سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009

ليش يا مطقوق؟؟؟

كتبت بوست ورديت مسحته وكتبت بوست ثاني بنفس الموضوع ورديت مسحته كله بسبب تعليق الغالي مطقوق بالبوست الي طاف


كان تعليقه يلمح ليش ننتقد الروس الصغار بينما هناك الروس الكبار ؟؟؟ ليش نحمل الوزراء -والبعض منهم- يمشي على كلام المعزب العود بالنسبه له ؟؟؟ ليش نحمل نواب حكوميين معروفين مثل خلف دميثير التخاذل الحكومي؟؟

استنتجت انه هناك عوامل كثيره تحتسب من قبل الكثيرين وليسوا القله انه المعزب العود رأس السلطه والمحسوبيه عليه او على فرد من اسرة رئيس السلطه زائد المصالح المشتركه اعتقد بتخفيض اهمية الشعب مثل ما حصل في مجلس 1967 اي ثاني دوره له بتزوير الانتخابات واستقالة 8 نواب جاء بعده مجلس 1971 الذي كان فيه نوع من الجرأه الحكوميه على اختيار الشعب حتى انتهت دورته الطبيعيه ووصلنا الى مجلس 1975 الذي انحل خلال شهور حل غير دستوري لعدم الايمان بحقوق الشعب المكتسبه مما ادخله دستور 1962 الذي اخضع به الشيخ عبدالله السالم الرؤوس المتعاليه من جميع الملل والاطياف لكن الموت كان اقرب لعبدالله السالم فتم انتهاز الفرص من قبل اخيه صباح السالم وخصوصا بعد الحل الغير دستوري ولجنة تنقيح الدستور التي كان يترأسها عبدالرزاق الخالد والد المرشح السابق خالد عبدالرزاق الخالد بالدائره الثالثه .

اذا بنشوف دائماً هناك اسباب للحل مثل ما كان بتعليق مطقوق زميلي الا وهو الاستفزاز هل هو مستحق ولا لا؟؟

مثلا مجلس 86 الي قال فيه الشيخ جابر رحمة الله عليه حل غير دستوري بسبب انتداب النائب السابق حمد الجوعان -الله يشافيه- للتحقيق بأموال البنك المركزي حيث وردت اخبار عن تسريب اموال لبعض الاشخاص لقضاء بعض المصالح الحكوميه واثار حفيضة الحكومه حول عدم الاحقيه للشعب بالاطلاع على ما يدور فعلا في السر ليلا وتقوده الحكومه .

انتقادنا للوزراء دائما يكون جهراً لكن بالباطن وراء الوزراء افراد من الاسره متمثلين تحت السلطه الغير مؤمنه بشعب حر وليس الاغلب طبعا لكن السيء يطغى على الجيد منهم فكم شيخ موجود لديه مفهوم الروس متساويه ولا فرق بين شعب وحاكم؟؟ الكثير لا يعلم اعدادهم او حتى اذا وجد من هذه النوعيه من الشيوخ التي تؤمن بالمكتسبات الدستوريه ومؤمن بالدستور كاملا وليس ببعضه وكفر بالباقي ودائما هذا التوجه المساوي بين الناس يكون محارب من قوى الاستعباد.

تتوالى الحكومات الواحده تلو الاخرى وجميعهم يلجؤون لكتاب عدم التعاون مع المجلس مو ما تفكونا يا مجلسنا وتطبقون الماده 102 انتوا رفعوا فيهم كتاب عدم تعاون كله مطلعينكم الناس بالشينه-زفه على السريع- اي والله انا من الناس مزهب نفسي حق الحل الغير دستوري وعلى العموم الي له خلق يفسر الي كتبته لاني دشيت من سالفه لي سالفه جني ومالي خلق ارد اقرا شنو كتبت ويالله قولي وراي :

وحده وحده وطنيه مجلس امه وحريه

لا ظلم لا جور عاش عاش الدستور

حفظتوا يالله نلتقيكم انشالله بدواوين الاثنين المستقبليه الله لا يقول ويايكم يا نواب التأزيم بخوش موضوع....



هناك 6 تعليقات:

Mohammad Al-Yousifi يقول...

اشكرك على الموضوع

الهدف من تعليقي السابق لم يكن زيادة جرعة الجرأة في ذكر أسماء أصحاب السمو و المعالي , فقد تجاوزنا هذه المرحلة من الجرأة

الهدف هو عدم التعامل مع الأحداث التاريخية من منطلق ملائكة و شياطين , أو أبطال و أشرار , فلكل حدث سبب و لكل سبب نتيجة و لكل نتيجة فعل و لكل فعل ردة فعل

تحسين الوضع لن يتم بالتهجم على فلان و علان و المعايرة , فهالامور لن ينتج عنها الا المزيد من الريبة بين الطرفين , علينا ان نكون صريحين مع بعض و ان نتفاهم على مستقبل البلد

المشكلة اليوم هي اولا في عدم توفر العقلاء من الطرفين

ثانيا عدم وضوح الرؤية داخل كل طرف من الأطراف المتنازعة

الشق عود و نحتاج الى قائد , مو بالاسم , لكن قائد فكري ينتشلنا من ما نحن فيه , اما الآن فالأطراف كلها عندي متساوية , واحد اتعس من الثاني سواء من حكومة و مجلس و شعب

شكرا مرة اخرى عزيزي

:)

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه يقول...

يا عزيزي الامر الطبيعي والبديهي ان كل شخص محترم عاقل يكون مسئول عن تصرفاته وكل شخص المفروض يكون مستقل بذاته ما يكون تابع لأحد او ينفذ سياسة احد لا تقولي معزب ولا غيره ... لكن هناك مغريات وضغوط تخلي الشخص غصبن عليه يخضع والادله كثيره تبي خلف علي حسين مبارك سعدون براك يوسف إلخ ... البصامه وايد

الدســتور يقول...

الله يستر من القادم

سرحان يقول...

عزيزي جبريت

أضف إلى ذلك أيضا بعض القيادات التنفيذية في وزارات الدولة!

الفساد فوق و تحت... من بعض أفراد الأسرة (فوق) بالإضافة إلى بعض الوكلاء و الوكلاء المساعدين في الوزارات (تحت)... الفساد معشش.. و السؤال من وين تبتدي تنظف؟

enter-q8 يقول...

وسع صدرك لسه ما شفتش حاجه

أهل شرق يقول...

المرحلة القادمة كسر عظم مع الشعب

هذا شعار الحكومة الغير دستورية