سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الأربعاء، 26 أغسطس، 2009

فديت خدودك علاوي

البوست هذا اهداء خاص حق حبيب قلبي علاوي لأعلمه اساليب النقد بإنتقاده شخصياً اتمنى من الي يعرفونه معرفه شخصيه يوصلون له هالكلام عل وعسى يتذكر اساليب النقد الساخر الهادف والنقد الجاد الهادف ايضاً:

اول قاعده تعلمتها يا علاوي النقد ودائماً النقد من غير هدف ترا الناس تمل منه بسرعه ونقد من غير ايضاح مكان العله ما راح يوصلنا مكان غير الصراخ والعويل في حلقة مفرغه من الكلام المأخوذ خيره وهذي المعلومه اخذتها من استاذ بالمجال الصحفي والكل يحترم هالشخصيه الي نفتقدها في هذا الزمن الا وهو المرحوم سامي المنيس واخذتها صراحه وللأمانه عن اخوي الكبير.

علي الراشد حبيب قلبي يا فطحل الصمت يا اسد السكوت خلني انتقدك بجم موضوع طاف واكل الزمان عليه وشرب ما لذ وطاب من التطبيل لك والطنازه على من وقف ضدك والعكس من الامرار التي اكلها ناقدينك مؤيدين الاستجواب القبلي وفقدان الفضاله وسكوتك الفضيل على قلوبنا بسالفة الاحاله للنيابه لقضية الاعلانات وبعد سكوتك دهراً نطقك كفراً قولي شلون ؟؟؟ انا اقولك شلون يا علي الراشد حبه حبه وحبه فوق وحبه تحت:

اولاً الاستجواب: تغنيت وتفضلت بكون الاستجواب قبلي وأخذ بالثأر للقبائل بسبب تطبيق القانون على الفرعيات كان الرد عليك انه مقدم الاستجواب ما يدخل الفرعيات ولا يعرف بالفرعيات شي ولا له فيها ولا عليه بغض النظر عن وافقي معاه من عدمه ثم ادرجت على اغنيتك المواويل بعدم دستورية الاستجواب ولو كانوا واضعين الدستور علموا بأنه هذه الماده سوف تستخدم بإسفاف هكذا لما وضعوها بتاتاً وكان الرد عليك كون الحكومه صعدت المنصه سقط حقها الدستوري بالطعن بعدم دستوريته وتنازل عن حقها بكامل ارادتها.

ثانياً قضية الفضاله:تكلم قبلك العم احمد السعدون وقال ما عنده من تقصير حكومي بعد التصاريح الحكوميه عن وجود الفضاله بإيران وكلامه مثبت بالجرايد كلها اذا تحب اذكرك وتكلم مسلم البراك بعد وقال الي عنده انه ايضاً في تقصير حكومي بحت بقضية المفقود الفضاله لما انت تكلمت يا علي الراشد قلت لا يجوز انه يصير صراع بين مجلس وحكومه على قضيه انسانيه احنا مو يايين نزايد على بعضنا بعض وأستجواب وحاله حاله وقلت انه الحكومه الايرانيه ومجلس الشعب الايراني كان ما يدري الا لما انت قل لهم عنه وكان التصاريح الحكوميه تنفي كلامك كون الجيش الايراني احتجز الفضاله بسبب دواعي امنيه.

ثالثاً الاحاله للنيابه: تجلت مقالة الوشيحي عن عدم وجود متهم ولا حتى احاله للنيابه العامه بقضية الاعلانات وتم التساءل من قبل النواب جميعهم الا انت يا علي وسكت سكوت يقارب الشهر واكثر اقل مو متذكر ولا كان لك تعليق لو بسيط مع او ضد الحكومه هذا وأنت القانوني وكنت قاضي سابق يعني ملم بالأمور القانونيه جميعها ولا شفنا منك موقف يدلل على انك شربت ماي ورقة الاحاله مثل باجي النواب زميلك صالح الملا يبي يسوي لجنة تحقيق ولا شفناها وانا متوسم خير انها بتتشكل بدور الانعقاد الياي ان شاء الله ويبين موقفك فيها لي وقتها.

رابعاً صوتك وصل: صوتك فعلا وصل يا علي الراشد وهو نطقك بالكفر مثل ما نوهت انا ببداية البوست هذا السخريه بالاشخاص هو التعدي على الحريات مو انت كنت تقول لي شخصياً التعدي بالالفاض او السخريه بالشخوص العامه جميعها عامه كانت او لا عدي على الحريات؟؟؟ حب اذكرك بالمكان والزمان؟؟؟ حااااضر المكان بمكه المكرمه وقت الحج بتاريخ 8-12-2009 مع حملة الكندري وكان النائب السابق محمد حسن معانا والنائب مرزوق الغانم معانا بعد وكنا نتناقش انا معاك ونشرب شاي عدني بجوز الطيب الحين التعدي على السعدون وغيره من الناس بغض النظر عن توافقي معاهم من عدمه وتتغنى بأنه ذات النواب مو مصانه لكن انا ارد عليك الحين ومن فمك ادينك التعدي على الحريات يتمثل ايضاً بالتعدي على الاشخاص بالسخريه يا علي صح ولا لا؟؟؟

خامساً برنامجك الانتخابي: كان برنامجك الانتخابي يقوم على شي واحد مزدوجين الجنسيه بالله ما تقولي شنو برنامجك الانتخابي الياي بعد رد الوزير عليك بعدم وجود معلومات عن نواب لديهم ازدواجية الجنسيه؟؟؟

سادساً الجويهل: انت يا علي استفزيت الشعب ومسلم البراك والسعدون ومؤيدينهم بإدخالك للجويهل تحت سكرتاريتك في جلسة الاستجواب لوزير الداخليه واذا تحب الدليل انا وياك نتواجه عند علام الكندري الامين العام لمجلس الامه وايضاً بتصريحه بعد جلسة الاستجواب للصحف انك انت الي ادخلته .


علي الراشد رغم اني كنت احبك لكن انا محتاج ردود منك على استفساراتي كوني مواطن بسيط على قد الحال بالنهايه اقولك هالكلام بالفرنسي كونك كنت تدرس بفرنسا :

Si vous changez de l'argent sur notre libéralisme, nous tenons bon

وقبل لا انسى صج وين موقفك من علي الخليفه ومن بعدها طلعت لنا بقناة الفتن ببرنامج كنت اتمنى يكون سياسي بل كان برنامج للتعرف على شخصك

الثلاثاء، 25 أغسطس، 2009

the god father of scope


مساكم الله بالخير اخواني وخواتي المدونين



بطل اليوم بالبوست هذا



اخونا العزيز على قلوبنا فرخ الحكومه علي الراشد



اخونا علي فرخ الحكومه اليوم اثبت لي انا شخصيا بعد ما وقفوا البرنامج الي ما يعرض له بتاتاً صوتك وصل انه يبي حريه على كيفه ماكو حريه توقف عن شخص المعني بالموضوع التعدي على ممثلين الشعب عادي لانه اهو محد يتعرض له من قناة سكوب وكيف تتعرض له قناة اهو اصبح عرابها الامثل للدفاع عنها فرخ الحكومه علي الراشد اليوم بالذات وجه سؤال لوزير الاعلام عن سبب ايقاف برنامج صوتك وصل


نعم الليبراليه فيها حرية الرأي لكنها تقف عند صفة الاشخاص يا علاوي ولا تحب اذكرك فيها؟؟؟



على العموم يا علاوي انا قاعد لك قعده وبضبط بوست على مقاس خدودك اللطاف أوي أوي والي عاملين زي وش حبيبتك فجوره السعيد...

السبت، 22 أغسطس، 2009

نجري الاطباع



دائما لما ادخل في سجال سياسي مدافعاً عن مبادئ سياسيه ثابته او ادخل في سجال عقيم بين الفرعيات والليبراليه ونبذ الفكره عن المرأه لا تستطيع دخول كل الاعمال وحصرها في الطبابه والتدريس وشغلات خفيفه عليها اكون مدافع عن المرأه طبعاً كونها اصبحت تحكم احد اعظم الدول بريطانيا متمثله بمارغريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا وتعاد فكرة المرأه ناقصه عقل ودين ولا خير في امة تحكمها امرأه والكلام المعاد على اسماعنا من طفولتنا هذا الحديث الذي ينقص من حقوق المرأه البسيطه الفكريه وحق اختيارها لعملها بالنسبه لي ينتهي ''بهوشه'' ومن الممكن تشابك بالايدي مع اكثر من شخص.





اختياري السيء لمن اجادلهم هو السبب في الهواش والنجره وصداع الراس المستمر على مدى يومين واكون في هاليومين طالع من طوري ...امس تناجرت لحالي مع 6 اشخاص تتضارب افكارهم اجمعوا على انه المرأه مكانها البيت او العمل الخفيف ولا لهم حق بدراسة امور تعجبهم او اعمال تعجبهم وتم الهجوم على اسيل العوضي بهجوم مشترك منهم عليها ولا مدافع عنها غيري طبعاً كون انها اعترضت مع زملاء لها في قانون العمل عن المرأه لا تدخل في الاعمال الشاقه ووصفها بالدكتوره التافهه سوء اختياري بمن اجادلهم لا يعترفون بقوة العقل او الشهاده اساس بنيان الدول بل يعترفون بالحميه العائليه او القبليه والحشوه الدينيه التي لا تسمن ولا تغني من جوع ويتهموني بالنهايه بمعاداة الاسلام والدين وليس معاداة الفكره الخاطئه المكونه بسبب ناس استخدموا الدين لأجل مصالح والنهايه يأخذوني بالصيحه والنجره وانا الضغط يرتفع عندي وانتهي اما بصوت رايح او فالع واحد بأكبر شي يمي ويلقبوني بفلفل الاطباع .



من اجادلهم دائماً يرفعون شعار الهزيمه بتغيير المواضيع من واحد الى اخر حتى اضيع بين المواضيع ويستغلون نقطه الاعصاب عندي حتى ما اذا خرجت عن طوري وصبري قالوا الليبراليين كلهم على هذه الشاكله ولما اصفف اوراق عن اخطاء الكثيرين مثل خمرة السلطان وبلاوي الاصلاح وتفكير هايف ونفاق القلاف ودويسان ودخول المتأسلمين الفرعيات القبليه المجرمه قانوناً وغيرهم من الناس اهم بأني انظر الى النقطه السوده في البياض .



داعم الصبه:



الي يدخل في جدال مع ناس ويغيرون مواضيع الى مواضيع فليعلم انه هو الخاسر لو انه واثق من كلامه اذا كثر اللغط والجدال وخر بعيد عنهم او قسمهم واحد واحد وجادل شخص شخص او نقطه نقطه على حده حتى لا ينتهي الحوار بعاهه مستديمه بسبب الطفايه الي جدامك او التلفون او اي شي له وزنه ياي براس الي جدامك من العصبيه الي فيك ويطلع من خشمك الدخان مثل الشاب اللطيف



ورمضان كريم يا عم

الحين ارد اواصل اجازتي مع الروح والعقل بعد الصداع بالراس في اول يوم رمضان

الجمعة، 21 أغسطس، 2009

رمضان كريم عليكم

كل عام واخواني وخواتي البلوقريون بكل خير وبمناسبة قدوم رمضان الكريم على مدونتي لأول مره وانشالله مو اخر مره حبيت اقولكم



قرقيعان ما عندنا نتسلف من البلوق الي يمنا ونعطيكم لوووول


عيادي ماكو الحاله تقشف تدرون مسرحين وحنفية الاقتصاد مبطله على الاخر وورانا اغراض العيد وغلاء اسعار عسى التجار يحوشهم سعار


من مال الله يا محسنين ما نسمعهم للأسباب السابق ذكرها بالاعلى لووول



تدرون شلون اخليكم مع هالمقطع





الثلاثاء، 18 أغسطس، 2009

اجازه مع الروح


خلال عدة ايام لا تتعدى عدد اصابع اليد الواحده سوف نستقبل شهر الخير رمضان ونشوف من المجون والملاقه بالمسلسلات الغير هادفه احب اني اتفرغ مع اجازه للروح والعقل معاً والاكثار من العباده ان شاء الله
وراح اتواصل معاكم قدر المستطاع بالتعليق على ما تخطه اناملكم بشاشات اللاب توب والبلاك بيري وأستأذنكم من الان حتى لقاء قريب ان شاء الله.
واخليكم الان




بقص على روحي وبقول انا بالمالديف ادقها تبه بالمكان هذا بالذات


الاثنين، 17 أغسطس، 2009

حتى لا ترمى التهم جزافاً


اولا اتقدم لأهالي الكويت بالتعازي اثر الكارثه التي حدثت في الجهراء وان شاء الله يرحمهم الباري عز وجل ويلهم اهلهم الصبر والسلوان.


حتى لا ترمى التهم جزافاً على الحكومه والقاءها يميناً ويساراً على الوزراء حيث صبرت وتأكدت من الموضوع بالتأكيد انه طليقة المعرس هي من احرقت الخيمه بسكب البنزين على الخيمه واحراقها للانتقام من طليقها واهم النقاط انه المأتم اصبح بخيمه عاديه وليست من خيام البصمان او القاعات الاوربيه الغير قابله للاحتراق والخبر موجود بالقبس وجريدة الجريده حيث الخيمه العاديه تحترق كامله مكمله بما فيها خلال اقل من 5 دقائق ولا يتسنى للأطفاء الوصول بهذا الوقت السريع .

لا يبقى لنا غير الدعاء لضحايا الحريق بالعفو والمغفره ويلهم الباري عز وجل اهاليهم الصبر والسلوان


( (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) ) صدق الله العظيم

السبت، 15 أغسطس، 2009

حسافه عليج يا كويت

هذه المقاله لاخوي الكبير يوسف الكندري الكاتب السابق بجريدة الطليعه الاسبوعيه وحقيقه قريتها من فتره وشفت انها تلامس واقعنا الي يوم عن يوم يتأكد فيه كلام جميع الكتاب وهذا نص المقاله:


كل ما أدخل ديوانية أو أقعد مع الأصدقاء أسمع الكلام المكرر والمعاد نفسه· حتى إني حفظته عن ظهر قلب، ولسان حال كل واحد منهم يقول: ليه مته وإحنا جذيه؟ ولا يسأل الثاني إحنا وين رايحين؟ والثالث والرابع وهلم جرا كلهم يقولون: ليش عندنا قانون ومحد راضي ومقتنع بتطبيق القانون· للأسف يمكن يكون أغلب الناس متشائمين من الوضع الحالي بالكويت· والكل قام يقول: وين كنا ووين صرنا ألحين· ولأن الديرة ألحين صار فيها الولاءات القبلية والطائفية والعائلية ونسوا للأسف الولاء للوطن طلعوا ناس في جنح الظلام وفي غفلة من الزمن وصار هالشخص أهو الآمر الناهي وصار يتكلم بالملايين بعدما كان على الله وعلى المعاش· صار عندنا صراع في كل شيء على المناصب الحكومية لأن كل قبيلة وكل طائفة ولا العائلة الفلانية تقول أنا الأحق بهذا المنصب ولازم ولدنا يمسك هالمنصب حتى لو مو فاهم بس المهم إنه ولدنا· وصار عندنا كل انتخابات عبارة عن مسلسل كريه ومشمئز للنفس بسبب الصراع بين أبناء الطائفة الوحدة وصراع بين القبائل والعوائل بهدف الوصول لكرسي البرلمان أو عضوية لمجلس إدارة جمعية معينة· وأسلحة هذا الصراع هي الإشاعات التي تكون أغلبها في أعراض الناس والمال لشراء أصوات الناخبين·
للأسف يوم كنا متقدمين بالخدمات الصحية والتعليمية صرنا اليوم إنخاف ونتحاشى الدخول للمستوصف أو المستشفى وقمنا ندور على الواسطة عشان نتعالج بالخارج ولا نموت أو تتدهور صحتنا بزيادة والسبب التشخيص الخاطىء من قبل بعض الأطباء ولا نموت من الإهمال وعدم وجود غرفة أو سرير لراحة المريض· قمنا ندخل إعيالنا المدارس الخاصة عشان يتلقون أفضل تعليم بدل من مناهج الحكومة المليئة بالحشو ولا تتضمن أي فائدة علمية للطالب وقمنا ندق على المدرسين الخصوصيين لتعليم أبنائنا بالمنازل بعدما تنازل المدرس عن رسالته السامية وأصبح يفكر كم طالب من المدرسة والصف سيستعين به بعد نهاية الدوام؟
وصار عندنا اليوم الطالب بالجامعة أو التطبيقي لا يفقه أساسيات التخصص لأن الدكتور (وللأسف هم الأغلبية) يقيم الطالب على حسب مزاجه لا على حسب الكفاءة ويقيم الطالب على حسب القرب العائلي أو القبلي أو الطائفي· فيتخرج الطالب وعنده قناعة تامة وأكيدة بأن العائلة أو القبيلة هي سبب نجاحه وتفوقه بالدراسة وغير مهم إن فهم مواد التخصص أو لا، المهم الشهادة وبس· وصار عندنا اليوم بالوزارات روتين قاتل وممل لتخليص معاملة بسيطة لا تستغرق سوى دقائق معدودة لكن بسبب الروتين أصبح إنهاؤها في أيام· لأن أغلب الموظفين ليسوا على مكاتبهم أو غياب بعلم المسؤول المباشر· وصارت عندنا اليوم مقولة (جم تدفع) عشان تنهي معاملة من النوع الدسم· وعندنا اليوم كم هائل وجيش جرار من قوات الأمن سواء ضباط أو أفراد لكن للأسف لا يوجد هناك لا أمن ولاأمان لأن أغلب من قبلوا بالسلك الأمني كان عن طريق الواسطة وكل ضابط أو فرد مسنود بالوزارة وخير دليل أنه لم يتم إلقاء القبض على وحش حولي والجرائم الغريبة العجيبة التي تحصل إلى الآن·
واليوم إحنا بالرياضة والثقافة لا نهش ولا ننش· يوم كنا نشارك ببطولات الخليج وكان كل الخليج يقول إنه الكويت إهي الأولى أبحث عن الثاني صرنا اليوم مطقاقة للفرق ونترجاهم أن يرحمونا بالنتيجة وصارت منتخباتنا أسهل الفرق لحصد نقاط الفوز· وطبعا أعضاء الاتحادات دائما وإبداهم أصحاب الفكر السديد وباقي الجماهير مخطئة ولا تعرف شيء بالرياضة·
وإذا كان هذا حال الرياضة فحال الثقافة أسوأ فبعد أن كان المسرح الكويتي يشهد له القاصي والداني من جرأة الطرح ونقد للأوضاع السياسية والاجتماعية سواء على الصعيد المحلي أو العربي أصبح المسرح اليوم وسيلة للتهريج والسخرية على عبادالله· وبعد ما كان معرض الكتاب بالسابق يضم الكتب القيمة التي تثري عقل القارىء· أصبح اليوم أحسن معرض لعرض كتب الطبخ والخياطة وقصص الجن والشعوذة وكتب ماذا يقول لك برجك! ناهيك عن كتب تسب وتطعن بالطوائف والملل الإسلامية وتحرض على قتل المسيحيين واليهود والمسلمين الخارجين عن الملة الإسلامية·
وصار عندنا اليوم محد قام يحترم الثاني والسبه أنه من الطائفة أو المذهب الفلاني حتى أن فرد هدد بفرض رقابة على الحسينيات ومساجد الشيعة خوفا من الطعن بالصحابة (كلمة حق يراد بها باطل)·
وطبعا سيرد الطرف الثاني بالمقابل والخاسر في هذه الحالة الناس لأنهم سيعيشون بحالة من التشنج والعصبية حتى تصل لدرجة تكفير كل طرف للآخر جهارا ونهارا· وفي النهاية بعد كل هذا الذي كتبته والذي لم أكتبه خوفا من الإطالة والذي أصبح معروفا للكل ألا يحق لي أن أقول كلمة أسى وقهر تعبر عن الحال الذي وصلنا إليه اليوم وهي: حسافة عليج يا كويت··· والله كريم·

آخر المقال:

رئيس اتحاد المزارعين يدعي أنه استلم شبرة الخضار ووعد المزارعين بالغالي والنفيس والحصول على بسلطات بالشبرة· وهي وعود انتخابية لدعم قائمة معينة من أبناء عمومة رئيس الاتحاد ضد قائمة أخرى·


يوسف الكندري الطليعه بيوم الاربعاء 31 يناير 2007

الخميس، 13 أغسطس، 2009

ولد فلان الي.....

بما انه الاجازه قطعت بسبب سوء الاحوال الجويه الي ما تخلينا نحدق هاليومين ولا نستمتع بالجزر الكويتيه وقطعت اجازتي التدوينيه لتكون في رمضان والجو متعدل ا شاء الله واخر طلعة حداق ما شفنا غير الجموم والمايه مو ذاك الزود والهوا تارس ومعانا ويه النحس ولد خالي قلت اكتب عن حبايبي الارهابيين وولد فلان الي ....

ولد فلان هذا اولا قبل لا يصير ارهابي ابوه كان نائب سابق برميثيه ما ابي اقول اسمه لكن قبل لا يصير ارهابي على الامريكان وربعهم خلونا نشوف الظلم والجور بشركتهم ابراج لخدمات التنظيف شركة وبما انه فلان ولد فلان الي مدير عام فيها فخلوني اقول عن ارهابه للعماله البنغاليه المسكينه الي صار له 5 شهور ما عطاهم معاشات منهم الصبي بدوام ولد خالي واسم البغالي جولان لما كان يقولي انا دافع لهم 400 دينار عشان يجددو اقامتي ولا جددوها وصار علي مخالفات بنفس القيمه ولما قالي حول لي اقامتي عليك او على اي احد بس اني اشتغل عند ولد خالك ...واطلع لي جم فلس اوكل اهلي ببنغلادش .

مو حرام يا ولد فلان التجاره بالبشر ؟؟؟مو حرام 5 شهور ما تعطيه معاشه بحجة انه مخالف للاقامه وانت وشركة ابوك ما جددتوا له؟؟؟
مو حرام يا ولد فلان الي توسط لكم بسالفة الاعتداء على الامريكان بفليجا تسوون بالبنغاليه الي عندكم جذي لا معاشات لا نيله وتدفعونهم فلوس المخالفات الي انتو لو مجددين لهم جان ما صارت عليكم؟؟؟مو حرام يا ولد فلان تروحون حق نائب سابق كان بلجنة حقوق الانسان بمجلس الامه تترجونه عشان لا يفضحكم وكنتوا قبلها تطلعون عنه الاشاعات وفوق هذا طق ابوك عشره صفر؟؟؟

مو حرام بعد ما ابوك طلعك من الورطه الي كنت فيها حلايا شعرك الطويل جنك سيكي متجنس تجند عيال العالم تحت حجة الاسلام حق وولي الامر لا يأخذ بالاسلام جنه الامير مو مسلم ؟؟؟مو حرام عليك بتفكيرك القذر مثلك تتهم مجلس الامه كلهم كفره وابوك كان ميت يدش المجلس بكل مره الا 2009لانهم مو على ملتك الدايخه ؟؟؟

اسمع يا ولد فلان الي .... ان ما يزت عن سوالفك وتشويهك لصورة عائلتنا الكريمه الي الكل يشهد لها من اهل الكويت والله لا اتلك من لحيتك وشعرك المتروس عجايف وافرك خشتك الخايسه بالقاع اسمع ترا مالنا خلق سوالفكم انتوا اتباع بن لادن ترا بن لادنكم بأفغانستان منخش مو عندنا روح عنده مو تقعد تخطط تذبح لي عيال الناس الي يايين يدافعون عنك وع ديرتك لا بارك الله فيك ولا في الساعه الي انت صرت مفكر ديني حلايا ابوك شوف ترا سمعة عايلتنا فوقك انت وامثالك الي تالهم بالارهاب معاك ما اقول الا تفو على ابوك الي طلعك ومربيك على هالشكل الامريكان يا فلان الحمار حرروك من صدامو وربعه جان فيك رجوله روح جاهد هناك عندهم مو عندنا يا ولد فلان فهمت ؟؟؟


ملاحظه:كلي علم ويقين انه فلان ولد فلان الي..... ما راح يقرا هالكلام بس في ناس تعرف منو هالانسان تقرا مدونتي توصل له هالكلام بالسجن لابوه لابو ابوه فوقه.


فيني حره بكمل عليه شويه هالخايس ابوك انت بالمجلس من كانت ثروته 4 مليون طلع من المجلس ثروته 50 مليون شلون ؟؟؟؟ من الحرمنه الي يعرف لها ولا ابوك كان ناظر مدرسه شلون صارت عنده هالثروه بالله اكو مناقصه شراء الماي من شركتكم لا بارك الله فيكم وبشركتكم حق المقابر ؟؟؟

اذلف ذلفك الله حلايا ابوك المدربح

الاثنين، 10 أغسطس، 2009

جلسة المسرحين ...واجازه تدوينيه+تحديث عن الليبراليه

من مده وانا احاول اصفي افكاري واحاول اني اكتب عن سياسة حكومه مادري شلون قايله ونواب ما عرفنا منو الصاج فيهم ومنو الكذاب وشعب ماكل هوا بكل الوزارات عشان ابسط معامله وماكل هوا بأسعار نار واحنا مقبلين على شهر رمضان الي تزيد فيه ماجلة البيت غير انه في ناس مسرحه من اعمالهم مو لاقيه تصرف على بيوتهم والديانه على باب بيتهم ناطرينهم وحنفية الاستقرار المالي مبطله على الاخر والي يبي يصرف على بيته شرط الحكومه انه يبيع 60% من خدمته بالتأمينات اضطراري عشان يصرف على عياله ويوكلهم لقمه شريفه والشركات رغم الدعم الحكومي لهم ما بينت اي بوادر تعيين من يديد غير انه هناك شباب ارغموهم على الاستقاله عشان يرد يوظفه بمعاش اقل من معاشه السابق وبعدها ما يقدر يغطي مصروفاته السابقه زائد في شباب افصلوهم لأسباب وهميه او تعمديه من قبل الشركات انا واحد منهم مطبقين كلمات تعددت الاسباب وقطع الارزاق واحدُ غير زيادة العمل على الموظفين من غير بدل مالي ينصفهم بحجة النقص بالعماله والخساره بالبورصه .

الشوارع متروسه بالتفاتيش والمديون مايدري وين يروح ووين يولي الي مو لاقي يوكل نفسه وعياله ولا لاقي يدفع اجارات وفيزا وقرض وبلاوي على راسه مكوده ماله الا مكانين اما ينخش بالبيت مثل الفار او انه يمشي بسيارة اخوه ولا مرته او غيره من داعوس لي داعوس ينحاش من التفاتيش نواب يبون يطرحون قضايا مالها شغل بجلسة المسرحين ويقلبونها مسرحيه على روس الناس نواب يبون يقولون اسقطوا القروض ونواب يبون يعممون 50 دينار ونواب يبون يصوتون على احالة الوزير لمحكمة الوزراء رغم احقية الجميع بما يقول لكن الجلسه عقدت لاجل 900 انسان مو لاقي ياكل منهم تقريبا 700 واحد متزوج 700 اسره راح يلعبون بحسبتهم عشان يقولون تكلمنا عن امور مالها دخل بالموضوع ويصيرون ابطال.

نهاية الجلسه 900 انسان كويتي راح تصيبه جلطه بالمخ والمستشفيات ما تشيلهم مالهم الا مستشفى الامراض العقليه وبعدها الي اقلبوا الجلسه الى مسرحيه على حساب التكسب الانتخابي للمدى البعيد راح يستجوبون هلال الساير على دم وجود مكان لهؤلاء المجانين بعد جلستهم المسرحيه خافوا الله فينا تكفون يوم واحد مو اكثر لا تدخلون شغلات مالها دخل بالموضوع روحوا صوتوا لمصلحة الناس مو لمصالحكم ما اعتقد انهم صوتوا لكم عشان تكسبات صوتوا عشان مصالحهم ومفهوم النائب اذكركم فيه:

هو انسان تفكيره يلاقي قبول من مجموعه من الناس ليمثلهم داخل المجلس ويهتم بمصالحهم ومصالح غيرهم بتمثيله للامه اجمع

يوم تفرجون فيها عن مجموعه من الناس رقمها يخوف رغم حنفية الاستقرار المالي المفتوحه على الاخر ...والله المستعان يا كويت


طاق الطوفه:

استأذنكم اخواني المدونين ابي اخذ لي اجازه جم يوم بين تلاطم امواج البحر والهواء العليل في جزر الكويت الجنوبيه بين ام المرادم وقاروه اشخط بالطراد على شوية شوي السمج بكبر وطباخ العيوش مع الربع والاقارب الاعزاء... واوصيكم بعدم الاستغراب اذا شفتو كويتيين يقولون من مال الله يا محسنين اذا ما كانت الجلسه على اهواء البعض.

منشكح فوق السطح:

التحرّرية أو الليبرالية (liberalism) اشتقت كلمة ليبرالية من ليبر liber وهي كلمة لاتينية تعني الحر .الليبرالية حاليا مذهب أو حركة وعي اجتماعي سياسي داخل المجتمع، تهدف لتحرير الإنسان كفرد وكجماعة من القيود السلطوية الثلاثة (السياسية والاقتصادية والثقافية)، وقد تتحرك وفق أخلاق وقيم المجتمع الذي يتبناها تتكيف الليبرالية حسب ظروف كل مجتمع، وتختلف من مجتمع غربي متحرر إلى مجتمع شرقي محافظ. الليبرالية أيضا مذهب سياسي واقتصادي معاً ففي السياسة تعني تلك الفلسفة التي تقوم على استقلال الفرد والتزام الحريات الشخصية وحماية الحريات السياسية والمدنية وتأييد النظم الديمقراطية البرلمانية والإصلاحات الاجتماعية.المنطلق الرئيسى في الفلسفة الليبرالية هو أن الفرد هو الأساس، بصفته الكائن الملموس للإنسان، بعيداً عن التجريدات والتنظيرات، ومن هذا الفرد وحوله تدور فلسفة الحياة برمتها، وتنبع القيم التي تحدد الفكر والسلوك معاً. فالإنسان يخرج إلى هذه الحياة فرداً حراً له الحق في الحياة أولاً.ومن حق الحياة والحرية هذا تنبع بقية الحقوق المرتبطة: حق الاختيار، بمعنى حق الحياة كما يشاء الفرد، لا كما يُشاء له، وحق التعبير عن الذات بمختلف الوسائل، وحق البحث عن معنى الحياة وفق قناعاته لا وفق ما يُملى أو يُفرض عليه. بإيجاز العبارة، الليبرالية لا تعني أكثر من حق الفرد ـ الإنسان أن يحيا حراً كامل الاختيار في عالم الشهادة، أما عالم الغيب فأمره متروك في النهاية إلى عالِم الغيب والشهادة. الحرية والاختيار هما حجر الزاوية في الفلسفة الليبرالية، ولا نجد تناقضاً هنا بين مختلفي منظريها مهما اختلفت نتائجهم من بعد ذلك الحجر، سواء كنا نتحدث عن هوبز أو لوك أو بنثام أو غيرهم. هوبز كان سلطوي النزعة سياسياً، ولكن فلسفته الاجتماعية، بل حتى السلطوية السياسية التي كان يُنظر لها، كانت منطلقة من حق الحرية والاختيار الأولي. لوك كان ديموقراطي النزعة، ولكن ذلك أيضاً كان نابعاً من حق الحرية والاختيار الأولي. وبنثام كان نفعي النزعة، ولكن ذلك كان نابعاً أيضاً من قراءته لدوافع السلوك الإنساني (الفردي) الأولى، وكانت الحرية والاختيار هي النتيجة في النهاية. وفي العلاقة بين الليبرالية والأخلاق، أو الليبرالية والدين، فإن الليبرالية لا تأبه لسلوك الفرد طالما أنه لم يخرج عن دائرته الخاصة من الحقوق والحريات، ولكنها صارمة خارج ذلك الإطار. أن تكون متفسخاً أخلاقياً، فهذا شأنك. ولكن، أن تؤذي بتفسخك الأخلاقي الآخرين، بأن تثمل وتقود السيارة، أو تعتدي على فتاة في الشارع مثلاً، فذاك لا يعود شأنك. وأن تكون متدينا أو ملحداً فهذا شأنك أيضا.

الجمعة، 7 أغسطس، 2009

انتو شرايكم...؟؟

وصلتني هالرساله على الايميل من احد متابعين مدونتي وحتى ما اعرف منو هو او هي لكن ابي رايكم بكل صراحه:

الى الاخ العزيز عنيف


بعد ما لاعت جبودنا من الحر بسبب تجاهل الحكومه لازمة الكهرباء والماي ،وصاروا يقطعون الكهربه علينا والحجه ان الاحمال زايده بسبب عدم توفر المولدات الي ماتكفي الشعب الكويتي الي عددهم ما وصل 1000000 !!
وبعد ماقامة الحكومه تبني محطة كهرباء وماء للاردنين السنه الي طافة وبنو للمصرين الي عددهم زاد عن 80000000 محطه كهراء وماء السنه هذي والسنه الجايه يمكن يبنون حق العراقين
والي وراها الله اعلم بعد منو .


مالقيت غير اني الجأ لله ثم لك ان تقومون بتجمع بساحة الاراده الي فيها كامره قد راس البعير يمكن يحس حاكمنا الكريم وحكومتنا المعطاء ونوابنا حماة المال العام بالازمه الي انمر فيها
والي خلت الشعب يطفش من الحره


وصدقني ان هذا الشي الكل بوقف وياك لان كلنا نعاني ومايختلف ثنين عليها , فارجو انك اتوجه رساله للمدونين ان يجتمعون بساحة الاراده على شان الحكومات الثانيه تشوف شكثر
حكومتنا كريمه ورحيمه ان بدت شعبها عليهم وبدال ماتوفر للشعب وفرتلهم


والله اني ماكتبتلك الرساله الا ان ضاق الصدر فيني واتمنا انك ماتتجاهلها.



السؤال الي يفرض نفسه ببالي بعد ما قرأت هالكلمات ليش بعض النواب بدال لا يسأل عن منظمه خيريه ويتهمها بالتبشيريه يسأل عن هالسوالف ليش بعض النواب بدال لا يهدد وزير الصحه بالاستجواب على انفلونزا الخنازير جنه يايب المرض من بيت ابوه وما يسأل عن هالسوالف بعض النواب بدال لا يطبلون لعمامهم بالحكومه ليش ساكتين ويهاجمون السعدون لانه يبي يستجوب رئيس الوزراء على اخفاق 7 وزراء ليش ما يسألون عن هالسوالف وين قولجي الحكومه وين المتحدثه الرسميه بأسم الحكومه وين وايد نواب عن ملايين تصرف بالاردن ومصر

للمعلومات فقط مصر مديونه للكويت ب 70 مليون دينار كويتي لم تسدد حتى الان

الاردن مديونه للكويت ب60 مليون دينار كويتي لم يسدد منها شيء حتى الان

الله العالم من الدول المديونه للكويت جم وحده لكن ولا وحده سددت للكويت شي ليش ما يسألون بدال الاسئله التافهه الي تقدم للوزراء؟؟ مو الكويتي اولا من الي بره الكويت؟؟


وينهم 50 نائب عن هالسوالف يوميا محول محترق محولات رميثيه من سنة 1962 محولات الشاميه من سنة 1959 وغيرهم محولات وايد بالديره ليش ما يجددون ويبنون بدال مصر ويعطون حق بنين وبوركينا فاسو ودول الله العالم وينها بالخريطه

ديرة بطيخ تنتقد حكومه طقوك طاخ وطيخ

مع الاعتذار للاخ مطقوق

الثلاثاء، 4 أغسطس، 2009

بين الساقط...واللاقط

من خلال قرائتي لمدونة العزيز بالكويتي الفصيح وموضوعه الاخير جابل طايح الحظktv ابي اكتب عن مسلسلات رمضان ومواقف حصلت معاي شخصياً بسببها الي ما يخلوا من اظهار امور شنيعه بمجتمعنا الكويتي وبطل هالسوالف المسيئه لنا طبعاً ككويتيين فجر السعيد ونايف الراشد وبفصل كل قصه على حده :


القصه الاولى : وقفني شخص سعودي على شارع الخليج بالقرب من ماكدولندز البحر وانا وقف على اساس انه من الممكن يكون مضيع او يبي مكان معين ودار هذا الحديث

السعودي:وين البنات الي مفاصيخ الي تتكلم عنهم مسلسلاتكم الكويتيه انا صراحه جاي من الدمام عشانهم.

انا :اي بنات تتكلم عنهم مفاصيخ شقالو لك تمشي انت بتايلند ولا الكويت ؟

السعودي : والله ياخوي انا قالو لي خوياني(خوياني يعني ربعي) انه بالكويت مليانه كذا بنات .

انا :اقول توكل وبنات مفاصيخ وخرابيط ما عندنا عيب هالسوالف ترضى انا ايي السعوديه واقول هالكلام؟

السعودي :لا حنا ما عندنا بنات مفاصيخ لو عندنا ما جيتكم.

انا :اقول توكل وبلا خرابيط استح على ويهك عيب الشرهه علي انا الي واقف لك.

وحركت وانا ادعي على المسلسلات الي كتبت عن بنات الكويت واصبحت اصابه مباشره لشرف بناتنا.


القصه الثانيه: كنت مع مجموعه من الشباب بالكوت ولا نشوف شباب سعوديين حاكرين بنتين سفور ولبسهم عفيف صراحه يعني مو لابسين شي فاضح او شي من هالقبيل وخرنا البنات عنهم واهم يبجون طبعاً وقعدتهم بسيارتي الى ان يوصل اخوهم ياخذهم من المجمع

رحت تكلمت معاهم قلت لهم مو عيب جذي يا شباب تتحرشون ببنات خلق الله ترضونها بأهلكم ؟

واحد منهم:ياخوي لا تلومنا ترا بعدين هذول بنات شوارع ماهن محجبات(ماهن يعني مو محجبات)

قلت له ومنو قالك كل مو متحجبه بنت شوارع ؟

سكت مع مجموعته وما عرف يرد الشخص هذا وسألته انت من وين قالي من قطر

قلت له لا اشوفك تتحرش ببنات خلق الله مره ثانيه لا تشوف شي ما يسرك صدقني يالله انقلع كمل فرارتك بإحترام .

القصه الثالثه:كنت بمكه وتحديدا قبل الحج بأسبوعين نحضر سكن الحجاج بحملة خالي وننظم الاثاث اليديد مال السكن

وبسكن الاداريين الي انا واحد منهم دار كلام بيني وبين واحد من السعوديين واحنا نتابع قناة بلا اسلوب(سكوب)

قال شنو هالبنات عندكم كل هذول بنات رايحين فيها ؟؟

قلت له للاسف هذا اعلام يشوه سمعتنا وبناتنا اشرف من جذي بوايد وهذا الي يتكلمون عنه امر شاذ عندنا ويظهرون القله القليله

والي اغلبها مو كويتيين وبعدها تصير على وصمة عار على شرف بنات الكويت العفيفات الطاهرات .

طلع لنا بعدها برنامج بو عيده وتعرفون برنامجه وكثرة الطراره فيه والشكاوي وناس تقول احنا مظلومين واحنا واحنا وفينا وفينا

مسكها حجه علي انه عندنا فقاره وهذا سبب يدعوهم انهم ينحلون عن الاخلاق لاجل حفنه من الدنانير

قلت له في فقاره عندنا مو ما عندنا بس ما عمرهم راحو للحرام لا تحكم على قله قليله وتنسف اخلاق شعب كامل لاجل ناس كل يوم تقول وتكرر كلامها على نفس التلفزوين ونفس القناة وتلقط كل ساقط لاقط .

للاسف حتى المسلسلات الي تطلع فيها حياة الفهد واخر مسلسل الدايه اعتقد اظهرت انه في ناس تولد بالحرام ووحده تغري زوج الثانيه صرنا شعب منحل عن اخلاقه بسبب قصصهم التافهه المفترض برمضان يحطون لنا قصص محترمه مو قصص نشوفها ونفطر بسبتها من اغراءات او سب للي كاتبها ومبارك عليكم الشهر مقدماً.

ومفتون قلبي في هوا الغزلان يا عبيد

السبت، 1 أغسطس، 2009

شهيدنا ...وشهيد القبضه


2-8 يمثل لنا يوم اسود ويوم التلاحم الكويتي الفعلي الذي يكشف في كل سنه بذكراه عن الالم في قلوبنا وب يتشدق المنافقون بشهيد الكويت الوحيد كأنه لا يوجد غيره كانه لم يكن احد اباء الكويتيين استشهد ولم يموت لاجل الكويت احد ولم تغتصب دوله بأكملها ولم يأسر الغدر على الكويت احد الا شهيد القبضه كأنه الشهيد هو من حررها فقط ولم تتلاحم اجساد الكويتيين واصبحوا سوراً منيعاً ضد العدوان بكافة اشكال التلاحم كأنه لم يكون هناك دماء راقت على ارض الكويت الطاهره وسقتها لتعود بإذن الله درة الخليج .


كأنه لم يعود بعض التجار ليدوسوا على دماء الشهداء لاجل مصالح ماليه بحته مع العراق الذي اراق دمائنا ويذكروننا بشهيد واحد شهيد واحد فقط لا غير كأنه بيت القرين او بيت البساله كما اسميه لم يكون فيه من الشهداء ولم تكون هناك تنظيمات بكافة المناطق لتحرير هذه الارض الطيبه كأنه ابناء الكويت لا نعلم حالهم الى الان و اين رفات جثثهم الطاهره كأنه لم ليس لنا الا شهيد القبضه فقط.


كأنه ابي لم يعرض حياته للخطر ويهرب الاسلحه من السعوديه الى الكويت كأنه اخي لم يشتغل خبازاً في الشاميه ليطعم الناس كأنها امي لم تودع ابي وقت مقاومته للمعتدين وتصبح لنا الاب والام كأنه لم يعذب جارنا لانه يتستر على تنظيمات للمقاومه الكويتيه كأنه لم يستشهد احد الاقرباء لانه دافع عن مجموعته كأنه ابن عمي لم يؤسر ويعود بعد التحرير وهو معذب ومهان وجروح جسمه تنزف منذ ايام مضت كأنه عمي لم يقاوم بالمعسكر الذي كان فيه مع الشهداء اصحابه وعندما رأى انه لا جدوى من المقاومه اخرج العسكريين معه مجموعات وتهرب ما تبقى من اسلحه حتى ينظموا امورهم في ما بعد كل هذا لم يحصل فقط شهيد القبضه الذي مات .


كأنه ساره القبندي لم تستشهد وقبل استشهادها اغتصبت مراراً وتكراراً كل هذا يذهب هباء منثورا لشهيد القبضه ومن يريدون منا عدم تذكر هذه الايام التي سطرت ملاحم الاستشهاد في كل بقاع الارض لأجل حفنه من الدنانير اما من صفقات واما من اجل ان يرضون عنهم المعازيب ابناء الشهيد لكن كل هذا اقوله ولا اهتم لانه هناك الكثير يشاركوني الامر ويعرفون ان دماء الاقرباء لهم سقت امنا الكويت لتحيا وتبقى شامخه وهم يعلمون انه شهدائهم لم يموتوا سكارى بعد خروجهم من ليله حمراء في احد الشاليهات ...والمعنى ببطن الشاعر مثلما يقول المثل...وكل واحد يفسرها حسبما يريد عقله والله المستعان يا كويت...