit يقول...

هالمواطن ما عنده ما عند جدتي :>
خله عنك زين ...

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

جرب تعميم سلوك البعض على الأغلبية وقل أن أسرة الحكم حرامية وخائنين الأمانة إلا من رحم ربي لنرى ردة الفعل ونقارن الفرق بين الحادثتين

الخطأ لا يصحح بخطئ آخر لكنه يفتح المجال للتوسع بالخطأ وهنا نحن نبحث عن العقلاء القلة هذه الأيام

دائرة كاملة توصف بوصف واحد وشامل والبقية من الدولة معصومة. طيب وماذا عن المناطق المجاورة على حدود الرابعة عبر الخامس مثلا؟ أين الحد لهذه الصفة؟ كلام فارع من العقل.

جبريت يقول...

عبدالله العتيبي

الله يسلمك ويخليك

اهو الشق عود عووووووووووووود

بس لا ننسى من هو المسؤول فعلا عن عدم تطبيق القانون؟؟.

جبريت يقول...

بو بدر


المواطن المحافظ دائما يدخلنا في التعميم والمبالغه لدرجة التأويل.

جبريت يقول...

فريج سعود


والله على كلام المحافظ انا مشكوك بأمري

بس شنو الي يثبت له انه انا من الي رحمهم ربي؟؟؟

جبريت يقول...

بو ذياب


الجنسيه المزدوجه لابد ان تحل بقوة القانون الموجود والا ما وصلنا الى التشكيك بالولاءات ولا راح نوصل للتشكيك لو تمت معالجتها بالوقت المناسب .

جبريت يقول...

كويتي شعبي

اللعب مكشوف من زمااااااااان وياما راح تشوف

جبريت يقول...

حقوقي

مجرد ضرب لأجل مصالح.

جبريت يقول...

كويتي لايعة جبده

انا ودي اعمم بس سوبر ومن الصباح المحاميه فوزيه تصكني بقضيه وانا اتوهق معاها.