سجل احتجاجك

اضغط وسجل احتجاجك مع مدونة احتجاج وارفع الصوت وقول انا احتج

الاثنين، 1 مارس 2010

هذا الكلام الطيب

بالبدايه شكراً لمواساتكم اخواني المدونين وخواتي المدونات بمواساتكم على فقيدنا فالكلمات التي صدرت منكم اكدت انه حولي اخوه اعزاء يتأثرون بما اتأثر به والكلمات لا زالت عاجزه عن وصف معدنكم الطيب.

اما عن موضوعي فمنذ عدة ايام انتهينا من العيد الوطني وعيد التحرير مناسبتين اختلف زمانهم واسبابهم لكن ارتبطوا معاً متتاليين يوم 25 فبراير مرتبط بعيد جلوس المغفور له بإذن له الشيخ عبدالله السالم الصباح والثاني يوم اعلان الكويت محرره من براثن الغزو العراقي الغاشم تلك الايام كنت اذكرها رغم عمري الصغير وان كنت لا اذكر شيئاً ذهبت وسألت كبار من هم اكبر سناً اختلفت الحكايا والمواقف التي صادفها الكويتيين من قبل الغزاة العراقيين فعندما تسمع تلك القصص من افواه اطراف القصه الكويتيين تاره تضحك وتاره تبكي وتاره تقطب حاجبيك غضباً وتاره تقع في حيره من امرك من مفردات الغزاة العراقيين.

حتى من بعد ان تحررت الكويت من بعد الله وقوات التحالف التي تجمعت على مليونين عراقي مقاتل واكثر استمرت تهديدات المقبور صدام حسين التكريتي بقصف الكويت بالكيماوي او الدخول الى اراضي الكويت من جديد من قبل جيش العراق "الباسل المستأسد" على ضم الكويت كمحافظه عراقيه حالها حال باقي المحافظات لكن العذر الدولي طبعاً انه الكويت تسببت بأضرار للعراق بحظر الملاحه البحريه والجويه كأننا نحن الامم المتحده.

تحررت العراق من براثن صدام حسين التكريتي في شهر مارس 2003 اي قبل 7 سنوات واستمر تدريس المناهج العراقيه على انه العراق غزا الكويت لكن الفرق بتغيير الفوز بالمعركه الى الهزيمه بالمعركه امام قوات بوش الاب وقوات الفهد بن سعود ولم يتم تغيير مسمى الغزو العراقي الى الغزو الصدامي في مناهجهم فهذا امر بالتاريخ لا يتغير نهائياً لكن مبادرات الصلح من الطرف الكويتي المتضرر اتت تطمس ذاك التاريخ ما بين 2-8-1990 والمستمر حتى 26-2-1991 في المناهج الدراسيه.

خرجت علينا جوقة حسب الله للتطبيل الاعلامي لتكمل المسيره من غزو عراقي الى غزو صدامي كما اتت فرقة حسب الله بإختزال البطوله بشهيد واحد حتى تطمس تاريخ الاخرين لكن اتى المقترح من التكتل الشعبي ومن النائب علي الراشد بإعادة تدريس الغزو العراقي بالمناهج ودام السالفه فيها بيعه شيلوا سالفة اخوان مريم من المناهج الدراسيه حتى يتخرج شعب حر يؤمن بالدستور وليس بإخوان مريم ويكسبهم القداسه .

هناك 14 تعليقًا:

ساره النومس يقول...

انا بعرف ليش يبون يحرقون التاريخ؟
ومو أي تاريخ تاريخ مليان بدم شهداء كويتييين

الدســتور يقول...

خوان مريم ها

ايـــــه خلها على الله

a8lam7oora يقول...

كل الشعوب ادرس تاريخها بكل مصداقية ولا تحذف حتى سواد ويها بس احنا إلي نحذف حقنا وطعون الزمان تقول إحنا الغزاة موالعراقي ما جنى في كل بيت كويتي شهيد أو أسير .
تقبل مروري
now moon
حابه انك تمر على موضوع الدولة الدينية والمدنية في مدونتي وتعطيني رايك فيه:)

bo bader يقول...

احنا شهود على الغزو العراقي واللي غزونا العراقيين مو صدام بروحه

تزوير التاريخ ما له داعي وانا احسبه في خانة الخيانة

اللي عشناه وشفناه منهم مو شوية ولا يمكن نفسي تطاوعني ان ادخل العراق ابدا !

احنا جيران العراق غصبن علينا لأن الجغرافيا ما نقدر نغيرها لكن ليش اغير التاريخ وتحت أي عذر ؟

ما نبي منهم شيء أبدا ، نبي كفاية شرهم فقط لا غير .

تحياتي

قرمت يقول...

دراسة الغزو اختياري و قراءة فقط، عشنا الغزو و أتذكره زين، عشنا أيام سوده، الأكل ما كان كافي للجميع، لولا تجمع و تعاون الجيران يزاهم الله خير ولا جان حالتنا غير، المعيب أن بعد السقوط محد اهتم أن يصحح الصورة، وإلى اليوم المالكي يقول في حملاته الانتخابية بأن الكويت عراقية، وهو منتمي إلى حزب الدعوة، لكسب الأصوات، يعني صارت مثل قضية القروض بنسبة إلى بورمية.

أذكر أياد علاوي أنه طلب أكثر من شخص في الكويت أن يدخلوا العراق ليصححوا الوضع الحالي من كتب و منهاج و غيرها خل يحببونا فيها، ولكن عمك أصمخ يا جبريت!

SHOOSH يقول...

إحنا عندنا مادة تاريخ أصلا ؟؟؟

خالف تعرف يقول...

الله المستعان


عالبركة ديرة عالبركة

جبريت يقول...

طموحه مملوحه

والله ما عندي فكره ليش يفكرون او يهمسون ليش يطمسون ذاك التاريخ كأن الكويت لم تعيشه.

جبريت يقول...

ابو الدستور

منو الاولى اخوان مريم للتربيه الوطنيه ولا الشهداء الي سقو ارضهم دم؟؟؟

جبريت يقول...

اقلام حره

كل الحكومات المحترمه قصدج.

جبريت يقول...

العم بو بدر

كلنا شهود لكن بعد حين سنكون تحت التراب ويطمس التاريخ يوماً بعد يوم ويدفن لأنه في عقولنا وليس في كتبنا.

جبريت يقول...

قرمت

المفروض مادة الغزو تكون موجوده في اهم الدروس العربيه والانجليزيه وحتى الاجتماعيات

مو الانجليزي الي يروي لنا تاريخ دبي وعطاءات بو ظبي.

جبريت يقول...

شووووش


والله قبل اتذكر التاريخ والاجتماعيات دمج الحين مادري عنهم شي.

جبريت يقول...

خالف تعرف

ديرتنا ماشيه على البركه صح بس الشكوى لغير الله مذله