سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الخميس، 30 يوليو 2009

جماعة لا يجوز...الحلقه الثانيه

جماعة لا يجوز لو اني اكتب عنهم مؤلفات ومجلدات وكل كتاب من المجلدات بألفين صفحه لا يكفي عيوبهم في الحلقه الاولى من جماعة لا يجوز قال لي الاخ مطقوق العزيز على قلبي ونوه عن مسألة الشيعه فعلا لماذا اذا اخطأ شيعي واحد نحمل جميع الشيعه واذا اخطأ سني واحد لا نحملهم كل المسؤوليه هذه من نقطه النقطه الاخرى نوه عليها الاخت جابريه زحمه انه مو كل السنه كفروا الشيعه والعكس من الشيعه الى السنه والطشار الي يحوش جميع الطوائف من كلا الطائفتين انا ايضا ما اعمم لكن الفكر المتعصب يطغى على الطائفتين للاسف وينتشر بين السذج هذا للرد على الاخوان وتنويهاتهم على ما كتبت مشكورين لمساعدتي على ما لم انتبه له.

في هذا البوست بتكلم بواقعيه عن الاقتصاد رغم عدم إلمامي بالاقتصاد بشكل سليم او ما يخولني بالنقاش فيه بشكل مفصل لكن اضع نقاط على الحروف من الاقتصاد الاسلامي ماذا شمل ولم يشمل وظوابط الزكاة:

اولا:زكاة المال والذهب والفضه والبيع والشراء هي 2.5 %

ثانياً:زكاة الانعام من الماشيه وتوابعها 5%

ثالثاً:زكاة الزروع الشق الاول اذا كانت بجهد جهيد من زارعها والسقايه تجلب لها 7%

رابعاً:زكاة الزروع الشق الثاني اذا كانت على نهر جاري او ماء دافق من الارض 8%

بحيث انه اذا ما اخذت الزكاة تتوزع بالداخل اولاً وتعمر بها الاراضي بالدوله وتعطى للفقراء من الناس وما يزيد عن ذلك يخرج الى المحتاجين خارج الدوله هذه ظوابط الزكاة فالزكاة تجبى للدوله اولا بعدها الفقراء بعدها للدول الخارجيه يعني لو انه جماعة لا يجوز تطبق الزكاة بشكل سليم ليكون القانون من افضل ما يمكن للدوله من موارد ماليه للتعمير والموارد تأتي ايضا من حماية اموال التجار المسلمين وغير المسلمين واذا كان مسلم يأخذ منه ضريبه حماية بضائع اقل بكثير عن الديانات السماويه والكفار بغير دين .


(الزكاة تكون حق اصيل للدوله ولخدمة الصالح العام )
نظام محكم الاغلاق كنظام اسلامي لكن جماعة لا يجوز تضاربت بقانون الزكاة بمجلس 2006 واصبح 1 % كل شخص وما يريده من خدمات والمضحك انه لم يطالبوا بتعديله في مجلس 2008 رغم كثرتهم وحتى الان لم يطالبوا بتعديله المشين للنظام الاسلامي المالي الذي لا اريد الدخول فيه اكثر واكثر والكتابه عن النظا الاقتصادي الليبرالي لجهالتي في الاقتصاد بشكل عام فإذا شخص ملم فيه يقولي عنه حتى اعمل مقارنه.

بقانون الزكاة في 2006 اصبح قانون الزكاة حسب ما ذكرت 1% فقط وحسب الاصول الاسلاميه المتبعه هذا القانون تم تمريره بعكسها ليكون صدقه للناس قبل ان يكون للصالح العام وحق اصيل للدوله بلتصرف فيه لما تريد تعميمه للناس اجمع من مرافق خدماتيه .

نأتي لمشاكل البطاله كثيره هي الحلول لمشاكل البطاله وكثير الي تقدموا فيها لكن لم تؤخذ بعين الاعتبار المنطلق الاسلامي يقول تجنيد الشباب بشكل دائم وهذا الكلام قاله لي احد الاخوان السلف وقال نضع المصانع للعتاد والاسلحه وما الى ذلك من امور وقلت له واذا انا ما ابي اصير عسكري شلون قال كلنا جنود الله ونحن بهدف خدمة الاسلام ومن هالكلام قلت له انزين جندناهم من دكاتره ومحاميين وشهادات اقتصاديه وبلاوي من الشهادات الي ما اقدر اعدها لك وبعدين شنو نسوي وبطالة البنات؟؟؟ قال البنت تخدم زوجها ومكانها البيت الا انها تكون دكتوره مثلا تعالج او مدرسة بنات يعني نفس سعوديه بالظبط قلت له انت لو تطلع البنات وتحصرهم بالشغلات الي تشملهم سحبت كل البطاليه ووظفتهم مكان البنات والنهايه خلقت مشكله ثانيه بطالةالبنات عدل.؟.؟ عموما كلامه انه المرأه بالبيت ولا لها غير البيت .

اذكر انه في السابق ايام بيوت الطين حتى المرأه كانت تعمل حسب متطلبات الزمن من اعمال في وقتهم يعني مثلا دايه تخيط ملابس لتوفر اموال تساعد فيها زوجها تسوي اجار وزوجها يبيعها مدرسة دين للبنات شغلات تتماشى مع الزمن وكانت المرأه تمشي محترمه وبكل احترامها اما رجال وشباب ولا احد يتعرض لها وتخرج من غير محرم لتقضي اغراض بيتها من السوق مو بس تخدم زوجها اساساً كلمة تخدم زوجها مجحفه بحقها .

عرضت كلامه على واحد من الشباب الاخونجي ووافق على كل حرف قاله السلفي من غير نقاش نهائياً ولا زاد عليه حرف واحد مادري ليش عيل بنات يدرسون لي الجامعه واييبون شهادات عليا اذا تبي تخدم بس زوجها انا اترك التعليق لكم على مشكلة البطاله من نظرتهم انا نظرتي كانت بسيطه حالنا حال كل دوله تعبي مكان الوافدين مواطنين بكافة المجالات وتأتي بحملات توعويه للشغلات الي تعتبر غير مقبوله للمجتمع الي نعيش فيه.

تعقيبا على كلام جابريه زحمه بتعليقها في الحلقه الاولى انه الاخوان والسلف منهجيه فعلا هم منهجيه لا اختلف معاك فيها ولكن تدخليها بالسياسه او الامور الفنيه الغير داخله في الدين هو الغلط بعيني والدين له حيز معين الكل يعرفه ادخال امور داخل حيز الدين والدين بالاساس ما يشمله هو الغلط .

وللحلقه الثالثه قريبا خلال هاليومين بس ابي منكم تعرضون علي مشاكل معينه يحاولون يدخلون الدين فيها حتى افسرها لكم مثل ما صالح النهام يفسر الاحلام ...

هالفيديو اكثر شي عجبني صراحه اليوم الصبح وفصلت عليه....

هناك 4 تعليقات:

Mohammad Al-Yousifi يقول...

ملاحظة

مناقشة هذه الأفكار الأفضل ان لا تكون مع شباب الديوانية و الربع لأن لا أحد يضمن مدى علم هؤلاء بما يتكلمون به

يعني ما تقدر تحكم عالفكر السلفي من مناقشة صاحبك اللي توه متدين , لازم تناقش شخص ضامن على الأقل حصوله على نسبة معقولة من العلم

طبعا اقول هذه الملاحظة و انا اختلف عنهم اختلاف الشمس عن عطر فهرنهايت

جبريت يقول...

ma6goog

انا الي اتناقش معاهم على درجه من العلم خريجين شريعه اسلاميه جامعة الكويت ومنطلقاتهم على هذه الشاكله انا ما انقي حيالله واحد واتناقش معاه شي طبيعي رغم اني منسجم مع الزكاة لو تطبق بشكل فعلي مثل ماهو منصوص اسلاميا تستفيد الدوله بكل شي صراحه

t.q8 يقول...

الى العزيز عنيف حصل غلط بفهمك انا مو صاحبة مدونة جابريه زحمه والمدونة انا اتابعها و تملكها الاخت القديره شروق مظفر (حرام عليك ضلمت شروق وين انا وين شروق هي ناشطه سياسيه وغنيه عن التعريف )
انا لا املك مدونه لحد الان وشكرا وانا اسفه على الغلط الي حدث

اي وانا بنت مو ولد
:)

جبريت يقول...

اها سوري عيل وهقت الاخت شروق بالغلط